رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض : المبادرة المصرية ليست خيارًا!!


أكد رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض أن تصريحات حماس بشأن إدارة معبر رفح من شأنها تعزيز الانقسام الفلسطيني ، داعيًا إلى تطبيق المبادرة المصرية لوقف العدوان على غزة لليوم السابع عشر على التوالي والذي اسفر عن استشهاد 905 شهداء، منهم 280 طفلا و98 سيدة و97 كهلا.

وأضاف فياض في مؤتمر صحفي :" لايمكن إختزال القضية الفلسطينية في مسألة إدارة معبر ، رغم أهمية هذا المعبر ، فلماذا يتم الحديث عن مشاركة في إدارة معبر بينما المطروح أشمل".

وأشاد رئيس الوزراء الفلسطيني بالمبادرة المصرية مؤكدًا إنها تستجيب للمصالح الوطنية الفلسطينية ، داعيا حركة حماس إلى قبولها دون وضع شروط تعرقل التوصل لاتفاق وهو ما يؤدي إلى مزيد من الفرقة.

وقال فياض :" عندما نتحدث عن شراكة في السلطة الفلسطينية فهذا أمر مقبول ، ولكن من غير المقبول الشراكة على السلطة الفلسطينية ، فالسلطة الفلسطينية هي البيت الجامع لكافة الشعب".

ودعا فياض إلى "عدم حجب الأنظار عن الهم الكبير أمام الشعب الفلسطيني وهو التخلص من العدوان الاسرائيلي وإقامة دولة مستقرة".

وأشار فياض إلى أن السلطة الفلسطينية رحبت بقرار مجلس الأمن 1860 بشأن وقف اطلاق النار في غزة ، داعيا مجلس الأمن والأمين العام للامم المتحدة بان كي مون بممارسة الضغوط على اسرائيل من أجل الالتزام بالقرار الدولي.

وندد فياض بإدارة إسرائيل ظهرها لقرار مجلس الأمن القاضي بالوقف الفوري والعاجل للنار في غزة ، وارتكاب ابشع الجرائم في قطاع غزة ، داعيا إلى عدم الانجرار لسياسة اضاعة الوقت والتلكؤ في قبول مبادرة مبارك والاسراع في الموافقة على المبادرة دون تردد.

وشدد فياض :" من يتردد أمام المبادرة المصرية يتحمل مسئولية أمام الشعب ،فرفض المبادرة ليس خيار ولا ينبغي أن يكون خيار اصلا في ظل هذا الوضع الراهن".

مواضيع ذات صلة



0 التعاليق: