دحلان يعطي أوامر ببدء عمليات التصفية


صورة دحلان يشرب الخمر "لعنة الله عليه"

كشفت مصادر فتحاوية مطلعة في لبنان أن أمين سر حركة فتح بلبنان سلطان أبو العينين متورِّط بالتنسيق مع محمد دحلان رئيس جهاز الأمن الوقائي والمستشار الأمني لأبو مازن في اغتيال اللواء كمال مدحت نائب ممثل حركة فتح بلبنان، وتوقَّعت تصاعد عمليات الاغتيال في المرحلة المقبلة.

وذكرت المصادر أن عملية الاغتيال تمت بتنسيق محمد دحلان، وذلك في إطار التنسيق بينه وبين أبو العينين قبل انعقاد المؤتمر العام السادس لحركة فتح.

وأفادت مصادر صحفية ببيروت أن عباس زكي ممثل منظمة التحرير الفلسطينية في بيروت ومسئول إقليم فتح في لبنان أخبر بعض المقرَّبين إليه بأن مسلسل التصفيات الداخلية في حركة فتح قد بدأ، وأن تصفية مدحت هي المقدمة لتصفيته هو شخصيًّا، وأنه لا يستبعد أن يكون هو المقصود من عملية الاغتيال هذه؛ لأنه كان قد مرَّ من نفس مكان التفجير قبل فترة وجيزة من عملية اغتيال مدحت.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن هناك قائمةً للتصفيات تم التوافق عليها بين أبو العينين ودحلان؛ حيث تشمل هذه القائمة عباس زكي نفسه وبعض المحسوبين عليه، موضحةً أن هذه القائمة تضم كلاًّ من: عباس زكي، كمال مدحت، اللواء أديب الحصان، العقيد جاسر يغمور، محمد الأسمر، أبو نضال الأسمر، جواد النجار.

وأفادت بوجود حالة من الاستنفار عند التيارين المتصارعين، وأن هناك شخصياتٍ من تيار أبو العينين أخذت احتياطاتها لشعورها بأنها قد تُستهدف في إطار الرد على عملية اغتيال كمال مدحت، مشيرةً إلى أن هذه الشخصيات تضمُّ سلطان أبو العينين وخالد عارف وأبو علي طانيوس ورفعت شناعة وخيري أبو الحاج وخالد الشايب

مواضيع ذات صلة



0 التعاليق: