تتويج السباح التونسي والبطل الأولمبي أسامة الملولي كأفضل رياضي تونسي لسنة 2008 وفق الاستفتاء السنوي

اختير السباح التونسي والبطل الأولمبي أسامة الملولي كأفضل رياضي تونسي لسنة 2008 وفق الاستفتاء السنوي الذي دأبت على تنظيمه جريدة لورونوفو التونسية منذ 40 سنة .

وقد شارك في الاستفتاء 133 إعلاميا من مختلف وسائل الإعلام التونسية المرئية والمكتوبة والمسموعة حيث تم ترشيح أكثر من 50 رياضي ورياضية تونسية للمنافسة على هذا اللقب، ولكن حصل الإجماع على تتويج الملولي باللقب والذي أحرز على 653 نقطة أما المرتبة الثانية فآلت للاعبة التايكوندو خولة بن حمزة المتحصلة على ذهبية في بطولة الافريقية الأخيرة.بعد احرازها على 319 نقطة تلاها عصام البرهومي في رياضة الكونغفو ب154 نقطة كما آلت المرتبة الرابعة لخليل معاوية في رياضة رفع الأثقال ب148 نقطة.

السيد نجيب الورغي مدير جريدة لورونوفو صرح أن الهدف من إجراء هذا الاستفتاء السنوي هو ابراز الانجازات التي يقوم بها رياضيونا في كل سنة والاعتراف بمجهوداتهم ودروهم في تشريف الرياضة التونسية ورفع رايتنا عاليا في المحافل القارية لاسيما الرياضيين المتألقين كذلك إعطاء الفرصة للإعلاميين للتعبير عن رأيهم وتتويج أفضل الرياضيين.

وفي سؤال عن إمكانية التفكير في إعطاء هذا الاستفتاء بعد عربي أكد الورغي ان ذلك ما يأمله المنظمون لكن هناك ظروف مادية تتحكم في ظل إحجام المستشهرين عن تمويل هذا الحدث الرياضي.

نشير أن الاستفتاء حصل في غياب أبرز المتوجين أسامة الملولي وخولة حمزة بسبب ارتباطاتهم المهنية والدراسية .

وقد أكد الورغي أنه سيكون هناك حفل ثان للاحتفال بالمتوجين وتكريمهم.

يذكر انه في السنة الفارطة تم تتويج العداء التونسي والدولي حاتم غولة في رياضة المشي.




مواضيع ذات صلة



0 التعاليق: