تناول سندويتشات زبدة الفول السوداني قد تخفض الإصابة بالنوبة القلبية

أعلن فريق من مدرسة هارفرد الطبية أن تناول سندويتشات زبدة الفول السوداني خمس مرات على الأقل أسبوعياً قد يساهم في تخفيض خطر الاصابة ب"النوبة القلبية" إلى حوالي النصف تقريباً.

و قد ذكرت صحيفة الدايلي مايل الخميس أن فريقاً من مدرسة هارفارد الطبية في بوسطن توصل إلى هذه النتيجة بعد دراسة العادات الغذائية لآلاف النساء اللاتي يعانين من النوع الثاني من السكري. و ترفع الإصابة بهذا المرض حالات الوفاة بالنوبة القلبية والجلطة الدماغية بشكل كبير.

كما أدى الأسلوب الغذائي غير الصحي إلى زيادة كبيرة في عدد المصابين بالسكري من النوع الثاني في بريطانيا ففي حين كان عدد هؤلاء 1,5 مليون شخص وصل الآن إلى 2,25 مليون شخص. وقال الباحثون إن" الفول السوداني يحتوي على كمية منخفضة من الدهون المشبعة ونسبة عالية من الدهون غير المشبعة والتي ثبتت فائدتها في خفض كوليسترول أل دي ال"LDL" الرديء وكوليسترول LDL هو الشكل "الرديء" للدهون في الدم ومعروف عنه أنه يزيد خطر الاصابة بأمراض القلب.

و قال الباحثون إن زبدة الفول السوداني تساعد أيضاً على خفض الالتهابات في الجسم وهي مفيدة للأوعية الدموية حول القلب.

و درس الباحثون العادات الغذائية لحوالي 6 آلاف امرأة شاركن في دارسة صحية بدأت في عام 1976 وتم اختيارهن لأنهن يعانين من السكري من النوع الثاني وهو المرض الذي يصيب البالغين عادة وله علاقة بالبدانة وقلة الحركة حيث تبين أن النساء اللاتي تناولن زبدة الفول السوداني بانتظام خلال الدراسة انخفض لديهن خطر الاصابة بأمراض القلب بنسبة 44% .



مواضيع ذات صلة



0 التعاليق: