مشاهدة مباشرة اون لاين من برنامج حوار مفتوح مقاتلي أو مقاتلو القسام الحلقة الاولى تقديم:غسان بن جدو يوم 22/02/2009




العثور على الطفلة حنان المالكي المفقودة نائمة في كهف جبلي

العثور على الطفلة حنان المالكي المفقودة نائمة في كهف جبلي

بعد مرور 18 ساعة قضتها بين الجبال والأودية الموحشة والحيوانات المفترسة تمكنت فرق الدفاع المدني من العثورعلى الطفلة حنان المالكي نائمة على وجهها في كهف جبلي بعد أن خرجت من منزل أسرتها جنوب الطائف أمس الأول وضلت طريق العودة.

و استطاع 40 فردا من الدفاع المدني، بينهم غواصون وضباط وقصاصو أثر، العثور على الطفلة أمس، نائمة على وجهها في كهف جبلي موحش، تعاني من آثار الإعياء والإرهاق؛ نتيجة السير لمسافات طويلة وسط الأودية والشعاب بحثا عن منزل أسرتها، وتم نقلها للمستشفى لتلقي العلاج، وسط فرحة كبيرة من أسرتها التي لم تصدق بقائها على قيد الحياة.

وكانت أسرة الطفلة فوجئت بعدم وجودها في المنزل؛ وبعد أن عجزوا عن العثور عليها أبلغوا الدفاع المدني، وتم تشكيل عدد من الفرق الميدانية تضم 40 عنصرا من رجال الدفاع المدني؛ للبحث عن الطفلة، واستعانت فرق البحث بغواصين لتمشيط 20 بئرا تحسبا لسقوطها في إحدى الآبار، إلى جانب عدد من المتطوعين وقصاصي الأثر الذين انتشروا مع الفرق ميدانيا في الأودية وشعاب النطين والعالي والسيد والسناني والعرقة وجبل فرطشان حتى تم العثور عليها ظهر البارحة، مستلقية على وجهها من أثر التعب.

وأوضح لـ «عكاظ» الناطق الإعلامي باسم إدارة الدفاع المدني المقدم خالد القحطاني أن الطفلة تم نقلها بسرعة إلى المستشفى لتلقي العلاج، وإجراء الفحوصات اللازمة، مشيرا إلى أن عملية العثور على الطفلة أشرف عليها مدير عام الدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة العميد عادل زمزمي، ومدير إدارة الدفاع المدني في الطائف العقيد محمد بن رافع الشهري وتابعها محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر.



رفرفة العين تعمل على حماية العين من العمى


بينت دراسة جديدة ان "رف" العين (اغلاق الجفن وفتحة بسرعة ) بشكل أوتوماتيكي ليس عشوائياً و الهدف منه هو الوقاية أو الحؤول دون الإصابة بالعمى.

و قد أفاد موقع "برس أسوسياشن" البريطاني ان إغلاق الجفن وفتحه مراراً وتكراراً يحول دون التحديق بشكل ثابت ما يعني ان العين تتحرك باستمرار ما يمنع فقدان البصر. وقال خبراء ان بحثاً جديداً أظهر ان رف العين مرتبط بالمنطقة عينها من الدماغ التي تستخدم لقراءة الصحف ورؤية الأشياء المتحركة.

وتبين للعلماء ان الهدف من هذه الحركة هو "تحديث" الصور على شبكة العين وإلاّ فإنها ستختفي تدريجياً. وقال الدكتور ريتشارد كراوليس من معهد سالك في كاليفورنيا ان "مركز إعطاء الأوامر" في الدماغ هو المسؤول عن إغماض الجفن وفتحه.

أما الدكتور زياد حافد فقال انه "بسبب تلاشي الصور عن شبكة العين يقوم الجهاز العصبي المركزي بتحريك الجفن ما يساهم في تحسن الرؤية وتحديث الصور على الشبكة ما يحول دون الإصابة بالعمى".

باحثون إسرائيليون يؤكدون أن تناول فيتامين B12 لفترة تتراوح ما بين 5 و 6 أشهر يخفض بشكل فعّال الاصابة بتقرحات الفم


أكد باحثون اسرائليون إن تناول فيتامين B12 خلال الليل لعدة أشهر يمنع الاصابة بتقرحات الفم بشكل كبير. وبحسب الدراسة التي نشرت في العدد الاخير من "مجلة المجلس الاميركي لطب العائلة" وجد باحثون إسرائيليون أن تناول فيتامين B12 لفترة تتراوح ما بين 5 و 6 أشهر يخفض بشكل فعّال الاصابة بتقرحات الفم أو ما يعرف باسم aphthous stomatis RAS .

; قال الدكتور إيليا فولكوف من مستشفى جامعات كلاليت وبن غوريون وبئر السبع"لقد تحسنت صحة عدد من المشاركين في الدراسة بعد تلقيهم العلاج لفترة شهر واحد فقط". وتوصل الباحثون إلى هذه النتيجة بعد إعطاء جرعات من الفيتامين قوتها ألف ميللغرام لـ 58 شخصاَ لستة أشهر عند النوم حيث تبين أن ثلاثة أرباعهم شفوا من هذه التقرحات.

وقال فولكو إن نسبة الاصابة بتقرحات الفم انخفضت خلال الشهور الاربعة الاولى من التجربة كما انخفضت أيضاً نسبة المصابين به. ومعروف عن هذا الفيتامين، الذي يطلق عليه أيضاً إسم كوبالامين أنه يساعد على الابقاء على خلايا الاعصاب وخلايا الدم الحمراء بصحة جيدة وهي أساسي لتكوين الحمض النووي أو ( دي أن أيه).

تناول القهوة يقلص مخاطر إصابة النساء بالسكتة القلبية (فائدة جديدة بعد الوقاية من الزهايمر)


بعد أن وجدت دراسة مؤخراً أنها تقي من الزهايمر، تشير أخرى حديثة إلى أن تناولها يقلص مخاطر إصابة النساء بالسكتة القلبية.

وتقول الدراسة، التي نشرت في دورية جمعية القلب الأمريكية، إن الاستهلاك المنتظم للقهوة، وبواقع أربعة أكوب أو أكثر يومياً، يخفض، وبمعدل 20 في المائة، من مخاطر الإصابة بالسكتة مقارنة بمن يتناولن أقل من كوب واحد يومياً.

وتراجع معدل المخاطر مع تقلص أكواب القهوة، وبلغ 19 في المائة بين من يستهلكن ما بين كوبين إلى ثلاثة يومياً، وإلى 12 في المائة حال تناول خمسة إلى سبعة أكواب في الأسبوع، وفق "ويب ام دي."

وعكف الباحثون على تحيل بيانات 83076 امرأة، لم يصبن من قبل بالسكتة، أو أمراض القلب أو السكري أو السرطان، وعلى مدى 27 عاماً، قامت خلالها المشاركات، كل عامين أو أربعة، بمل اسثتمارة حول الحمية الغذائية التي يتبعنها.

وتم توثيق 2280 حالة إصابة بالسكتة، على مدى الدراسة المستفيضة.

ووجدت الدراسة أن النساء غير المدخنات هن الأكثر استفادة من القهوة، وباحتساء أربعة أكواب أو أكثر في اليوم، تقلصت بينهم مخاطر الإصابة بالسكتة بنسبة 43 في المائة.

وانكمشت فرص المدخنات إلى 3 في المائة فقط.

وقالت أيثزير لوبيز-غارسيا، بروفسيور الطب الوقائي بجامعة "أتونوما دي مدريد" في إسبانيا الذي قاد البحث، إن الفوائد المحتملة للقهوة، ليس لها القوة الموازية، للتأثير الضار للتدخين على الصحة."

وإلى جانب التدخين، أثبتت الدراسة أن ارتفاع ضغط الدم، والسكري، وارتفاع الكوليسترول، حيدت من الفوائد المحتملة للقهوة.

ولفتت لوبيز-غارسيا إلى أن الكافيين لا يلعب دوراً في تقليص مخاطر الإصابة بالسكتة، إذ ثببت عدم جدواه في إحداث ذات التأثير بين من يشربون الشاي والمشروبات الغازية.

وأضافت قائلة "خلاصة الدراسة تثبت الفرضية القائلة بأن عناصر أخرى القهوة، وليس الكافيين، هي المسؤولة عن الفوائد المحتملة لخفض مخاطر السكتة.. المادة المقاومة للتأكسد في القهوة تخفف الالتهابات وتحسن الأوعية الدموية."

وتأتي الدراسة في تلو أخرى قالت أن تناول ما بين ثلاثة إلى خمسة أكواب من القهوة يومياً، وفي فترة منتصف العمر، تخفض، مع التقدم في السن، احتمالات الإصابة بالزهايمر بواقع الثلثين.

وجاءت الدراسة بعد فترة وجيزة من كشف بحث بريطاني أن الاستهلاك المفرط للكافيين قد يؤدي للهلوسة.


تناول البدناء للمشروبات المحلاة وسكر الفاكهة خلال وجبات الطعام يزيد معدل الدهون الثلاثية و يرفع احتمال الإصابة بأمراض القلب


عقب دراسة معمقة، قالت باحثة أميركية إن تناول البدناء المشروبات المحلاة وسكر الفاكهة خلال وجبات الطعام يزيد معدل الدهون الثلاثية (triglycerides) لديهم، و هو مؤشر على احتمال الإصابة بأمراض القلب.

و قد أوضحت كارين يف التي أعدت الدراسة أن الجسم ينتج مادة الدهون الثلاثية من المواد الدهنية، ثم يقوم الدم بنقلها إلى أعضاء الجسم المختلفة. وأضافت عالمة أحياء بمركز مونيل في فيلادلفيا أنه رغم أن المستويات العادية لهذه المادة ضرورية للاحتفاظ بصحة جيدة، فإن ازدياد مستواها قد يسبب الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين.

وبحسب الدراسة التي نشرت في مجلة الغدد الصماء، فإن تناول المشاركين البدناء بالدراسة سكر الفاكهة والمشروبات المحلاّة زاد مستويات الدهون الثلاثية لديهم. والدهون الثلاثية أحد أنواع الدهون الموجودة بالدم وهي مصدر أساسي للطاقة، وعندما يتناول الإنسان طعامه يستخدم جسمه السعرات الحرارية ويحولها لطاقة بسرعة، وإذا ما تناول بانتظام مأكولات تحوي سعرات عالية أكثر مما يستطيع حرقها عندها يرتفع مستوى هذه المادة بجسمه ويتعرض لمشاكل صحية.

دواء أو عقار لمحو الذكريات الحزينة و المخيفة


يعتقد الباحثون أن العقاقير التي تستخدم عادة لأمراض القلب يمكن أن تساعد الأشخاص الذين يعانون بسبب تعرضهم لتجارب قاسية.

و قد توصل الباحثون إلى هذه النتيجة بعد إجراء تجربة على 60 شخصاً، حيث عرضوا على هؤلاء المتطوعين صوراً لعناكب وجعلوها ترتبط في مخيلتهم بصدمات كهربائية خفيفة في معاصمهم.

وفي اليوم التالي قسم المتطوعين إلى مجموعتين، واحدة تناولت عقار "بيتا بلوكر بربرانولول" بينما تناولت الأخرى عقاراً مزيفاً ومن ثم عرضت عليهما صور العناكب مرة أخرى.

واكتشف الباحثون أن المجموعة التي تناولت "بيتا بلوكر" أبدت خوفاً أقل من المجموعة الأخرى.

وفي اليوم التالي -بعد توقف مفعول العقار- تم تقسيم المتطوعين مرة أخرى إلى مجموعتين، لتؤكد التجربة الثانية نفس النتيجة السابقة.
لكن خبراء بريطانيين يتساءلون حول أخلاقية التأثير على عمل الدماغ، حيث أبدى بول فارمر الرئيس التنفيذي لمنظمة الصحة العقلية الخيرية قلقه من "الأساس الصيدلاني" للتعامل مع أشخاص يعانون من الخوف المرضي "الفوبيا" والقلق النفسي.

وأضاف فارمر أن تعاطي العقار يمكن أن يؤدي إلى إزالة الذكريات الجيدة كذلك. أما دكتور دانيال سوكول الأستاذ بجامعة لندن فيري أن الذكريات السيئة ضرورية أيضاً كي يتعلم الناس من اخطائهم.


دراسة حديثة: من أضرار الكحول رفع فرص الإصابة بالسرطان حتى 168%

أكدت دراسة فرنسية مخيفة قام بها المعهد الوطني للسرطان أن تناول الكحول يرفع من احتمال الإصابة بسرطان الفم والحنجرة والبلعوم حتى 168%.

و بينت صحيفة "لو فيغارو" الفرنسية الأربعاء أن مدير المعهد الوطني للسرطان ديدييه هوسان والمدير العام للصحة دومينيك مارانينشي أعدا كتيباً خاصاً للأطباء يتضمن إجراءات للوقاية من السرطان، يشيران فيه الى ان تناول كأس واحد من النبيذ يومياً يرفع احتمالات الإصابة حتى 168%.

وخلصت التوصيات، التي حملها الكتيب بالاستناد الى تحاليل أكثر من 7 آلاف حالة علمية الى وجود صلة بين تناول الكحول والإصابة بسرطان الحنجرة والبلعوم والفم، مشيراً الى أن 10.8% من معدلات الإصابة لدى النساء و4.5% منها لدى الرجال سببها تناول الكحول.
وكانت الدراسات، التي أعدت في التسعينيات من القرن الماضي تناولت منافع الكحول في حال استهلك بكميات كبيرة، لا سيما على عمل القلب. إلا ان العلماء بدأوا يعيدون النظر في ذلك. وأوضح العلماء أن مادة الايثانول في كوب من الويسكي أو النبيذ أو الجعة تتحول لدى دخولها الجسم الى جزيئيات مسببة للسرطان في مناطق كالكبد والفم.

وتبين ان تناول كوب منها يومياً يزيد من أخطار الإصابة بالمرض حتى 168% في الفم والبلعوم والحنجرة، و28% في المريء ، و 10% للثدي و9% للقولون. كما يعمل الكحول في الفم على إضعاف الأغشية مما يؤدي الى زيادة تأثرها بمواد اخرى تسبب السرطان كالتبغ في التدخين.



ايران تؤكد انها تحترم سيادة البحرين

اليوم الخميس اكدت ايران انها تحترم سيادة البحرين، في خطوة تهدف الى نزع فتيل الازمة مه هذه المملكة الخليجية التي هددت بوقف اتفاق بشان الغاز مع الجمهورية الاسلامية. وقال الناطق باسم الخارجية الايرانية حسن قشقواني لتلفزيون "العالم" الناطق بالعربية ان "موقفنا من البحرين واضح.اكدنا مرارا على اننا نحترم سيادة واستقلال كافة الدول المجاورة والمنطقة خاصة البحرين".
واحتجت البحرين بشدة على تصريحات نسبت الى علي اكبر ناطق نوري عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام، بان مملكة البحرين كانت من المحافظات الايرانية الـ 14 ولها ممثل في برلمانها.

وقال قشقوي في تصريحه لتلفزيون العالم "ليست لنا تطلعات في اي بلد(...) هذه عاصفة خلقها الاعلام. وناطق نوري لم يكن يشير الى البحرين". واضاف ان ناطق نوري "تحدث في خطابه في مشهد عن انجازات الثورة الاسلامية وقارنها بعهد الملكية المكروه (...) لم يتحدث مطلقا عن المسائل العالمية والاقليمية والسياسية الراهنة". وحذر قشقوي من "اعادة فتح الخلافات الحدودية القديمة لانها لا تفيد شعوب المنطقة او الاخوة او الصداقة".

وذكرت صحيفة "الايام" البحرينية ان المملكة استدعت فريقها الذي كان في زيارة الى ايران للاشراف على اتفاق تم التوصل اليه في تشرين الاول (اكتوبر) لتزويد البحرين بمليار قدم مكعب (نحو 28 مليون متر مكعب) من الغاز الطبيعي كل عام. وتوترت العلاقات بين ايران والبحرين سابقا خاصة في تموز (يوليو) 2007 بسبب مقالة كتبها حسين شريعة مداري كرر فيها القول بتبعية البحرين لايران، ما دفع حينها بوزير الخارجية الايراني منوشهر متكي الى زيارة المنامة وتقديم توضيحات وتطمينات من القيادة الايرانية.

بنيامين نتنياهو الأقرب لرئاسة الحكومة !

بنيامين نتنياهو الأقرب لرئاسة الحكومة !

تلقى رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق، بنيامين نتنياهو، الزعيم الحالي لحزب "الليكود" اليميني، دعماً قوياً الخميس، من زعيم حزب "إسرائيل بيتنا"، أفيغدور ليبرمان، مما جعله الأقرب لتولي رئاسة الحكومة الجديدة في إسرائيل، بمواجهة زعيمة حزب "كاديما"، تسيبي ليفني.

وفيما قال ليبرمان، وهو يميني أكثر تشدداً، إنه يوصي بتكليف نتنياهو لرئاسة الحكومة الجديدة، فقد ربط ذلك في الوقت نفسه، بوعد من رئيس حزب الليكود بالعمل على تشكيل حكومة تستند إلى تحالف أكثر توسعاً، حسبما ذكر متحدث باسم مكتب الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز.

وفي الانتخابات البرلمانية التي جرت الأسبوع الماضي، لم يتمكن أي من الأحزاب الإسرائيلية من الفوز بالحد الأدنى من المقاعد التي تمكنه من تشكيل الحكومة، أي 61 مقعداً، مما فتح الباب أمام تلك الأحزاب للدخول في تحالفات مشتركة لتشكيل الحكومة الجديدة.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن ليبرمان، الذي التقى الرئيس الإسرائيلي الخميس، قوله إن الأوضاع الاقتصادية والسياسية السائدة، والتهديدات الأمنية التي تواجهها الدولة العبرية، تستوجب تشكيل حكومة واسعة بمشاركة الأحزاب الثلاثة الكبرى، في إشارة إلى "كاديما" و"الليكود" و"إسرائيل بيتنا."

ودعا ليبرمان كل من نتنياهو وليفني إلى الجلوس معاً للعمل على وضع الخطوط العريضة للحكومة الجديدة، مشدداً في الوقت نفسه على معارضته تشكيل حكومة "تناوب"، أو حكومة "على نطاق ضيق" من أحد الحزبين، معتبراً أن حكومة بهذا الشكل "لن تكون قادرة على اتخاذ خطوات سياسية جدية."

وكان نتنياهو قد تلقى في وقت سابق دعماً من زعيم كتلة "شاس" الدينية، إيلي يشاي، خلال لقاء الأخير مع الرئيس الاسرائيلي، الذي بدأ مشاورات مع قادة الأحزاب في وقت سابق الأربعاء، للاتفاق على شكل الحكومة الجديدة، وما زال أمام بيريز ستة أيام قبل اتخاذ قراره بتكليف رئيس الحكومة الجديد.

وبذلك، أصبح نتنياهو أقرب المرشحين لخلافة رئيس الوزراء "المستقيل" إيهود أولمرت، حيث قال في وقت سابق، إن حكومة إسرائيلية بقيادة حزب "الليكود"، هي الوحيدة القادرة على ضمان بقاء مرتفعات الجولان تحت سيطرة إسرائيل، وعدم تقسيم مدينة القدس.

وأعاد التأكيد على أن "القدس لن تقسم مجدداً، وجاملا (الاسم العبري التاريخي للجولان) لن تسقط مجدداً.. ستظل بأيدينا فقط في حال فوز الليكود، وسنغادرها حال فوز كاديما"، بحسب ما نقلته صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية.

وبحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية، فقد حصل حزب كاديما، وهو حزب وسط يميني أسسه آرئيل شارون عام 2005، على 28 مقعداً، وهي النسبة نفسها التي يحتلها الحزب في الكنيست الحالي، مقابل 27 مقعداً لليكود، أي ضعف مقاعده التي يحتلها في الكنيست الحالي، إذ يحتل حالياً 12 مقعداً فقط.

أما حزب إسرائيل بيتنا، الحزب المتهم بمواقفه العنصرية تجاه الفلسطينيين والعرب في إسرائيل، والذي يقوده ليبرمان، فاحتل 15 مقعداً، بزيادة 3 مقاعد عما يحتلها حالياً.

وتراجع حزب العمل، بقيادة وزير الدفاع الحالي إيهود باراك، الذي كان يشغل 18 مقعداً في الكنيست المنتهية ولايته، فخسر 5 مقاعد، واحتل 13 مقعداً في الكنيست الجديدة.

وكشفت صحيفة "هآريتس" الإسرائيلية باقي النتائج، مشيرة إلى أن حزب شاس، وهو حزب اليهود الشرقيين، حصل على 11 مقعداً، و"يهوديت هتوراه"، الذي يمثل تحالفاً لعدة أحزاب لليهود الغربيين، على خمسة مقاعد.

وحصلت القائمة العربية الموحدة على 4 مقاعد، وحداش على 4 مقاعد، وحزب بلد على 3 مقاعد، بينما حصل ميرتس، وهو حزب يساري، على 3 مقاعد.



العثور على آثار يورانيوم في عينات أخذت من موقع سوري يخضع للتفتيش

العثور على آثار يورانيوم في عينات أخذت من موقع سوري يخضع للتفتيش


قالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية إنها وجدت آثار يورانيوم في عينات أخذت من موقع سوري يخضع للتفتيش بسبب شكوك حول نشاطات نووية محتملة جرت فيه.

وقال مسؤول في الوكالة ان العثور على آثار اليورانيوم في العينة يعتبر تطورا مهما، ولكنه أكد أن التحقيق لم ينته بعد.

قالت الوكالة ان من غير المحتمل أن يكون اليورانيوم من مخلفات الغارة الإسرائيلية التي شنت على الموقع في سبتمبر/أيلول2007 ، كما قالت سورية في تفسيرها لوجود اليورانيوم في العينة.

وأضافت الوكالة أن سوريا لم تدعم تفسيرها بالوثائق في رسالتها التي أرسلتها الى الوكالة خلال الشهر الجاري.

وفي سياق متصل قالت الوكالة انها لم تحرز أي تقدم في التحقيق بإمكانية أن تكون للنشاطات النووية الإيرانية أهداف عسكرية.

وورد في تقرير وزعته الوكالة بين الدول الممثلة في هيئة إدارتها أن إيران وسعت عمليات تخصيب اليورانيوم بشكل طفيف.

وقالت الوكالة ان ايران لم تلتزم بطلب تعليق تخصيب اليورانيوم ولا تتعاون في التحقيق الجاري بخصوص هدف برنامجها النووي.

فيديوا برنامج الاتجاه المعاكس عن ايران يوم 17/2/2009 بمشاركة زيدان خويليف و محمود أحمدي الاحوازي حول موضوع 30 عاما على الثورة الايرانية




حلقة يوم 17/2/2009 من الاتجاه المعاكس و الذي استضاف فيه فيصل القاسم كلا من زيدان خويليف و محمود أحمدي الاحوازي حول موضوع 30 عاما على الثورة الايرانية




عرض أو بحث حول تعريف، انواع، أسباب، اعراض، و مضاعفات مرض السكري Diabetes Mellitus

تعريف مرض السكري Diabetes Mellitus

هو المرض الذي يكون فيه الجسم غير قادر على تنظيم كمية السكر ( الجلكوز) في الدم .
وينتج الجلكوز في الدم بواسطة الكبد من الإطعمة التي يتم تناولها ،
ويكون مستوى سكر الدم - في الأصحاء - منظم من قبل هرمون الإنسولين .
وهو ينتج بواسطة البنكرياس العضو الصغير قرب المعدة .
وفي مرض السكري ، لا يستطيع الجلكوز في الدم الإنتقال إلى الخلايا ويبقى في الدم !
وهذا ليس فقط يؤذي الخلايا التي تحتاج الجلكوز ولكن يضر أيضاً الأعصاب والأنسجة والتي تتعرض بشكل مستمر لمستوى جلكوز عالي

أنواع مرض السكري Diabetes Mellitus

النوع الأول من مرض السكري Diabetes Mellitus :
يتوقف البنكرياس عن إنتاج الأنسولين أو أنه ينتج بكمية قليلة جداً لا تكفي لتنظيم الجلكوز في الدم .
ويشكل حوالي 10 %
ويحدث عادة في سن الطفولة والمراهقة
وعلاجهم يأخذون انسولين إبر يومياً

أسباب مرض السكري Diabetes Mellitus :
مرض ذاتي المناعة ..
حيث أن جهاز المناعة في الجسم يهاجم الخلايا البائية في البنكرياس
وهي المسؤولة عن إفراز الأنسولين
ويعزى ذلك إلى أسباب جينية ووراثية .

النوع الثاني من مرض السكري Diabetes Mellitus:
يفرز الأنسولين من البنكرياس ولكن خلايا الجسم جزئياً أو بالكامل غير قادرة على استعمال الأنسولين .
وكأن الخلايا تقاوم الأنسولين .
وتشكل حوالي 90 %
ويحدث عادة بعد 45 سنة .
علاجهم يستطيعون السيطرة عليه بالحمية وتخفيف الوزن والتمارين الرياضية وأدوية السكر التي تأخذ عن طريق الفم

أسباب مرض السكري Diabetes Mellitus
1- ارتفاع الضغط
2- ارتفاع نسبة الدهون في الدم .
3- السمنة .
4- قلة النشاط البدني .
5- التاريخ العائلي لمرض السكري .
6- التقدم في العمر .

أعراض مرض السكري Diabetes Mellitus

1- الإعياء : فيكون جسم مريض السكري غير قادر على إدخال الجلكوز للخلايا مما يقلل طاقة الجسم فيكون الشخص مرهق ومتعب بشكل دائم .
2- نقص الوزن بسبب غير معروف فهم غير قادرين على الإستفادة من السعرات الحرارية التي يتناولونها .
3- العطش الشديد .
4- كثرة التبول .
5- تأخر شفاء الجروح.

مضاعفات مرض السكري Diabetes Mellitus

1- على العين
سكر الدم المرتفع يؤدي إلى تلف الأوعية الدموية الصغيرة وقد يؤدي إلى العمى !

2- على القدم
مرض السكري يؤثر على الأعصاب في فقدان الإحساس بالألم
وهذا معناه أنك ستتعرض لحروق وإصابات ولن تشعر بها إطلاق
مما يؤدي إلى تلوث الجرح وينتشر كـ غرغرينا .
وينتهي بالعضو للبتر.

وفي النهاية يعتبر مريض السكري شخص عادي يستطيع أن يمارس حياته اليومية بكل يسر وسهولة ولكن يجب عليه الإهتمام بصحته ونظام غذائه وتمارينه الرياضية الدورية


صور لشكل مبتكر لأزرار و مصابيح الانارة بطريقة فنية -تفر المفتاح يمين وفى السقف تنفتح الاضائه بطريقه فنيه







اشتباكات عنيفة بين مسلمين ومسيحيين في محافظة المنيا -جنوب القاهرة-


اشتباكات عنيفة بين مسلمين ومسيحيين في محافظة المنيا -جنوب القاهرة-

أكدت مصادر أمنية وطبية أن 6 مسلمين أصيبوا بجروح الثلاثاء 17-2-2009 في اشتباك بين مسلمين ومسيحيين في محافظة المنيا -جنوب القاهرة- وأن حالة أحدهم خطيرة.

وقالت المصادر إن الجانبين استخدما الأسلحة البيضاء والعصي في الاشتباك بقرية نزلة رومان التي تبعد حوالي 220 كلم عن العاصمة.

وذكر مصدر أمني آخر أن الاشتباك وقع بعد مشادة كلامية بين شبان مسلمين ومسيحيين في ساعات الصباح الأولى، لكن سكانا أفادوا أن جوا من التوتر يخيم على علاقات الجانبين منذ مقتل مسيحي في شجار مع مسلمين قبل حوالي عام ونصف العام.

وأضاف المصدر الأمني أن الشرطة تبحث عن 7 مسيحيين فروا بعد اشتراكهم في العراك اليوم الثلاثاء.

ومن ناحية أخرى، قالت المصادر الطبية إن 4 من الجرحى غادروا المستشفى بعد علاجهم، وإن حالة المصاب الخامس مستقرة.

وإلى ذلك، ذكر شهود عيان أن قوات مكافحة الشغب كثفت وجودها في المنطقة التي يقيم فيها المتشاجرون.

أولمرت: لن يكون هناك أي اتفاق حول إعادة فتح معابر غزة من دون اتفاق على الإفراج عن شاليط.


أولمرت: لن يكون هناك أي اتفاق حول إعادة فتح معابر غزة من دون اتفاق على الإفراج عن شاليط.

رغم إعلان الرئيس المصري صراحة أمس أن موضوع الجندي "الاسرائيلي" جلعاد شاليط لا يمكن ربطه بأي وجه بالمفاوضات المتواصلة للتوصل الى التهدئة في غزة، أكد رئيس وزراء الكيان الصهيوني الانتقالي إيهود اولمرت، اليوم الثلاثاء، أنه لن يكون هناك أي اتفاق حول إعادة فتح معابر غزة من دون اتفاق على الإفراج عن شاليط.

وجاءت تصريحات أولمرت خلال زيارة إلى حائط البراق في القدس المحتلة حيث قال: "نريد تسوية (قضية جلعاد) شاليط أولا، وبعد ذلك دراسة إعادة فتح المعابر، وإعادة تأهيل قطاع غزة".

وأكد أولمرت عدم وجود اتفاق مع المصريين لوقف تهريب الأسلحة إلى قطاع غزة، وتابع: "ليس هناك اتفاق (رسمي) مع المصريين، بل تفاهم يقضي بأن يبذلوا ما بوسعهم لمنع تهريب الأسلحة".

وترفض حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أي ربط بين مسألة شاليط والتهدئة. كما رفض الرئيس المصري حسني مبارك أمس الاثنين ربط موضوع الجندي "الاسرائيلي" الأسير بالمفاوضات الجارية للتوصل إلى تهدئة في قطاع غزة.

ونقلت وكالة أنباء البحرين عن الرئيس المصري قوله في ختام لقاء عقده في المنامة مع العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة: "إن مصر لن تغير من موقفها إزاء إرساء التهدئة". وأضاف: ان قضية شاليط "موضوع منفصل ولا يمكن ربطه بأي وجه بالمفاوضات المتواصلة للتوصل إلى التهدئة لإنهاء معاناة سكان القطاع".

ومن المقرر أن يجري أولمرت اليوم مشاورات مع وزيري الحرب ايهود باراك، والخارجية تسيبي ليفني، قبل دراسة الموقف من المبادرة المصرية غدا الأربعاء في اجتماع لما يعرف بـ "الحكومة الأمنية" في الكيان الصهيوني، حسبما ذكر الناطق باسم رئيس الوزراء "الإسرائيلي" مارك ريغيف لوكالة "فرانس برس".

"واشنطن بوست" تشن هجوما عنيفا على زيارة الرئيس المصري حسني مبارك لواشنطن

"واشنطن بوست" تشن هجوما عنيفا على زيارة الرئيس المصري حسني مبارك لواشنطن

شنت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية هجوما عنيفا ضد نظام الرئيس المصري حسني مبارك وذلك قبل اسابيع قليلة من قيامه بأول زيارة للولايات المتحدة بعد قطيعة مع إدارة الرئيس السابق جورج بوش دامت أكثر من خمس سنوات.

وزعمت الصحيفة أن من أهم أسباب تلك القطيعة كان إصرار بوش على تعزيز الحريات السياسية في مصر، مشيرة إلى تزايد تعرض معارضي نظام الحكم في مصر إلى الاضطهاد والقسر مستشهدة بتوجيه محكمة امن الدولة مؤخرا تهمة الخيانة إلى المعارض سعد الدين إبراهيم .

وحثت الصحيفة الإدارة الأمريكية الجديدة برئاسة باراك أوباما على التأكيد للقاهرة بان واشنطن لن تتساهل مع اضطهاد المعارضين في مصر وان الأجدى بمبارك أن يسقط التهم الموجهة إلى سعد الدين ابراهيم ويطلق سراح المرشح السابق لرئاسة الجمهورية أيمن نور، ليجد طلب زيارته ترحيبا في واشنطن.

وشككت الصحيفة في إمكانية قيام أوباما بإظهار غضبه لمبارك بشأن ما يحدث في بلاده من انتهاكات دائمة لحقوق الإنسان المصري على أيدي قوات الشرطة والتي سمح لها النظام باستخدام كافة الوسائل المشروعة وغير المشروعة في سبيل حمايته وإرساء قواعده.

وقالت : إن اوباما لن يظهر امتعاضه من ممارسات نظام الحكم في مصر بل انه لن يقدم دعوة غير مشروطة لمبارك لزيارة واشنطن، بعد أن تغاضت الإدارة السابقة عن اضطهاده لمعارضيه بمن فيهم المنادون بالديموقراطية وحقوق الإنسان.

اضافت: ان حكومات دول المنطقة باسرها والجماعات التي تسعى الى احداث تغيير في دولها ستظل مترقبة لترى ان كان مبارك سيحصل على دعوة دون شروط لزيارة واشنطن.

ورأت الصحيفة انه إذا ما حدث ذلك فان الإدارة الأميركية إنما تبعث برسالة واضحة إلى المنطقة تفيد بمواصلة سياسة الولايات المتحدة الداعمة للأنظمة الشمولية في المنطقة العربية في مقابل مساعدتها في تحقيق مصالحها في المنطقة.

وقالت الصحيفة إن حلفاء مبارك قد يرون أن مبارك يستحق مكافأة على جهود مصر للتوسط في التوصل إلى وقف لإطلاق النار بين إسرائيل وحماس، خاصة وأن تلك الجهود قد بنيت على مصالح مصر في الأساس.

وأوضحت الصحيفة أن القاهرة كانت تهدف إلى تجنب اندلاع مزيد من أعمال العنف على حدودها غير أنها في ذات الوقت رفضت القبول بالإجراءات التي اقترحت لوضع حد لتهريب السلاح إلى حماس.

ليبرمان شخصية «الموضة» في إسرائيل هذه السنة

أحلام يقظة ليبرمان

يمشي ويتخيل أن بركانا إسلاميا يتدفق وراءه. يقنع نفسه انه «الكاو بوي» القادم من بلاد الحضارة إلى غابة وحوش تبدأ بصحراء الكويت وتنتهي بصحراء الجزائر. يتبرع بتحويل إسرائيل إلى جبهة أمامية في وجه إيران.

ويحلم بتدمير سد أسوان وإفاضة بحيرة ناصر على قرى الصعيد المصري. الأقلية العربية في إسرائيل بالنسبة له، تأتي بعد الخطر الإيراني، قبل حماس وحزب الله. يعلن مبدأه في الحياة: كريم مع الأصدقاء ومتوحش مع الأعداء. انه ذلك المستوطن القادم من روسيا، أفيغدور ليبرمان، بطل الانتخابات الإسرائيلية التي جرت هذا الأسبوع وأسفرت عن صعوده إلى مرتبة الحزب الثالث، قبل حزب العمل، القائد التاريخي للحركة الصهيونية. ولا يكتفي.

يرى ان هذا الانجاز ينقله إلى درب يؤدي به إلى كرسي رئيس الحكومة الإسرائيلية في الانتخابات القادمة. كثير من الإسرائيليين يخجلون به. ولكن كثيرين يرون فيه الأمل. «فقط ليبرمان يستطيع درء الخطر العربي عن إسرائيل»، يقول أحد الشبان اليهود من على شاشة التلفزيون الإسرائيلي.

شعاره الانتخابي الرسمي «ليبرمان فقط يجيد التخاطب بالعربية». «قد لا يكون كلامي دبلوماسيا أو مناسبا لصحافي يتكلم في التلفزيون، ولكنني أقول لكم إن إسرائيل ستطأطئ رأسها خجلا في القريب، عندما تعرف أسرار شخصية هذا الرجل المسمى ليبرمان»، هكذا يقول المعلق السياسي الكبير في القناة الثانية للتلفزيون التجاري الإسرائيلي، أمنون أبراموفتش، عنه. ولكن كلماته وكلمات غيره من العقلاء لا توقف المد الجارف في تقدمه. وها هو يمتلك مفاتيح تركيب الحكومة الإسرائيلية القادمة، ويفرض شروطه على أقوى المرشحين لرئاستها اللذين طرقا بابه صبيحة الأربعاء، بعد ساعات قليلة من فرز نتائج الانتخابات في إسرائيل.

فمن هو ليبرمان وكيف وصل إلى هذا الموقع المؤثر في السياسة الإسرائيلية لدرجة حسم من يكون رئيس حكومة؟ وهل يتمتع فعلا بحظوظ ليصيح رئيس حكومة؟ في كل مرة يحيي الإسرائيليون ذكرى الحرب الإسرائيلية التي شنوها على الدول العربية في الخامس من يونيو (حزيران) 1967، والحرب على لبنان في الموعد نفسه في عام 1982، يحتفل أفيغدور أبيك ايفيت ليبرمان، بعيد ميلاده. فهو ولد في الخامس من يونيو (حزيران) عام 1958 في مدينة كيشنييف، عاصمة مولدوفيا، في زمن الاتحاد السوفييتي. والداه ليف واستر، كانا من نشطاء الحركة الصهيونية السرية في المدينة. خدما الحركة عن طريق انتمائهما إلى منظمة «بيتار» التي تعتبر جناحا يمينيا متطرفا في الحركة الصهيونية.

لكن العائلة سلكت طريقا علمانيا، نما وترعرع الولد أفيغدور عليه. كان طالبا جيدا، وقد حصل على شهرته في الجامعة عندما كتب مسرحية بعنوان «طلبة الجامعة». فقد حاز بفضلها جائزة أدبية من الدولة.

لكنه لم يواصل تلك العلاقة بالأدب . وعندما بلغ العشرين من العمر هاجر إلى إسرائيل، وكان ذلك عام 1978. في البداية عمل حمالا في مطار «دوف» في تل أبيب، ولكنه انتقل إلى الدراسة الجامعية في القدس، حيث حصل على شهادته في علم الاجتماع.


وكان يتعلم في النهار ويعمل ليلا في الحراسة. وهناك تعلم كيف يعتبر كل عربي مشبوها من الناحية الأمنية، حتى تثبت براءته. وتعرف بسرعة على نشطاء اليمين في الجامعة، ولم يعجبه منهم سوى غلاة المتطرفين. فانضم إلى حركة «كاخ» بقيادة الحاخام العنصري مئير كهانا، وهي الحركة التي طرحت فكرة «الترانسفير» التي تستهدف ترحيل من تبقى من الفلسطينيين في وطنهم، المواطنين العرب في إسرائيل المعروفين باسم «فلسطينيي 48».


ولكن حب ليبرمان للزعامة جعله يترك هذه الحركة، وينتقل إلى حزب السلطة: الليكود. وكان هذا الحزب يومها بقيادة مناحيم بيغن رئيس الحكومة. ووجد عملا في صندوق المرضى القومي التابع لهذا الحزب، وما فتئ أن أصبح مدير الفرع في مدينة القدس. في مطلع التسعينات حدث له أمران مهمان في تطوره السياسي: فقد اختار السكن في مستوطنة «نوكديم» قرب بيت لحم في الضفة الغربية، معززا انتماءه لفكر التوسع الإسرائيلي على حساب الأرض الفلسطينية، وتعرف على بنيامين نتنياهو الذي كان قد عاد لتوه من العمل في السلك الدبلوماسي كممثل دائم لإسرائيل في الأمم المتحدة. عندما هزم اسحق شامير في المعركة الانتخابية أمام اسحق رابين سنة 1992، تولى نتنياهو رئاسة حزب الليكود وبدأ عملية ترميم أوضاع الحزب وإعداده للعودة إلى السلطة، فاختار ليبرمان ليكون إلى جانبه مديرا عاما.


وقد برزت هنا شخصية ليبرمان الحديدية في القيادة. فقد كان العاملون في الحزب وحتى بعض القادة يخافونه. وتمكن من إعادة اللحمة التنظيمية والانضباط الصارم للحزب، كما عرف الانضباط من الحزب الشيوعي في أيام ستالين الذي كان معجبا به ويكرهه في آن.


فاز الليكود بالحكم عام 1996 على عكس كل التوقعات. ففي حينه أدار نتنياهو وليبرمان سياسة الحزب بطريقة عدائية حاقدة، اتهما فيها رابين بالخيانة لأنه وقع اتفاقات أوسلو مع ياسر عرفات رئيس منظمة التحرير الفلسطينية. وفي مظاهرات اليمين ارتفعت صورة رابين بلباس ضابط في الجيش النازي الألماني. وأشير بإصبع الاتهام إلى نتنياهو والليكود كمحرض أساسي على قتل رابين. ومع ذلك، فقد أدار نتنياهو وليبرمان معا معركة انتخابية قتالية، وحققا الفوز.


وأخذ نتنياهو ليبرمان معه إلى مكتب رئيس الوزراء، ليكون مديرا عاما، يحكم ويرسم باسم رئيس الحكومة. ولم يصمد معظم الموظفين الكبار أمام سطوة المدير الدكتاتوري. وربى لنفسه أعداء كثيرين. واهتم البعض بنبش تاريخه وتصرفاته، فوجدوا ما يكفي لفتح ملف تحقيق ضده في الشرطة، بقضية تلقي الرشوة. فاضطر إلى الاستقالة. وراح يدعي انه استقال بسبب سياسة نتنياهو المهادنة للفلسطينيين وتوقيعه اتفاق «واي ريفر» واتفاق الخليل. وأقام لليهود الروس حزبا أسماه «إسرائيل بيتنا».


ولم يكن اختيار الاسم صدفة. فهو يعرف ان اليهود الروس غاضبون على الدولة ويعاملون كغرباء ويتم تحقيرهم وإرسال مثقفين ومتعلمين بدرجة بروفسور إلى العمل في أقسام النظافة والصيانة في البلديات. ومع ان ليبرمان كان جزءا من النظام الحاكم وشريكا في سياسة التمييز ضد الروس، فقد نجح في الظهور مع الضحية وأقام الحزب تحت شعار «اليهود الروس يرون في إسرائيل بيتا لهم». وتمكن في انتخابات عام 1999 من إدخال أربعة نواب من حزبه إلى الكنيست. وكانت هذه مفاجأته الأولى.


وقد وجد في الكنيست حلفاء له في أفكاره اليمينية المتطرفة، على يمين الليكود. فأقام تحالفا برئاسته مع حزبين: الأول يدعى «موليدت»، بقيادة رحبعام زئيفي، وهو الحزب الذي تبنى أفكار كهانا في الدعوة لترحيل فلسطينيي 48 من إسرائيل، وحزب «تكوما»، وهو حزب استيطاني كان يقوده يومها شخصان: حنان بورات، أبرز قادة الاستيطان اليهودي في الضفة الغربية، وتسفي هندل، أبرز قادة الاستيطان اليهودي في قطاع غزة. وفي عام 2001، عندما فاز أرئيل شارون برئاسة الحكومة، انضم ليبرمان وحلفاؤه الجدد إلى حكومته، فتولى هو وزئيفي وزارتين، المواصلات والسياحة. وأطلقوا على هذا التحالف اسم «الاتحاد القومي»


. وكان شارون بالنسبة لهم «معتدلا»، فأعلنا الانسحاب من الحكومة احتجاجا على قرار الانسحاب من حي أبو سنينة في الخليل، وتسليمه للسلطة الفلسطينية، معتبرين ذلك رضوخا للفلسطينيين الذين كانوا قد بدأوا انتفاضتهم المسلحة. ولكن قبل أن تدخل هذه الاستقالة حيز التنفيذ، قتل حليفه الوزير رحبعام زئيفي. فطلب شارون من ليبرمان أن لا يستقيل، حتى ينفذا عمليات الانتقام لمقتل الوزير، فوافق. ولكنه لم يصمد طويلا. وانسحب من الحكومة مرة أخرى. وفي انتخابات 2003، فاز هذا الحزب بسبعة أعضاء، ولكن ليبرمان انشق عنه وعاد لينفصل في حزبه القديم «إسرائيل بيتنا». وحصل في الانتخابات التالية عام 2006، على 11 مقعدا. وانضم الى حكومة «كديما» برئاسة ايهود أولمرت، ليعين نائبا لرئيس الحكومة ووزيرا للشؤون الاستراتيجية. ثم عاد واستقال احتجاجا على إدارة مفاوضات مع السلطة الفلسطينية بعد مؤتمر أنابوليس.


وجلس في المعارضة، ليحصل في الانتخابات الأخيرة على 15 مقعدا وتصبح بيده العصمة لحسم هوية رئيس أو رئيسة الحكومة في إسرائيل. ليبرمان، كشخص، يتسم ليس فقط بالتطرف السياسي، بل بالفظاظة في الكلام وحتى العنف، في التعبير عن مواقفه المتطرفة.


وهو يفعل ذلك ليس فقط ضد العرب. فقد اعتبر حركة «يوجد حد» اليهودية، حركة نازية، لأنها تكافح ضد جرائم الحرب التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين أو اللبنانيين، وتدعو الجنود والضباط إلى التمرد على الأوامر التي تعتبر محظورة ورفض الخدمة لأسباب ضميرية في الجيش الإسرائيلي. فوصفها بـ«كابو»، وهو الاسم الذي أطلق على الأسرى اليهود في السجون النازية، الذين أجبرهم النازيون على العمل كمسؤولين عن الأسرى اليهود.


أنا لا أثق بأي قائد فلسطيني»، يقول. ومن هنا تنتشر مواقفه الرافضة بحجة الطرف الآخر. «أبو مازن (الرئيس الفلسطيني، محمود عباس)، هو أخطر القادة الفلسطينيين. ومصر أخطر العرب»، يقول. عام 2001، عشية الانتخابات لرئاسة الحكومة، اجتمع ليبرمان مع سفراء دول الاتحاد السوفياتي سابقا في تل أبيب، وقال أمامهم «مصر دولة خطيرة، تقيم سلاما مع إسرائيل ولكنها لا تحافظ عليه بشكل فعلي.


علينا أن نتوقع حربا معها، وعندئذ سنضطر إلى تدمير سد أسوان وإفاضة بحيرة ناصر على ما يحيطها من قرى ومزارع». يرفض اعتبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قضية أساسية في أزمة الشرق الأوسط. ويقول «الموضوع الفلسطيني هو حلقة صغيرة وبسيطة في الصراع الحقيقي الدائر هنا في المنطقة، انه صراع بين أقوام وبين أديان. فاليوم يعيش عالمنا حرب مواجهة مبدئية بين الغرب وبين الإسلام. وعموما الحروب الدينية تجعل التعايش بين البشر شبه مستحيل.


فماذا حصل في البلقان وماذا حصل في القوقاز وحتى في أيرلندا. فحيث توجد ديانتان يجب البحث عن حل للفصل بينهما. والشرق الأوسط متخلف عن أوروبا أكثر ولذلك وضعه أصعب، وليس فقط بسبب الصراع الإسرائيلي - الفلسطيني. فهذه المنطقة تبدو وكأنها غابة من الوحوش. حرب العراق على الكويت. والحرب الإيرانية - العراقية. والحرب داخل اليمن، وداخل الجزائر، والصراعات بين السودان ومصر، وبين مصر وليبيا». ويرى ليبرمان أن إسرائيل مضطرة للعيش في هذه المنطقة والانسلاخ عنها في آن.


ويقول ان مكان الدولة العبرية في حلف شمال الأطلسي ومع الاتحاد الأوروبي. ويقول ان العالم الغربي بحاجة الى إسرائيل ليست أقل من حاجتها إليه. «فهي الجبهة المتقدمة للغرب ضد إيران، التي تشكل خطرا على الجميع. وبالنسبة لإسرائيل فهي الخطر الأكبر».


يفاجئنا ليبرمان عندما يقول انه يرى في المرتبة الثانية من الخطر على إسرائيل، ليس سورية أو حزب الله اللبناني أو حماس وبقية الفصائل الفلسطينية، كما اعتاد الإسرائيليون القول، بل المواطنون العرب في إسرائيل. يقول «إنهم طابور خامس وسكين في ظهر الأمة اليهودية. في فترة الحرب مع لبنان كان حزب الله يقصفهم بالصواريخ ويقتل منهم العشرات وهم يؤيدونه في الحرب على إسرائيل. وفي حرب غزة الأخيرة كانوا يصفقون لحماس.


ولا أدري ما الذي سيفعلونه في الحرب القادمة، ولذلك يجب معالجتهم بشكل صارم». يقترح ان يتم التخلص من أكبر عدد منهم، حتى يضمن إسرائيل دولة عبرية ذات أكثرية يهودية إلى الأبد. وهو يقترح مشروعا لتشجيع كل من يريد منهم على الرحيل. ويقترح، في إطار التسوية السلمية الدائمة بين إسرائيل والفلسطينيين أن يتم تبادل مناطق جغرافية، فتضم إسرائيل مناطق من الضفة الغربية يعيش فيها مستوطنون يهود، وتضم فلسطين مدن وقرى المثلث القائمة حاليا في إسرائيل.


وأما بقية فلسطينيي 48 في حيفا والناصرة ويافا والجليل، فيقترح تخييرهم ما بين البقاء في إسرائيل متعهدين بالإخلاص لها وبالاستعداد للخدمة العسكرية فيها أو أية خدمة مدنية بديلة، أو فقدان الحق في الجنسية وفي الانتخاب والترشيح. يقول عن ذلك «أنا أسير على مبدأ القائد الصهيوني الفذ، زئيف جابوتنسكي، الذي قال: نكون كرماء مع أصدقائنا ومتوحشين مع أعدائنا. هذه هي الطريقة الأفضل للتعامل مع هؤلاء العرب. وأقول لكم هذا وأنا أنتقد بشدة حكومات إسرائيل. فهي لم تهتم بأصدقاء الدولة منهم، وتركتهم لقمة سائغة لدى المتطرفين وها نحن نقطف ثمار سياستنا.


وفقط بعد فلسطينيي 48 يتحدث عن تسوية الصراع الإسرائيلي العربي، وهنا أيضا من خلال فرض أفكاره «لا مكان لحركة حماس في تسوية هذا الصراع. يجب تصفية هذه الحركة الإرهابية وأمثالها. يجب الإعلان عن كل نشطائها وقادتها كمطلوبين للاعتقال أو الاغتيال»، يقول. وهو مستعد للسلام إذا نشأت قوى فلسطينية مستعدة لقبول الشروط الإسرائيلية في دولة منزوعة السلاح ومفصولة تماما عن إسرائيل ومفتوحة فقط في اتجاه الدول العربية (غزة مفتوحة باتجاه مصر والضفة الغربية باتجاه الأردن)، ولا يمانع عندئذ في أن تكون الدولة الفلسطينية في الضفة والقطاع، وحتى في بعض أحياء القدس.


ولكنه يضيف «محظور علينا في إسرائيل أن نفاوض على شيء، قبل إنهاء الملف الإيراني. يقول لنا أصدقاؤنا في الغرب: دولة فلسطينية. نجيب: نأسف. يقولون لنا: أزيلوا الاستيطان غير الشرعي، نقول لهم: نأسف. يقولون حتى: أزيلوا حاجزا عسكريا. نقول: نأسف. طالما ان الملف الإيراني مفتوح، فإننا لن نتعاطى مع أي قضية أخرى».

ليبرمان شخصية «الموضة» في إسرائيل هذه السنة. فصعوده في سلم القيادات الإسرائيلية بهذه الوتيرة من المثابرة، يعتبر حدثا على مستوى الدولة العبرية. وهو يشعر بأنه «القائد المنتظر» الذي تحتاجه إسرائيل في هذا الوقت والذي لا غنى عنه. ويحاول حاليا التحكم بخيوط تركيب الحكومة القادمة، ويتباهى بأنه صاحب القرار الحاسم فيمن سيكون رئيسا للحكومة، بنيامين نتنياهو أو تسيبي ليفني. ويستعد بذلك إلى الخطوة القادمة، التي يكون فيها رئيسا للحكومة بدلا منهما.


لكن هناك عقبة تعترض طريقه، ولا يعرف إذا كانت ستتيح له مواصلة مشواره إلى سلم القيادة. وهذه العقبة تكمن في ملف فساد سميك، يكبر كل يوم في الشرطة الإسرائيلية ضده. فالتحقيق جار حول شبهات جدية تتعلق بالأموال الطائلة التي تصل الى جيبه وتقدر ببضعة ملايين من الدولارات.


في الشهر الماضي، وعلى الرغم من اقتراب موعد الانتخابات، اعتقلت ابنته وسبعة من كبار مساعديه في قيادة الحزب، للتحقيق في شبهات ضده وضدهم تحوم حول تلقيه أموالا كبيرة كرشوة وحول تبييضه أموالا سوداء في الخارج. وكانت الشرطة تنوي استدعاءه هو نفسه للتحقيق، ولكنها أحجمت عن ذلك في اللحظة الأخيرة، بأمر من المستشار القضائي للحكومة، ميني مزوز.


وقال مصدر رفيع في الشرطة ان الشبهات حول ليبرمان هذه المرة راسخة وثابتة وتحتاج الى بعض التحقيقات حتى تتحول الى لوائح اتهام. فإذا صدقت الشرطة ولم تخف من تهديدات ليبرمان بمعاقبة قادة الشرطة، فإن تقدمه الجارف الى سلم القيادة الإسرائيلية سيتوقف. هو يهدد جديا.


وبحسب مصادر مقربة من طاولات المفاوضات لتشكيل الحكومة الجديدة، فإن ليبرمان يطلب أن يحصل حزبه على عدة وزارات، مثل وزارة القضاء ووزارة الأمن الداخلي، رغم التحقيقات ضده. وقد توجه الى عدد من المستشارين القضائيين ليفحصوا إن كان ذلك ممكنا حسب القانون، وغالبيتهم أعطوه استشارة مفصلة على مقاس رغباته


ومع ذلك، فإن معلقين كثيرين يرون أن ظاهرة ليبرمان هذه ستتوقف في وقت قريب. وستكون هناك حاجة ماسة لأن يشرع الباحثون في علوم السياسة فحص هذه الظاهرة وأبعادها الخطيرة على سلامة القانون والمجتمع في إسرائيل.

مسؤولو البريد السعودي يقدمون 170 ريالا تعويضا لرجل أعمال عن فقد إرسالية تسببت في خسارته مليوني ريال!

عرض مسؤولو البريد 170 ريالا تعويضا لرجل أعمال عن فقد إرسالية تسببت في خسارته مليوني ريال. وفيما اعترفت مؤسسة البريد بتسببها في فقد إرسالية رجل الأعمال المرسلة من الرياض إلى جدة التي تحوي أوراقا لاتفاقية تجارية مع شركة، أوضحت أنها أدرجت الإرسالية في قائمة المفقودات.

وبينت في خطاب وجهته لرجل الأعمال أنها «اتخذت الإجراءات النظامية نحو الفقدان، بمعاقبة المتسببين فيه». لكن رجل الأعمال سيف المطيري الذي أصر على تعويض يمثل خسارته ومعلنا رفضه التعويض المقدم له - حسب قوله - أوضح أن تأخير وصول الأوراق الخاصة باتفاقية تجارية في الوقت المحدد أجبر الطرف الآخر على إلغاء الاتفاقية نهائيا مما ترتب عليه خسارته مبلغ مليوني ريال.

أب ينازل ابنه في مدرسة النعمان بمقرن بمدينة عرعر و يخوض اختبارات المرحلة المتوسطة «منازل» جنبا إلى جنب مع ابنه

أب ينازل ابنه في مدرسة النعمان بمقرن بمدينة عرعر و يخوض اختبارات المرحلة المتوسطة «منازل» جنبا إلى جنب مع ابنه

أقدم أب على خوض اختبارات المرحلة المتوسطة «منازل» جنبا إلى جنب ابنه في مدرسة النعمان بمقرن بمدينة عرعر، وكان المواطن بطحاوي هندي العنزي قد التحق بركب التعليم مؤخرا بعد أن فاته في صغره وأتم دراسته حتى وصل هذا العام إلى الصف الثالث المتوسط ومع قناعة الأب بأن العلم لا يعرف حاجز العمر يبقى الطريف في جلوس الأب والابن جنبا إلى جنب في قاعة الاختبار في مشهد تنافسي جميل لحصد درجات النجاح، ويقول العنزي: عندما أدخل قاعة الامتحان أتقلب بين مشاعر الفرح والحزن، الحزن لأني لم أكمل تعليمي وأنا صغير والفرح وأنا أرى ابني بجانبي يجد ويذاكر ويكمل مشواره التعليمي بطريقة صحيحة، ولكن أجمل شعور هو عندما أخرج أنا وابني لتأدية الاختبارات صباحا وعندما نراجع الدروس سويا مساءً.

وأضاف: أنا مدين لابني بالكثير فقد ساعدني ومعظم المواد التي قدمتها كانت جيدة.. فيما عبَّر الابن «خليل» عن سعادته لرؤية والده وهو يؤدي الاختبار معه، وقال: أبي ضرب مثلا رائعا في الطموح والإصرار على إكمال الدراسة على الرغم من مشاغله الكثيرة. وقال إنه يأمل أن يرى والده معه في اختبارات الجامعة. وأوضح مدير المدرسة صقر نزال العنزي: لقد قمنا بترتيبات نظامية داخل القاعات بشكل هندسي يمنع أي خلل في سير الاختبارات فطلاب المنازل بفصل بينهم طلاب الليلي في مرحلة مختلفة ومن الطريف أنه تصادف وجود ابن بجانب الأب في نفس القاعة وهما في مرحلتين مختلفتين، وقال المعلمون خلف الخمعلي ومبارك خضير ومهنا عبيد: إن جلوس الأب بجانب ابنه في الاختبار لم يؤثر على عطاء الطالب الابن بل كان دافعا للتنافس المحمود.



شركة سامسونج الكورية للإلكترونيات تنتج أول هاتف محمول في العالم مجهز بلوحة شمسية لشحن بطاريته


شركة سامسونج الكورية للإلكترونيات تنتج أول هاتف محمول في العالم مجهز بلوحة شمسية لشحن بطاريته

ذكرت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء أنه سيتم تقديم الهاتف المعروف باسم "بلو إرث" أو "الأرض الزرقاء" خلال المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة المقرر انعقاده يومي 16 و 19 من الشهر الجاري في مدينة برشلونة الإسبانية.

ويعد هذا أول هاتف محمول في العالم مجهز ببطارية يتم شحنها عن طريق لوحة شمسية في الجزء الخلفي من الجهاز تولد طاقة كافية لإجراء المكالمات.

جدير بالذكر أن الهاتف تم تصنيعه أيضا بمواد بيئية، حسبما أشارت الشركة، التي تؤكد أن شحن الجهاز لمدة 10 دقائق في اللوحة الشمسية يكفي لإجراء مكالمة مدتها ثلاث دقائق.

وأضافت سامسونج أن الجزء الخارجي للهاتف تم تصنيعه من مواد أعيد تدويرها مثل زجاجات المياه البلاستيكية مما يساعد على إعادة استخدام الموارد وتخفيض انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

وخلال مؤتمر برشلونة ستبدأ سامسونج للإلكترونيات حملة بعنوان "ذا بلو إرث دريم" أو "حلم الأرض الزرقاء" بهدف الترويج للهواتف المحمولة صديقة البيئة.

باحثون ومجموعة من الخبراء بمعهد فيشر لدراسات الطيران والفضاء الإستراتيجية بإسرائيل يطورون أول سيارة اسعاف طائرة - يمكنها الطيران !

أول سيارة اسعاف طائرة - يمكنها الطيران !

في سابقة من أهم الإنجازات البحثية على صعيد عمليات إنقاذ ضحايا حوادث الطرق في مختلف دول العالم وبخاصة دول العالم الثالث التي تقل فيها سبل الراية والتجهيزات الطبية الطارئة التي تمثل يد المساعدة لكثير من هؤلاء الأشخاص الذين قد يجدون لهم أملاً في البقاء على قيد الحياة، إذا ما تم تقديم تلك الرعاية إليهم بأسرع صورة ممكنة فور وقع الحادث، تمكن باحثون من تصميم أول "ناقلة إسعاف طبية يمكنها الطيران" في العالم وتعمل بوساطة خاصية التحكم عن بعد، وهي النقالة التي يمكنها إنقاذ حياة ضحايا حوادث الطرق وإحضارهم إلى المستشفيات من أجل تلقي الإسعافات أو الجراحات اللازمة.

وقالت تقارير صحافية إن هذا الاختراع التقني الجديد الذي طوره باحثون ومجموعة من الخبراء بمعهد فيشر لدراسات الطيران والفضاء الإستراتيجية بإسرائيل، يمكنه الإقلاع والهبوط بشكل عمودي، كما يمكنه التحليق والصعود لمسافة تصل إلى 10 آلاف قدم.

وتحتوي تلك المركبة، التي تتخذ شكل خنفساء، على أربعة عجلات وذلك من أجل تمكينها من عبور الأراضي الوعرة. ويمكن لكل ناقلة حمل أربعة مرضى أو مصابين بالإضافة لوجود مسعف على متنها، وهي مزودة بقدر كاف من الطاقة للبقاء في الجو مدة تصل إلى ثلاث ساعات.

وأشارت التقارير إلى أن الباحثين الذين أطلقوا على تلك المركبة اسم "مركبة الإجلاء الطبي الجوية"، قالوا إنها عبارة عن جهاز إنقاذ آلي يساعد على استعادة الجنود المصابين في المناطق الحربية دون تعريض حياة أشخاص آخرين للخطر.

كما أكد بعض الخبراء الذين أشرفوا على تصنيع تلك الناقلة الجديدة أنها صممت أيضًا كي يتم استخدامها في أوقات الحوادث، حيث يتعذر على المروحيات أو سيارات الإسعاف الوصول إلى الضحايا المصابين والعمل بشكل سريع على تعزيز فرص بقائهم على قيد الحياة.

وقال الخبراء إنه نظرًا لعدم حاجة تلك الناقلة إلى مدرج أو مهبط، فإنه من الممكن إستخدامها في كل مكان. كما أن التفاصيل الخاصة بطريقة استخدامها واضحة تمامًا، فالناقلة الطائرة شأنها شأن الطائرات التي تعمل بدون طيار، سوف تعمل من خلال طيار متمرس يتحكم فيها من علي الأرض بخاصية التحكم عن بعد، وسوف يقوم مثل هؤلاء الخبراء بتشغيلها بوساطة عصا خاصة بالرحلات الجوية ومجموعة من البيانات الخاصة بأدوات المركبة الملاحية وكاميرا مثبتة علي متنها. وبمجرد وصولها للموقع المحدد، يقوم الطبيب أو المسعف الموجود على متنها بتقديم الإسعافات الأولية للضحايا قبل أن يتم وضعهم علي الناقلة من أجل إعادتهم للمستشفى لتلقي العلاج.

وقال دكتور بيتر هولدين، من الجمعية البريطانية للرعاية الفورية، إن أي شيء سوف يعمل علي تسريع طرق المعالجة لضحايا حوادث الطرق في غضون الساعة الذهبية كان بمثابة الأمر المفيد، لكنه حذر في الوقت ذاته من أن معظم الإصابات الخطيرة تحتاج إلى اثنين من المسعفين أو الأطباء علي الأقل من أجل رعايتهم خلال عملية نقلهم إلى المستشفي، وبخاصة في الحالات التي تشهد بعض المضاعفات. وأضافت التقارير أن التجربة التي تم إجرائها على النموذج الأولى لتلك الناقلة قد ثبت نجاحها ومن المتوقع طرح أول نسخة منها في الأسواق خلال العام المقبل.

صورة الرئيس الامريكي باراك اوباما لما كان صغيرا مع زوج امه لولو سويتروا و امه و اخته الشقيقه مايا فى اندونيسيا


و هذه صور باراك اوباما عندما كان أصغر
و هو يلعب في البحر و بعصى البيسبول


صور لوحات اصغر رسامة مبدعة ومحترفة في العالم (تسع 9 سنوات) تجاوزت اسعار لوحاتها 25 الف دولار و قد استضافتها أوبرا في برنامجها








تحميل احدث لعبة Portable Sudoku v1.2 مجانا /Telecharger jeux jeu Portable Sudoku v1.2 gratuit / Free Download Portable Sudoku v1.2 new game games


Sudoku Portable v1.2 | Taille: 2.5 MB
Dracosoft du Sudoku est un défi certain nombre de jeu-puzzle rempli de solutions de logique, d'analyse et de réponses.
Basé sur le populaire jeu japonais nombre, Dracosoft le Sudoku ne comprend pas seulement la "Classic" en nombre de puzzles, mais nous avons également inclus deux autres modes pour plus de gaieté. Sélectionnez "Random" en mode amorphic puzzles, et "Chaos" mode de complètement sauvage défis. Ces nouveaux modes de difficulté, même les plus qualifiés Sudoku joueur.
Dracosoft de Sudoku vous permettra de penser tous les numéros de la journée.

Windows 98/ME/NT4/2000/XP
• DirectX 8.1
• 133 MHz
• 32 Mo de RAM

Portable Sudoku v1.2 | Size: 2.5 MB
Dracosoft's Sudoku is a challenging number-puzzle game filled with logical solutions, and analytical answers.
Based on the popular Japanese number game, Dracosoft's Sudoku not only includes the "Classic" number-puzzles, but we have also included two other modes for added merriment. Select "Random" mode for amorphic puzzles, and "Chaos" mode for completely wild challenges. These additional modes will challenge even the most skilled Sudoku player.
Dracosoft's Sudoku will leave you thinking numbers all day long.
متطلبات نظامِ
Windows 98/ME/NT4/2000/XP
• DirectX 8.1
• 133 MHz
• 32 MB RAM

تحميل احدث لعبة الالعاب 2008/2009 لعبة السودوكو المحمولة /Telecharger jeux jeu Portable Sudoku v1.2 gratuit / Free new game games Free Download Portable Sir Arthur in the Dragonland
تحميل احدث لعبة 2009 الالعاب مجانا لعبه السودوكو المحمولة /Telecharger Portable Sudoku v1.2 jeux jeu gratuit / Free new game games Free Download Portable Sudoku v1.2 new
تحميل احدث لعبت الالعاب 2009 مجانا لعبة السودوكو المحمولة /Telecharger Portable Sudoku v1.2 jeux jeu gratuitement / Free new game games Free Download Portable Sudoku v1.2 new



حلقة يوم 10/2/2009 من الاتجاه المعاكس و الذي استضاف فيه فيصل القاسم على قناة الجزيرة كلا من مدير مركز الرأي الجديد عقاب صقر و الدكتور منير القوي




مشاهدة حلقة يوم 10/2/2009 من الاتجاه المعاكس و الذي استضاف فيه فيصل القاسم على قناة الجزيرة كلا من مدير مركز الرأي الجديد عقاب صقر و الدكتور منير القوي

محطة ETV في جنوب أفريقيا أعلنت وفاة بوش و كتبت : بوش مات

أظهرت محطة ETV في جنوب أفريقيا في شريط عناوين الأخبار أسفل الشاشة عنوان(بوش مات) لمدة ثلاث ثواني، وبعد أن تبين الخطأ الذي أحرج القائمين على المحطة التلفزيونية قاموا بشطب العنوان.

وذكر مدير المحطة بأن المهندس الفني المسؤول عن إنزال عناوين الأخبار المارة في أسفل الشاشة كان يقوم بتجريب أداء الشريط وكتب للتجريب ( بوش مات) ولكن تم استدراك الأمر بعد ثلاث ثواني وتم شطب الخبر



مظاهرات حاشدة في تركيا احتجاجا على زيارة الرئيس مبارك لتركيا رافعين صورا لقادة حركة المقاوم الاسلامية "حماس".

مظاهرات حاشدة في تركيا احتجاجا على زيارة الرئيس مبارك لتركيا رافعين صورا لقادة حركة المقاوم الاسلامية "حماس".

رصدت قنوات تلفزيونية تركية مشاهد لعشرات الاشخاص تظاهروا وسط اسطنبول احتجاجا على زيارة الرئيس مبارك لتركيا رافعين صورا لقادة حركة المقاوم الاسلامية "حماس".

ومن المقرر ان يجتمع الرئيس مبارك مع نظيره التركي عبد الله جول لمناقشة سبل تثبيت التهدئة في غزة بعد خروقات وقف اطلاق النار بين المقاومة الفلسطينية واسرائيل كما سيلتقي رئيس الوزراء رجب طيب اوردغان في وقت لاحق من اليوم لمواصلة النقاش بهذا الشان.

ووصل مبارك اليوم الى اسطنبول في زيارة يبحث خلالها مع القيادة التركية في تحقيق هدنة دائمة في قطاع غزة وكذلك المؤتمر الدولي لدعم غزة المزمع عقده بالقاهرة الشهر المقبل.

وكانت وكالات الانباء ذكرت من قبل ان زيارة مبارك هدفها الاساسى تقديم النصائح لتركيا بوقف التعامل مع ايران للحد من المد السياسى للأخيرة.

وتاتي زيارة الرئيس المصري لتركيا في خضم الجهود المبذولة من البلدين لتكريس وقف اطلاق النار الذي انهى العدوان الاسرائيلي على غزة في الـ 18 من الشهر الماضي مخلفا اكثر من 1400 شهيد و5000 جريح فلسطيني.

واشركت مصر تركيا في جهودها للتقريب بين الفصائل الفلسطينية لاسيما حركتا "حماس" و"فتح" بقيادة محمود عباس ودعت الجانب التركي الى اقناع قادة"حماس" المقيمين في سوريا بالحوار مع السلطة الوطنية الفلسطينية من اجل التوصل الى حكومة وفاق فلسطيني.



صور المظاهرات ضد الرئيس الفلسطيني المنتهية ولايته محمود عباس عند زيارته لتركيا من أجل مناقشة الاوضاع في فلسطين مع المسؤولين الاتراك









تحميل احدث لعبة الالعاب مجانا الملك آرتر /Telecharger jeux jeu gratuit / Free game games Free Download Portable Sir Arthur in the Dragonland new



Portable Sir Arthur dans la Dragonland
| Taille: 30 Mo
Avec Sir Arthur, toute la famille peut jouer plus de 20 jeux différents. Thématiques avec des chevaliers et des dragons, ces jeux vous fournira semaine de plaisir. Magnifique rendu graphique et de la non-violence gameplay conservera tous divertir.

Portable Sir Arthur in the Dragonland |
Size: 30 MB
With Sir Arthur, the whole family can play more than 20 different games. Themed with knights and dragons, these games will provide you with weeks of fun. Beautifully rendered graphics and non-violent gameplay will keep everyone entertained

تحميل احدث لعبة الالعاب 2008/2009 مجانا الملك آرتر في أرض التنين /Telecharger jeux jeu Portable Sir Arthur in the Dragonland gratuit / Free new game games Free Download Portable Sir Arthur in the Dragonland
تحميل احدث لعبة 2009 الالعاب مجانا الملك آرتر في أرض التنين /Telecharger Portable Sir Arthur in the Dragonland jeux jeu gratuit / Free new game games Free Download Portable Sir Arthur in the Dragonland new
تحميل احدث لعبة الالعاب 2009 مجانا الملك آرتر في أرض التنين /Telecharger Portable Sir Arthur in the Dragonland jeux jeu gratuitement / Free new game games Free Download Portable Sir Arthur in the Dragonland new





تحميل احدث لعبة الالعاب مجانا /Telecharger jeux jeu gratuit / Free game games Free Download Portable Mortimer Beckett and the Time Paradox new


Portable Mortimer Beckett et le Time Paradox | Taille: 48757Kb
Mortimer Beckett et le paradoxe du temps est le nouveau volet de la smash hit objet caché jeu, Mortimer Beckett et les secrets de Spooky Manor. Si vous avez aimé l'original et de rechercher jeu que vous trouverez probablement l'amour Mortimer Beckett et le paradoxe du temps. Nous vous fournissons le lien de téléchargement dès que le jeu est sorti

Portable Mortimer Beckett and the Time Paradox | Size: 48757Kb
Mortimer Beckett and the Time Paradox is the new installment of the smash hit hidden object game, Mortimer Beckett and the Secrets of Spooky Manor. If you liked the original seek-and-find game you'll probably love Mortimer Beckett and the Time Paradox. We'll provide the download link as soon as the game is released

تحميل احدث لعبة الالعاب مجانا Portable Mortimer Beckett and the Time Paradox/Telecharger jeux jeu Portable Mortimer Beckett and the Time Paradox gratuit / Free game games Free Download Portable Mortimer Beckett and the Time Paradox new
تحميل احدث لعبة الالعاب مجانا Portable Mortimer Beckett and the Time Paradox/Telecharger Portable Mortimer Beckett and the Time Paradox jeux jeu gratuit gratuitement / Free game games Free Download Portable Mortimer Beckett and the Time Paradox new
تحميل احدث لعبة الالعاب مجانا Portable Mortimer Beckett and the Time Paradox/Telecharger jeux jeu Portable Mortimer Beckett and the Time Paradox gratuit / Free game games Free Download Portable Mortimer Beckett and the Time Paradox new




تحميل احدث لعبة Daycare Nifghtmare 2 مجانا /Telecharger jeux jeu Daycare Nifghtmare 2 gratuit / Free Download Daycare Nifghtmare 2 new game games


Garderies Nifghtmare 2: Mini Monsters Monsters leurs bébés d'amour, aussi! C'est pourquoi ils ont besoin d'un premier taux de garderie dans Monster Ville. Aide Molly tendance à gazouillis des bébés qui font peur aux fantômes de leurs amis quand ils en colère (stock en place sur les couches!), Adorable petite faute sorcières qui jouent des tours à leurs amis quand ils ne reçoivent pas leur façon (à cache-cache, anyone?) plus doux mini-momies, burly bébé Kongs, férocement mignon et câlin garous blobs. Happy monstres signifie plus grand des conseils, des monstres signifie triste chaos!

Daycare Nifghtmare 2: Mini Monsters Monsters love their babies, too! That's why they need a first-rate daycare center in Monster Town. Help Molly tend to cooing ghost babies who scare their friends when they get mad (stock up on diapers!), adorable little witches who play foul tricks on their playmates when they don't get their way (hide and seek, anyone?), plus sweet mini-mummies, burly baby kongs, ferociously cute werewolves and cuddly blobs. Happy monsters mean bigger tips, sad monsters mean mayhem!

تحميل احدث لعبة Daycare Nifghtmare 2 مجانا /Telecharger jeux jeu Daycare Nifghtmare 2 gratuit / Free Download Daycare Nifghtmare 2 new game games
تحميل احدث لعبة Daycare Nifghtmare 2 مجانا /Telecharger jeux jeu Daycare Nifghtmare 2 gratuit / Free Download Daycare Nifghtmare 2 new game games
تحميل احدث لعبة Daycare Nifghtmare 2 مجانا /Telecharger jeux jeu Daycare Nifghtmare 2 gratuit / Free Download Daycare Nifghtmare 2 new game games

DAYCARE NIGHTMARE 2: MINI MONSTERS | 18.6 MB



التوقيع على مشروع الإنترنت اللاسلكي المجاني بمدينتي الدمام والخبر على امتداد 52 كم متر

سيغطى المشروع كورنيش محافظة الخبر وكورنيش مدينة الدمام وطريق الدمام الخبر السريع بخدمة الإنترنت اللاسلكية مجاناً على امتداد 52 كم متر تقريباً ابتداءً من كورنيش الخبر بطول 18 كيلو مترا.

كما تغطي الخدمة طريق الدمام الخبر السريع بطول 18 كيلو مترا، بالإضافة لكورنيش الدمام بطول 15 كيلومترا . وستقدم الخدمة مجاناً لأهالي المنطقة الشرقية وزوارها كأول خدمة إنترنت لاسلكي مجاني في الشرق الأوسط تغطي مساحة تزيد على 52 كيلو مترا.

خمسة رجال من قبيلة "كولينا" قاموا بقتل مزارع وتقطيعه وأكله وفق طقوس آكلي لحوم البشر.

أفاد مسؤول برازيلي في إحدى المدن النائية في غابات الأمازون إن خمسة رجال من قبيلة "كولينا" فروا من العدالة بعد أن قاموا بقتل مزارع وتقطيعه وأكله وفق طقوس آكلي لحوم البشر.

وقال عمدة قرية "إنفيرا" في أدغال الأمازون، مارونيلتون دا سيلفا كليمنتينو، إن أفراداً من قبيلة "كولينا" قتلوا الشاب أوسيليو آلفيس دي كارافاليو، البالغ من العمر 19 عاماً، الأسبوع الماضي في ضواحي القرية، الواقعة بفي أقصى غرب البرازيل، والقريبة من الحدود مع بيرو.

ونقلت صحيفة "دياريو دي أمازوناس" في منطقة الأمازون أن الرجال الخمسة فروا من وجه العدالة بعد اعتقالهم لفترة وجيزة في مركز للشرطة، ولم تصدر بحقهم أي مذكرة اعتقال حتى الآن.

هذا ولا تسمح الحكومة البرازيلية لقوات الجيش البرازيلي ولا للشرطة بدخول مناطق السكان الأصليين في منطقة الأمازون.

كذلك لم يعرف حتى الآن عدد المشاركين في الجريمة وطقوس آكلي لحوم البشر، غير أنه عرف أن خمسة أفراد من القبيلة اعتقلوا لفترة قبل هروبهم من مركز الشرطة باتجاه الغابات.

وقال كليمنتينو إن الشاب كان يرعى الغنم عندما التقى بأفراد القبيلة، الذين دعوه لقريتهم.

وأضاف: "إنهم يعرفون بعضهم، وفي بعض الأحيان يساعدون بعضهم، ودعوه إلى قريتهم قبل ثلاثة أيام، ثم لم يعثر له على أثر."

وأوضح أن أسرة الشاب توجهت إلى القرية، وهناك شاهدوا أجزاء من جثته فيما كانت جمجمته معلقة على شجرة، فكان مشهداً مأساوياً للأسرة.

وجاءت هذه الرواية من أبناء القبيلة الذين كانوا يتبجحون بأنهم أكلوا أعضاء الشاب، موضحين أنهم كانوا يقومون بطقوس آكلي لحوم البشر، التي تتمثل بطبخ أعضاء الضحية.

وقال كليمنتينو إن أفراد القبيلة أحاطوا بمركز الشرطة وحاصروه أثناء استجواب المعتقلين، وبعدها فر المعتقلون.

وأشار كليمنتينو إلى أن قبيلة "كولينا"، البالغ عددها 2500 شخصاً يعيش 450 منهم في بيرو المجاورة، تعتبر من القبائل المعزولة ونادراً ما تختلط مع الآخرين، وأن الرجال في القبيلة يتحدثون لغة مختلفة عن لغة الإناث.

يذكر أنه يوجد في البرازيل حوالي 460 ألف هندي أحمر، يتحدثون 1300 لغة، ومن بين هؤلاء، هناك 55 جماعة قبلية تعيش بصورة منعزلة عن الآخرين.

بوينج و الجيش الأمريكي طورا نظام دفاع جوي مضاد للطائرات قادر على اسقاط الطائرات الصغيرة بدون طيار و يعمل بأشعة الليزر

بوينج طورت نظام دفاع جوي مضاد للطائرات قادر على اسقاط الطائرات الصغيرة بدون طيار و يعمل بأشعة الليزر

تمكن نظام ليزر قام بتطويره الجيش الأمريكي،و وصف بأنه سلاح ثوري في حروب المستقبل، من إسقاط عدداً من الطائرات دون طيران في سلسلة تجارب جرت مؤخراً.

وأعلنت شبكة "سي إن إن" الأمريكية ان إطلاق الليزر، ولأول مرة من على متن مركبة عسكرية مدرعة من طراز "همفي" يمثل نجاحاً فاصلاً للجيش الأمريكي للتصدي للطائرات دون طيار، ولتطويره بغرض الاستخدام في ساحات المعارك.

و يمكن تجهيز المركبة العسكرية المدرعة بليزر "أفنغر"، قامت "بوينج" بتطويره، نقل الجهاز الثوري لملاحقة طائرات العدو في أكثر المناطق وعورة وإسقاطها .

ويعمل "أفنغر" بأشعة الليزر تحت الحمراء بمدى قوى يبلغ عشرات الكيلواط، وهو نسخة معدلة من إحدى أسلحة أنظمة الدفاعات الجوية الأمريكية.

ويأمل الجيش الامريكي أن يتصدى "ليزر أفنغر" الطائرات الصغيرة دون طيار(UAVs)، التي قد يجري تحمليها بمتفجرات أو أجهزة تجسس، يصعب إسقاطها بواسطة أنظمة الدفاعات الجوية التقليدية.

وجرت التجربة المعقدة في "نيومكسيكو" تمكن خلالها "ليزر أفنغر" من إسقاط ثلاثة من الطائرات غير المأهولة بدقة متناهية.

وقال غاري فيتزمير، نائب رئيس "بوينغ" إن هذا النوع من الطائرات الصغيرة، أصبح يمثل خطراً متنامياً على الجيش الأمريكي في أرض المعارك.

وأضاف:" ليزر أفينغر، ليس كمثيله من الأسلحة التقليدية لا يخلف أثراً قد يدل على موقعه.. هذا الجهاز قادر على تحييد تهديدات ذلك النوع من الطائرات ويحافظ على سلامة جنودنا."

وتجد ترسانة الدفاعات الجوية الأمريكية صعوبة في التصدي لهذا النوع من الطائرات الصغيرة المصنوعة من البلاستيك، نظراً لطبيعة الصواريخ الجو المصممة لإسقاط الطائرات التقليدية.

وفي صعيد متصل، قال خبير عسكري بارز إن الروبوتات هي التي ستقود الحروب في النزاعات العسكرية المستقبلية في القرن الواحد والعشرين.

وقال بيتر دبليو. سينغر، الكاتب والعضو بمعهد بروكينز" خلال كلمته أمام مؤتمر "التقنية والترفية والتصميم"، في كاليفورنيا، "بلغنا نقطة ثورية في الحروب، مثل اختراع القنبلة الذرية".




صور جثمان الشهيد محمد عبد اللطيف جميل الحـاج و آثار التعذيب الذي تعرض له في سجون الجلاّد المدعو زياد هب الريح على جسده








لا حول و لا قوة الا بالله
و رحم الله الشهيد و أسكنه فسيح جنانه


اكتشاف بحيرة خمر وسط الجبال في أبها على مقربة من سد تندحة

اكتشاف بحيرة خمر وسط الجبال في أبها على مقربة من سد تندحة


اكتشفت عناصر من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، في صناعية وعزيزية خميس مشيط، بحيرة من الخمر على مقربة من سد تندحة، شرقي المحافظة. وقدرت المصادر حجم الخمور في البحيرة بنحو ستين طنا، وتبلغ قيمتها أكثر من ستة ملايين ريال.

وشكل المحافظ سعيد بن مشيط لجنة من عدة جهات، تتولى طمر البحيرة وإتلاف معدات عشرة مصانع تحيط بالبحيرة الآسنة.

وكانت هيئة الخميس قد تحركت، أمس الأول، إلى مواقع يديرها أثيوبيون لترويج الخمور والممنوعات، وسلك رجالها دروبا وعرة للوصول إلى البحيرة سيرا على الأقدام، ليجدوا مستنقعا مائيا آسنا أحاله المروجون إلى بحيرة خمر، بعد أن خلطوا ماءها بمواد التخمير، فيما تناثرت حول الموقع عشرة مصانع.

وذكر مصدر في الهيئة أن المروجين لجأوا إلى هذه الحيلة، بعد أن ضيقت عليهم السلطات الأمنية الخناق، وداهمت مواقعهم المعروفة وسط الاحراش والأماكن المهجورة، وأتلفت أدواتهم التقليدية مثل خزانات الفايبر جلاس والبراميل المعدنية. وعثرت الهيئة في الموقع على اسطوانات غاز وعبوات كبيرة من الخميرة وأكياس السكر وانابيب تقطير وتكثيف، ولاحظت «عكاظ» وجود طيور وحيوانات نافقة في عمق البحيرة، وما زالت الجهات المختصة تلاحق المروجين الذين فروا من الموقع قبل الدهم بلحظات.

وأوضح مدير فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في عسير، الشيخ عامر عبدالمحسن أنه تم العثور على عشرة مصانع للخمور، بالقرب من سد تندحة، كما عثر على بركة مملوءة بخمور تقدر كميتها بنحو 60 ألف لتر، وتم إتلاف المضبوطات.

انتشار فيروس خطير يسمي نفسه «شنق ابن لادن» يقوم بتدمير الحواسيب المصابة كليا


انتشار فيروس خطير يسمي نفسه «شنق ابن لادن» يقوم بتدمير الحواسيب المصابة كليا

قاد الفضول سعوديين رغبوا في مشاهدة مقطع فيديو، تلقوه عبر البريد الإلكتروني إلى تدمير حواسيبهم الشخصية. وأغرى اسم المقطع الكثير ممن تلقوا الرسالة، التي حملت عنوان «شنق ابن لادن» إلى الوقوع في فخ الفيروس، الذي اعتبرته شركة «مايكروسوفت» في رسالة تحذيرية «مُدمراً للحواسيب الآلية» و«خطراً جداً».

وتداولت مواقع ورسائل إلكترونية رسائل تحذيرية، تشير إلى وجود صور ومقاطع فيديو لـ«شنق ابن لادن»، موضحة انها «آخر صيحات الفيروسات المحطمة للحواسيب الآلية». وتحوي الرسالة صوراً مُفبركة لعملية الشنق، تظهر رجلاً غير واضح الملامح، مُعلقاً بحبل المشنقة. وحققت هذه الرسالة رواجاً كبيراً، خصوصاً في دول أوروبا وأميرك ودول عربية. وواكب هذا النشر المتسع تحذيرات من التعاطي مع مثل هذه الرسائل، التي تغري مستخدمي الإنترنت للانجذاب إليها، ما «يُهدد الحاسب الآلي بمزيد من الأعطال». وتقف وراء ترويج هذه الرسالة الإلكترونية مجموعة ترى في نشر الفيروسات بطرق عدة «هواية ممتعة».

ويقول عيسى العبد القادر، وهو احد ضحايا الفيروس: «شدني عنوان الرسالة، وأردت ان أرى محتواها، فوقعت في الفخ، فقد تم تدمير جهازي تماماً، وأبلغني اختصاصي في الصيانة أنه لا يمكن إصلاحه». وبعد الوقوع يضيف عيسى ان «من يتعامل مع مثل هذه الرسائل، سيقع في مصيدة الهاكرز، الذين يتربصون بمستخدمي الحواسيب». ويلفت منصور الحمد، الذي يعمل في مجال البرمجة، ان «الترويج لهذه الفيروسات غالباً ما يواكب أحداثاً سياسية»، مشيراً في هذا الصدد إلى فيروس باسم «لقطات لم تر من إعدام صدام حسين»، أو «بوش والحذاء». كما يذكر ان هناك «مُسميات لفيروسات لها علاقة بجوانب اجتماعية محلية، أو صحية، وأخرى حول فضائح الفنانين والفنانات».

فيما حذر اختصاصيون من أن «نشاط الفيروسات الإلكترونية على أشده هذه الأيام»، مشددين على «عدم فتح أية رسالة تحمل كلمة دعوة من صديق»، لاحتوائها على فيروس «الشعلة الأولمبية»، الذي من مهامه حرق كامل القرص الصلب في الحاسب الآلي، وما يجعله واسع التأثير أن جميع المتراسلين من طريق البريد الإلكتروني، سيخترق هذا الفيروس أجهزتهم، فيما وصف بـ«الفيروس المتشعب».

وصنفت شركة «مايكروسوفت» هذا الفيروس على أنه «أخطر الفيروسات المدمرة على الإطلاق»، بعد أن اكتشفته شركة «الموكافي» قبل أيام، ولا يوجد حتى اليوم أي برنامج مضاد له، وهو يتلف الملفات الحيوية في القرص الصلب، ويدمره في جهاز الكومبيوتر.

اللافت ان مشاهد جنسية ساخنة وبتصوير خاص، تندرج تحت أقسام «الفضائح»، تطعم بفيروسات أيضاً، إلى جانب الصور المُركبة، التي تظهر المشاهير والفنانين في أوضاع مخلة بالآداب. ويذكر المبرمج الحمد، أن «الأمر أصبح معتاداً وبصورة يومية، نستقبل أجهزة تعرضت لمثل تلك الفيروسات التي تتلف الأجهزة».

ويقول: «تطور مفهوم الفيروسات وأصبحت تأخذ أشكالاً كثيرة، مثل المشاهد المصورة التي تجذب مشاهديها بالإثارة والفضائح، أو الصور الملغمة، التي تحمل ذات المغزى»، مضيفاً: «كمية الأجهزة المصابة توضح ما لهذه الظاهرة من تأثير على مستخدمي الحاسب الآلي».