الكثير من الاطفال والمراهقين الاميركيين الاصحاء ربما يتناولون فيتامينات ومواد معدنية ليسوا بحاجة إليها


الكثير من الاطفال والمراهقين الاميركيين الاصحاء ربما يتناولون فيتامينات ومواد معدنية ليسوا بحاجة إليها

ذكر موقع هلث داي أن الخبراء الصحيين يعتقدون أن تناول الفيتامينات والمواد المعدنية غير ضروري إذا كان الطفل أو المراهق يتناول أطعمة متنوعة ويتبع نظاماً غذائياً متوازناً.

وبحسب الدراسة التي نشرت في مجلة سجلات طب الاطفال والمراهقين" فإن الاطفال الذين يحتاجون إلى هذه الفيتامينات هم الذين لا يأكلون أطعمة صحية ولا يمارسون الرياضة بانتظام أو إذا كانوا يعيشون في كنف عائلات متدنية الدخل لأن الاطعمة التي يأكلونها قد لا تحتوي على الفيتامينات والمواد المعدنية الضرورية لنمو أجسامهم بشكل صحيح.

ولا توصي الاكاديمية الاميركية لطب الاطفال بإعطاء معظم الاطفال دون العام أي فيتامينات وتنصح بإعطائها فقط للاطفال الذين يعانون من أمراض مزمنة واضطرابات في تناول الطعام وللذين لديهم مشاكل طبية أخرى. وحذر هؤلاء من أن إعطاء جرعات مفرطة من الفيتامينات وخصوصاً للاطفال ما بين عامين وأربعة أعوام قد يسبب التقيؤ وأمراضاً خطرة ويتلفُ الكليتين والكبد.

وفي هذا السياق قال مساعد البروفسور في طب الاطفال في مدرسة الطب بحامعة كاليفورنيا الدكتور أولفات شيخ "إننا نشعر بالدهشة عندما نعرف أن الكثير من الآباء يشترون حبوب فيتامين من الصيدليات من دون وصفة طبية"، موضحاً أن الفيتامينات موجودة في الكثير من الاطعمة ولذا ما على الآباء سوى اختيار المأكولات المناسبة لاطفالهم.

وتبين من الدراسة التي شملت حوالي 11 ألف طفل ومراهق خلال الفترة ما بين عام 1999 و 2004 أن ثلث هؤلاء ( 34%) تناولوا فيتامينات ومواد معدنية خلال الشهر الذي سبق إعداد دراسة حول هذا الموضوع. كما تبين، كما كان متوقعاً، أن الاطفال الذين أوزانهم دون المعدل المطلوب كانوا يتناولون فيتامينات ومواد معدنية أكثر من غيرهم.

مواضيع ذات صلة



0 التعاليق: