تمثيل عربي ضعيف في مهرجان الشعر العالمي في روتردام

خاص/ محرر ماشي. كوم/ أصدر الفنان خالد الصاوى، بيانا صحفيا، أكد فيه أنه لم يرد على نقد الكاتبة والناقدة صافيناز كاظم زوجة الشاعر أحمد فؤاد نجم السابقة على ما قالته عن فيلمه الفاجومي، حيث اكد من خلال البيان أن الشاعر العظيم أحمد فؤاد نجم له مكانة خاصة جدا فى قلبه.

وكانت الكاتبة صافيناز كاظم شنت هجوما حادا على فيلم "الفاجومي" عقب عرضه بدور السينما واصفة إياه على مدونتها بـ" صنعة تشويه المحترمين".

تصميم بنرات المواقع

وأضافت:" الفيلم شيء حقير وفاجر وكاذب، ولقد خسر خالد الصاوي كل ما جمعه من نجاح عن دوره في أهل كايرو، وظهر في هذا القرف فظا بشعا سميك الظل لا يمت- بكل كتلته الدهنية- بأي صلة بشاعر نحيف كما ورقة السيجارة، كبير القيمة كما أهرامات الجيزة.

واضاف الصاوي في بيانه " الشاعر أحمد فؤاد نجم له مكانة خاصة جداً في قلبي منذ تشربت منه الشعر والتمرد وأنا في عامي الحادي عشر وحتى تعرفت عليه عن قرب عامي 2005 و2006 مع انطلاقة مظاهرات كفاية وحركة أدباء وفنانون من أجل التغيير, وهو بالنسبة لي رمز كبير ولايمكنني أن أدخل في تلاسن مع من كانت زوجته وأم ابنته المناضلة نوارة نجم التي تعد أختاً صغيرة وعزيزة جداً ورثت عن أبيها البأس والنزاهة, فلتقل صافيناز كاظم ماتشاء والجمهور خير حكم، فالفيلم معروض ومذكرات نجم منشورة وتعليقه على الفيلم وعلى حياته منشور ومذاع أيضاً ".

وعن تقديم فيلم الفاجومي لمحاكمة شعبية قال الصاوي إن هذا يُعد مُزحة ثقيلة الظل لاتستحق التوقف عندها؛ بالإضافة إلى تناقضها مع أبجديات حرية الفن.


مواضيع ذات صلة



0 التعاليق: