مقتل ثمانية جنود اسرائيليين اثر كمين نصبته حماس لجيش الاحتلال الاسرائيلي فى بيت لاهيا


اعلنت كتائب الشهيد "عز الدين القسام" التابعة للجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية

"حماس" عن قيامها بقتل ثمانية جنود اسرائيليين اثر كمين نصبته لجيش الاحتلال الاسرائيلي فى بيت لاهيا.

واعلن ابو عبيدة المتحدث باسم كتائب القسام انه لم يسقط اى مقاوم فى عملية بيت لاهيا اثناء الاشتباك والذى اسفر عن سقوط الثمان اسرائيليين.

واضاف "اننا نتعامل مع الوقائع على الارض ومن واجبنا ان نواصل مقاومة العدوان ولقد اعددنا انفسنا لمواجهة استمرار العدوان ومازال فى جعبتنا الكثير من المفاجأت .

وكان قد اعترف جيش الاحتلال بمقتل ثلاثة جنود إسرائيليين وإصابة أربعة آخرين في مواجهات مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة امس الخميس.

ويأتي ذلك بعد ساعات من اعتراف مصادر أمنية إسرائيلية بإصابة 9 جنود في بينهم ضابط بلواء "حروب" كتيبة "كفير" خلال العمليات العدوانية التي يشنها جيش الاحتلال بالقطاع، ونقلوا للعلاج في المستشفيات الإسرائيلية.

وكانت كتائب القسام ذكرت في بيان لها صباح اليوم الخميس انها تمكنت من قتل ضابط وجندي صهيونيين وإصابة (15)من جنود الاحتلال بعد مهاجمة القسام تجمعا لجنود الاحتلال الصهيوني ويأتي ذلك في إطار تصديها للقوات الصهيونية المتوغلة في أنحاء قطاع غزة .

واضاف البيان، تمكن المجاهدون من قنص ثلاثة جنود صهاينة من القوة الغازية لشمال غرب بيت لاهيا وتمكن مجاهدو القسام من قصف منزلا به قوة خاصة شرق جباليا بقذيفة (RPG).

كما قامت المقاومة الفلسطينية بإطلاق الصواريخ من قطاع غزة مع استمرار المواجهات مع قوات الاحتلال لليوم الرابع عشر على التوالي،فقد ارتفع عدد الصواريخ التي أطلقت صباح اليوم، الجمعة، من قطاع غزة، بحسب التقارير الإسرائيلية إلى أكثر من 30 صاروخا، وذلك بعد أن ارتفع عدد الصواريخ التي أطلقت باتجاه بئر السبع إلى 7 صواريخ، وارتفع عدد الصواريخ التي أطلقت باتجاه عسقلان إلى 4 صواريخ، في حين أطلق ثلاثة صواريخ باتجاه سديروت.

وبحسب التقارير الإسرائيلية فقد وقعت عدة إصابات، وصفت بأنها خفيفة، في حين وقت بعض الأضرار المادية.

وقالت مصادر إسرائيلية إن 4 صواريخ قد أطلقت من قطاع غزة سقطت في منطقة بئر السبع. وادعت المصادر أنها سقطت في أماكن مفتوحة، ولم ترد أية أنباء عن وقوع إصابات بشرية أو خسائر مادية.

وفي وقت لاحق أطلق ثلاثة صواريخ أخرى، ولم ترد أية أنباء عن وقوع إصابات أو خسائر.

وكانت صافرات الإنذار قد انطلقت في وقت سابق من صباح اليوم في بئر السبع، بيد أنه لم ترد أية أنباء عن سقوط صواريخ.وأفادت المصادر ذاتها أن صاروخين قد أطلقا من قطاع غزة، سقط أحدها في منطقة أشدود، في حين سقط الثاني ف المجلس الإقليمي "أشكول"، ولم ترد أية أنباء عن وقوع إصابات أو خسائر.

وسقط لاحقا صاروخ في المجس الإقليمي "أشكول"، ولم ترد أية أنباء عن إصابات بشرية، إلا أن أضرارا وقعت لعدد من المباني في المكان. وفي نبأ لاحق ذكرت بعض المصادر أن هناك إصابة واحدة.

كما أطلقت الصواريخ باتجاه المجلس الإقليمي "شاعار هنيغيف".

في سياق ذي صلة، أعلن الناطق بلسان جيش الاحتلال عن إصابة إثنين من الجنود خلال المواجهات مع رجال المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة مساء أمس، الخميس.

وفيما ترددت أنباء عن تراجع عدد الصواريخ التي أطلقت من قطاع غزة، يوم أمس الخميس، إلى 17 صاروخا، قالت صحيفة "هآرتس" إن عدد الصواريخ التي أطلقت يوم أمس وصل إلى 60 صاروخا.

مواضيع ذات صلة



0 التعاليق: