محكمة الاستئناف في أمستردام تقضي بمتابعة النائب الهولندي المتطرف خيرت فيلدرز الذي أنتج فيلما يتهم فيه الإسلام بالتحريض على العنف


أمرت محكمة الاستئناف في أمستردام أمس الأربعاء 21-1-2009 بضرورة محاكمة النائب الهولندي خيرت فيلدرز الذي أنتج فيلما يتهم فيه الإسلام بالتحريض على العنف وذلك بتهمة الإدلاء بتعليقات مسيئة للإسلام.

ونقضت المحكمة حكما سابقا للمدعي العام رفض فيه محاكمة فيلدرز عن فيلم "فتنة" الذي حث فيه المسلمين على تمزيق آيات من القران الكريم "مليئة بالكره."

وقالت المحكمة في بيانها "محكمة الاستئناف في أمستردام أمرت بمحاكمة عضو البرلمان خيرت فيلدرز بتهمة التحريض على الكراهية والتفرقة العنصرية استنادا إلى التعليقات التي قالها في وسائل إعلام عديدة عن المسلمين ودينهم."

وأضاف البيان "كما تدرس المحكمة محاكمته جنائيا بالشكل المناسب لإهانته المسلمين المؤمنين لمقارنة فيلدرز بين الإسلام والنازية."

ويتضمن فيلم "فتنة" لقطات من هجمات 11 سبتمبر/ أيلول عام 2001 على الولايات المتحدة وتفجيرات أخرى مع تلاوة في الخلفية لآيات من القران الكريم.

ونقلت وكالة الأنباء الهولندية عن فيلدرز قوله في أول رد فعل له على الحكم "إنه يوم أسود لي ولحرية التعبير. صدمت. لم أكن أتوقعه على الإطلاق."

مواضيع ذات صلة



0 التعاليق: