الرئيس الليبي معمر القذافي يرفع دعوى قضائية ضد 3 صحف مغربية و يطالب ب9 تسعة ملايير سنتيم تعويض



الرئيس الليبي معمر القذافي يرفع دعوى قضائية ضد 3 صحف مغربية و يطالب ب9 تسعة ملايير سنتيم تعويض


على إثر دعوى قضائية رفعها "مكتب الأخوة العربية " التابع للسفارة الليبية في الرباط ضد كل من كل من جريدة الأحداث المغربية والجريدة الأولى وجريدة المساء بتهمة الحط من كرامة الرئيس الليبي العقيد معمر القذافي

طالب الرئيس الليبي العقيد معمر القذافي بتعويض مادي يبلغ سنتيم 9ملايير سنتيم.

ومن في جلسة يوم الاثنين السيد نصب الرئيس الليبي العقيد معمر القذافي نفسه شخصيا طرفا مدنيا في الدعوى القضائية مطالبا بمبلغ 30 مليون درهم ( 3 ملايير سنتيم) لكل جريدة أي ما يعادل 9 ملايير كمجموع ولم يبق الأمر مقتصرا على إخوة المكتب الليبي..

و التمس دفاع اليوميات الثلاث بطلان الدعوة القضائية، في حين اعتبرت النيابة العامة المتابعة قانونية، وطالبت بالبث في هذه الدفوعات الشكلية طبقا للقانون، فيما أجلت المحكمة النطق بالحكم إلى 22 يونيو الجاري.

وفي تصريح قال كاتب العمود اليومي في جريدة "الأحداث المغربية" المختار لغزيوي أحد المتابعين في القضية : "أصلا القضية سريالية..وهي تزداد غرابة مع تطور الأحداث.. ونرى الآن أن آخر ما تفتقت عنه العبقرية الثورية للعقيد القائد هي طلب مبلغ 9 ملايير سنتيم كاملة غير ناقصة من الجرائد المتابعة ..!!المبالغ التي اعتبرها كافية لكي تعيد الاعتبار لكرامته التي كنا ولا زلنا نعتقد أنها تساوي أكثر من هذا المبلغ بكثير.."




مواضيع ذات صلة



0 التعاليق: