هندي يمتص دم زوجته يوميا على مدى 3 سنوات

أبلغت هندية في الثانية والعشرين من العمر الشرطة بأن زوجها اعتاد طوال 3 سنوات على شرب كوب من دمها يومياً.

وأفادت صحيفة 'تايمز' الهندية الاثنين ان ديبا أهيروار لجأت إلى الشرطة للتبليغ عن زوجها ماهيش أهيروار قائلة انه 'يستخدم حقنة ليسحب الدم من ذراعيها ثم يفرغه في كأس ويشربه'.

وأكدت ان زوجها يفعل الأمر ذاته منذ 3 سنوات وكان يهددها بعواقب وخيمة إذا كشفت الأمر لأي شخص كان.

وذكرت الصحيفة ان المرأة لم تجرؤ على الكشف عما يفعله زوجها إلا بعدما ولدت ابنها الأول قبل أشهر، مشيرة إلى ان سحب الدم من جسمها، حتى خلال فترة الحمل، كان يشعرها بالغثيان والضعف الشديد. وقال الزوج ان شرب دم زوجته كان يزيد قوته، وكان يضرب زوجته إذا ما قاومــــته وحاولت منعه من سحب دمها.

وهربت المرأة مع ابنها من بيت زوجها ولجأت إلى منزل والديها حيث أطلعت والدها على ما حصل فأخذها إلى الشرطة للتبليغ عن مأساتها.

واتهم الزوج بتعذيب زوجته جسدياً.

المصدر: القدس العربي


طفل يشنق نفسه تنفيذا لأوامر لعبة

أقدم طفل في المغرب على شنق نفسه نزولا على طلب أصدقائه وتنفيذا لحكم في لعبة تدعى المحكمة المعروفة لدى الأطفال في المغرب.

وقد عثر جيران عائلة الضحية على جثة الطفل (6 سنوات) معلقا بشجرة قصيرة وقد فارق الحياة. فأسرعوا إلى إبلاغ الشرطة التي قامت بدورها بتمشيط مسرح الجريمة، كما عاينت جثة الطفل التي بدت عليها علامات الانتحار، وعاينت أيضا الحبل الذي استعمل في العملية.

وكانت المفاجأة عندما استمعت الشرطة إلى أقوال طفلين كانا يلعبان معه، وتبين أن الثلاثة اختاروا أن يقوموا بلعبة يطلقون عليها المحكمة، إذ يحل كل واحد منهم محل المتهم فيما الآخران يلعبان دور القاضي. وتناوب الثلاثة على تقمص الأدوار إلى أن جاء دور الضحية.

واعترف الطفلان أنهما قاما بالحكم على صديقهما بالإعدام، فقبل الضحية الحكم، واختاروا شجرة قصيرة وجلبوا حبلا وشرعوا في نصب المشنقة، وما أن وضعاها للطفل في عنقه حتى اختنق وأحمر وجهه، وأمام هول المشهد لاذا بالفرار ليواجه مصيره المحتوم. وقد أمرت النيابة بالإفراج عن الطفلين وفق ما تقتضيه القوانين المغربية، إذ إن الأمر يتعلق بلعب أطفال وخال من أي تحريض أو نزاع، كما عهد بهما إلى والديهما لمراقبتهما.

المصدر: القدس العربي


عارضة الأزياء الأرجنتينية دوريس توبخ ميسي: فات عليك مشاهدتي عارية

هاجمت عارضة الأزياء الأرجنتينية دوريس مار منتخب بلادها (التانغو) ونجم الفريق ليونيل ميسي هداف برشلونة الإسباني

وأكدت بعد الخسارة أمام الأوروغواي في الدور ربع النهائي لبطولة كوبا أميركا 2011 لكرة القدم أن الجماهير الأرجنتينية التي خرجت حزينة من ملعب المباراة لن تغفر للمدرب باتسيتا هذا الخطأ.

وتجمهر مشجعون ومصورون حول عارضة الأزياء التي وعدت نجوم بلادها بخلع ملابسها في الملعب احتفالا في حال فاز منتخب التانغو بلقب بطولة كوبا أميركا، حيث حضرت أكثر من مباراة للمنتخب فوق المدرجات وبين الجماهير والتقطت الصور التذكارية معهم.

ولم تلتقط عدسات المصورين صورا لعارضة الأزياء دوريس في مباراة ربع النهائي، لرصد ردة فعلها الحزينة، لكن مصدر مقرب منها أكد أن نجمة مجلة بلاي بوي، قالت "لقد فوت ميسي عليه وعلى الأرجنتينيين فرصة مشاهدتي عارية، لا أعتقد أنني مستعدة لتكرار هذا الوعد بعد 4 سنوات من الآن".

يشار إلى أن منافسة دوريس الرئيسية في مهرجان كوبا اميركا للتعري الباراغوانية لاريسا ريكيلمي وعدت هي الأخرى جماهير بلادها بنفس الوعد في حال توج المنتخب الأحمر والبيض بلقب كوبا اميركا 2011، وسيخوض منتخب بلادها مباراة ربع النهائي مساء الأحد أمام البرازيل.

المصدر: القدس العربى


رسالة حب تصل بعد 53 عاماً

وصلت رسالة حب موجّهة إلى طالب جامعي أميركي في جامعة 'بنسلفانيا' بعد 53 عاماً على إرسالها، وقد أصبح عجوزاً.

ونقلت صحيفة 'بيتسبرغ تربيون ريفيو' الامريكية عن الناطقة باسم الجامعة، كريستين كيندل، أن الرسالة الموجّهة إلى طالب اسمه كلارك سي مور ومؤرخة في 20 فبراير 1958 وصلت الأسبوع الفائت إلى بريد الجامعة.

وقالت كيندل إن الرسالة مبعوثة من بيتسبرغ ومكتوب عليها 'حب أبدي.. فوني'.

وقد حاول المسؤولون التفتيش عن مور وهو في السبعينات من العمر لإيصال الرسالة إليه، ونجحوا في ذلك وقد أخبرهم أنه تزوّج من فوني في العام 1958 وأنجبا 4 أولاد لكنهما انفصلا بعد 8 أعوام.

وقال مور الذي اعتنق الإسلام وغير اسمه إلى محمد صديقي، إنه انجب 15 ولداً من زوجته الجديدة ولديه بالتالي 21 ولداً بينهم اثنان من علاقات قبل الزواج.

وأشار إلى انه ما عاد يتكلم مع فوني، وقال 'ليس لدينا ما نقوله لبعضنا حالياً'.

المصدر: القدس العربي


الضرائب على السجائر لا تردع بعض المدخنين

وجدت دراسة كندية أنه رغم محاولة بعض الحكومات الدفع بالمدخنين للإقلاع عن عادتهم، عبر رفع الضرائب على السجائر، إلا أن كثيراً من الناس لم تردعهم زيادة الأسعار هذه عن مواصلة التدخين، فيما دفعت على الأقل ببعض أصحاب الدخل المنخفض والمتوصل للإقلاع عنه.

وذكر موقع 'هلث داي نيوز' الأمريكي العلمي أن الباحثين في جامعة 'كونكورديا' حللوا بيانات استطلاع أجراه المركز الكندي الوطني للاستطلاع حول صحة السكان، شمل ثلاث مجموعات من المدخنين، مجموعة تراوح عمر عناصرها بين 12 و24 عاماً، وأخرى تناول عمر عناصرها بين 25 و44 عاماً، وثالثة تراوح عمر عناصرها بين 45 و56.

ووجد العلماء أن المجموعة التي ضمت من تناول عمرهم بين 25 و44 عاماً كانت الأقل تأثراً بالضرائب المفروضة على السجائر، ولم يؤثر ارتفاع هذه الضرائب على المدخنين الميسورين او يحثهم على الإقلاع عن عادتهم.

وقالت الباحثة المسؤولة عن الدراسة سان داي ازابغا 'على عكس أغلب الدراسات، وجدنا أن المجموعة المتوسطة العمر، التي تشكل الشريحة الأكبر من المدخنين، هي الأقل تأثراً بالضرائب'.

وأضافت أن المدخنين من المجموعات الاجتماعية والاقتصادية من الطبقة الدنيا هي أكثر استجابة وتأثراً بالضرائب من المجموعات المنت22مية للطبقات الاجتماعية والاقتصادية العليا.

المصدر: القدس العربي


ضبط سائق أردني يستخدم الأرجيلة أثناء القيادة

ضبطت دائرة السير المركزية التابعة لمديرية الأمن العام في الأردن سائق يستخدم الأرجيلة أثناء قيادته لمركبته ذات الحجم الكبير على طريق شارع الاستقلال صباح الاثنين.

وبين احد أفراد مديرية إدارة السير ان "هذه الحالة ليست الأولى التي تعاملت معها المديرية، إذ سبق وتم ضبطت سابق في حالة مشابهة"، وقال المصدر انه تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق السائق.

وتخشى إدارة السير المركزية أن يتحول استخدام الأرجيلة أثناء القيادة الى ظاهرة خاصة مع انتشار أنواع من الأراجيل صغيرة الحجم.

المصدر: القدس


الفتاة الذئب تدخل موسوعة جينيس

دخلت التايلاندية سوبترا ساسوفان موسوعة جينيس للأرقام القياسية بسبب الشعر الكثيف الذي ينمو في أماكن عديدة من جسدها نتيجة لإصابتها بأحد الأمراض الجينية المعروف باسم " Hypertrichosis ".

وقد حاول والد سوبترا علاج ابنته بمختلف الوسائل لإزالة الشعر وأشهرها أشعة الليزر، ولكن كل المحاولات باءت بالفشل نظراً لكثافة الشعر، فبعد كل محاولة يزداد الشعر كثافة أكثر من قبل.

وقالت سوبترا التي يطلق عليها الفتاة الذئب "كثيرون أطلقوا عليّ أسماء وألقاباً متعددة مثل (وجه القرد) ، لكن كل هذا تغير بعد أن دخلت موسوعة جينيس، لقد اعتدت على الأمر، ومعظم الوقت لا أشعر به، لكن عندما يصبح شعري كثيفاً جداً وطويلاً تكون الرؤية صعبة، لذلك تقوم والدتي بقص أجزاء منه، وبالرغم من دخولي الموسوعة لكني أتمنى أن أشفى في يوم من الأيام".

المصدر: القدس


المستشفى بدل المواليد بطريق الخطأ

قدم مستشفى استرالي الاثنين اعتذاره بعدما تسبب تبديل بطريق الخطأ لمولودين في إرضاع والدة كل منهما للآخر.

وقال ستيفن روبرتس المدير التنفيذي لمستشفى 'سانت جون أوف جود' عن الخطأ الذي وقع في قسم المواليد بالمستشفى الكائن بمدينة جيلونج في ولاية فيكتوريا:

'لقد نجم ذلك عن خطأ'. ونقلت هيئة الإذاعة والتليفزيون الاسترالية 'إيه.بي.سي' عن المسئول القول إنه 'يبدو أن (الشخص المعني) لم ينظر إلى السوار الحامل لاسم المولود ومن ثم وضع كل من المولودين بسرير الآخر'.

وجرى اكتشاف الخطأ عندما أبدى فرد من أسرة أحد المولودين ارتيابه بعد أكثر من 8 ساعات من تبدلهما.

وقال روبرتس 'إننا آسفون للغاية حقا لما سببناه من ألم وقلق للأسرتين'.

وقالت جنيفر جيمس، خبيرة الرضاعة بإحدى جامعات ملبورن، إن الخطأ لم يتسبب بأي ضرر.

المصدر: القدس العربي


صيني يشرب البنزين منذ 42 عاماً

رجل صيني يبلغ من العمر 71 عاما له عادة غريبة، حيث انه يشرب البنزين بمقدار 3 ـ 5 ليترات شهريا لتخفيف آلام جسمه، واعتاد على شرب البنزين منذ 42 سنة.

وبدأ بشرب البنزين لأول مرة سنة 1969 عندما شعر بالالم في صدره وكحة متتالية، من ثم ذهب إلى الأطباء ولم يستفد شيئا فقرر أن يشرب فنجانا من البنزين، ومن ثم خلد للنوم، ولما استيقظ وجد نفسه بأحسن حال فقرر منذ ذلك الوقت الاستمرار على شربه وتعرض لفحص الأطباء وكان بصحة جيدة.

المصدر: القدس


الشرطة الأردنية تبحث عن العريس اللقطة

تبحث الشرطة الاردنية عن محتال يطلق عليه نعت العريس اللقطة اعتاد على خداع الفتيات وإيهامهن بالزواج وسحب مبالغ مالية منهن والتواري عن الأنظار.

لاحتيال على الفتيات وتحديدا العوانس منهن، والذي يطلق عليه ، او عريس الاحلام الذي اعتاد على إيهام الفتيات بالزواج ومن ثم سحب مبالغ ، وبالتالي تتبخر أحلامهن بالزواج.

وذكرت صحيفة (الغد) الأربعاء أن فتاة اتهمت لدى الشرطة "العريس اللقطة" بأنه أوهمها بالزواج، وتمكن من الاحتيال عليها بمبلغ ألف دينار ومن ثم توارى عن أنظارها وبدّل أرقام هواتفه.

وأضلفت إن المحتال يمارس هذا النوع من الجرائم منذ العام 2001، وعدد اللاتي وقعن في حبائله نحو 35 فتاة، وسبق أن تم القبض عليه مرات عدة.

ووصفت المحتال بأنه على قدر من الوسامة والقيافة، وانه يقوم باستئجار مركبات فارهة ويزعم دائما أنه من أسرة ثرية وذات نفوذ بالدولة، الأمر الذي يسهل إيقاع الضحايا في شراكه.

وحذر مصدر في مديرية الأمن العام الفتيات اللواتي يرغبن بالزواج الابتعاد عن أي شخص يثير الشبهة أو مشكوك بأمره والاستفسار عنه عند التعرف عليه والرغبة بالارتباط به.

المصدر: القدس العربي


احالة( سامبو) الى المحكمة العسكرية

قررت النيابة العسكرية إحالة محمد جادالرب عبدالقادر السيد (الشهير بسامبو ) – مسجل خطرا صاحب واقعة البلطجة وأعمال الشغب التى وقعت بميدان التحرير فى ذات اليوم، الذى تم التعدى فيه على مسرح البالون ومبنى وزارة الداخلية، إلى المحكمة العسكرية فى القضية رقم 712/2011 جنايات عسكرية شرق القاهرة .

كانت النيابة العسكرية، قد وجهت له عدة اتهامات هى: سرقة بندقية خرطوش بالإكراه، استعمال القوة والعنف مع مكلف بخدمة عمومية حيازة وإحراز بندقية خرطوش.

المصدر: العربي الناصري


الشرطة الاوروبية تفكك عصابة تزوير بطاقات ائتمان

قالت الشرطة الاوروبية (يوروبول) الثلاثاء إنها اعتقلت 61 شخصا بعد تفكيك عصابة ضالعة في "تزوير" بطاقات الائتمان والبطاقات المصرفية.

ويستخدم المزورون حيلة اليكترونية غير قانونية تسمح بنسخ البيانات من الشريط المغناطيسي لهذه البطاقات. وبهذه البيانات يستطيع المجرمون سرقة الاموال من الحساب المصرفي للافراد.

وقالت يوروبول ان 61 شخصا اغلبهم بلغار اعتقلوا في العملية الدولية التي شاركت فيها قوات شرطة من بلغاريا وايطاليا ودول اخرى. واضافت ان من المرجح اعتقال اشخاص آخرين.

وقال مدير اليوروبول روب وينرايت في بيان "احدى اهم الجماعات الاجرامية النشطة في هذا المجال اوقفت عن العمل". وتكلف عمليات الاحتيال عن طريق "التزوير المالي" البنوك الاوروبية نحو 50 مليون يورو.

واضافت اليوروبول ان العصابة التي تتخذ من بلغاريا مقرا لها متصلة بخلايا اجرامية في كينيا وجنوب افريقيا والولايات المتحدة ودربت صغار المجرمين على عمليات السحب غير القانوني للاموال.

وابلغ شرطي يدعى مارسين سكورونيك شارك في التحقيقات رويترز ان العصابة استخدمت 15 الف بطاقة ائتمان مزورة في الولايات المتحدة.

واغلب المعلومات الخاصة ببطاقات الائتمان نسخت من ماكينات الصراف الالي في اوروبا.

وقال سكورونيك "التكنولوجيا متقدمة جدا ومن الصعوبة البالغة منعها. ومن الصعب اكثر واكثر رصد وسيلة التزوير في ماكينة الصراف الالي".

واضاف ان الضغط يتزايد في اوروبا على البنوك لاصدار بطاقات بشريحة لا يمكن نسخها بدلا من الشريط المغناطيسي. ويعتبر الاتحاد الاوروبي اكبر سوق في العالم للدفع ببطاقات الائتمان.

المصدر: القدس العربي


القبض على شاب والبحث عن آخر حاولا خطف امرأة أثناء إنقاذها من حريق منزلها

نجحت فرق الدفاع المدني بمدينة تبوك في انقاذ امراة من الاختطاف اثناء عملية اخلائها من الحريق المشتعل بمنزلها كما ساهم احد افراد الدفاع المدني في القبض على احد الجناة.

واوضح العقيد ممدوح بن سليمان العنزي الناطق الاعلامي بمديرية الدفاع المدني بتبوك بان تفاصيل الحادثة بدات عندما تبلغت غرفة العمليات بالدفاع المدني قبل ظهر امس الثلاثاء يفيد عن وجود حريق في منزل بحي الروضة وعلى الفور تم انتقال فرقتي انقاذ واطفاء الى موقع الحادث وعند وصول الفرق الى موقع الحريق تبين وجود امراة محتجزة داخل المنزل جراء الحريق فقامت فرقة الانقاذ على الفور بفتح احد الابواب الجانبية والدخول وانقاذها .

حيث كانت تختبئ في احدى الغرف لوحدها بالمنزل وقد تمكنت الفرق من اخراجها من المنزل الى الشارع وفي اثناء انشغال فرق الدفاع المدني بمتابعة عملية اطفاء الحريق والتاكد من عدم وجود اشخاص اخرين في الموقع تم ملاحظة وجود سيارة يستقلها شابان متوقفة بالقرب من سيارات الدفاع المدني وحاولا اختطاف هذه المرأة ليتفاجأ الجميع بصياح وصوت واستغاثة المراة بانها لا تعرفهم فتدخل افراد الانقاذ وانقذوا المراة وهرب الشابان من موقع الحادثة وقد تمكن احد افراد الدفاع المدني من تسجيل رقم السيارة وتم ابلاغ الدوريات الامنية بشرطة منطقة تبوك على الفور حيث رصدت الدوريات الامنية السيارة خلال 30 دقيقة وتم القبض على احد الشابين اللذين كانا داخل السيارة ومازالت الجهات الامنية تواصل التحقيق في الحادثة.

المصدر: القدس العربي


العثور على بقايا جثمان بشري بمنزل السفير البريطاني بالخرطوم

عثرت الشرطة السودانية على بقايا جثمان بشرى بمنزل السفير البريطاني بالخرطوم نيكولاس كاي، وذلك للمرة الثانية من نوعها خلال هذا الأسبوع.

وذكرت مصادر أنه أثناء قيام عمال بناء بإجراء تعديلات.

وإضافات وأعمال حفر بمنزل السفير، عثروا على بقايا جثمان بشري قبل أربعة أيام، وأبلغوا الشرطة التي أحالت الجثة إلى المشرحة لإجراء الفحص اللازم، وتكرر ذلك أيضاً أثناء حفر العمال، حيث عثروا على بقايا جثمان آخر.

وتم إبلاغ الشرطة، وتحركت قوة من المعامل الجنائية، وأحيلت بقايا الجثة إلى المشرحة، ويجرى التحري حول الواقعتين.

المصدر: القدس العربي


طفل ينجو من الموت بعدما سقط من نافذة على ارتفاع 15 مترا

نجا طفل عمره عام واحد من الموت بعدما سقط من الدور الثالث من مبنى سكني في سلوفاكيا وذكرت تقرير موقع كاس الإلكتروني الإخباري إن الطفل ويدعى اندريكو تسلق النافذة المفتوحة وسقط منها.

وقد أصيب بإصابات خطيرة في الرأس والصدر إثر سقوطه على من ارتفاع 15 متر ولكنه لم يغب عن الوعي.

وقال والده للموقع الإلكتروني إن قبل الحادث''ذهبت والدة الطفل لدورة المياه وتركته بمفرده لفترة قصيرة.

ومع ذلك تحقق الشرطة فيما إذا كان إهمال الأبوين له دور في الحادث.

المصدر: القدس العربي


مصرع وإصابة 25 في تصادم مروع بطريق الإسكندرية - مطروح

لقي 6 أشخاص مصرعهم وأصيب 19 آخرون مساء الخميس، في حادث تصادم مروع بين سيارتين بالكيلو 50 شرق مرسى مطروح على الطريق الدولي الساحلي الإسكندرية مطروح.

كان مدير أمن مطروح اللواء حسين فكري قد تلقى إخطارا من غرفة عمليات الطرق السريعة بوقوع حادث تصادم سيارتي ميكروباص في الجزيرة الوسطى بين حارتي طريق مطروح الإسكندرية عند الكيلو 50 شرق مطروح أمام الوحدة الصحية لقرية أطنوح .

وقامت سيارات الإسعاف بنقل المصابين والجثث إلى مستشفى رأس الحكمة ومطروح العام.

المصدر: أش أ


الجيش المكسيكي يضبط 120 هكتارا مزروعة بالماريجوانا

ضبط الجيش المكسيكي 120 هكتارا من الأراضي المزروعة بمخدر الماريجوانا، وهــــي أكبر مساحة يتم ضبطها حتى الآن، في ولاية باخا كاليفورنيا شمالي المكسيك.

وقال متحدث باسم الجيش إن تلك المساحة المزروعة بالمخدر تقع في بلدية إنسينادا ويغطيها ستار أسود، بحيث لا يتسنى اكتشافها عن طريق الجو.

وعثر الجنود عليها مساء الثلاثاء أثناء مهمة استكشافية بالقرب من قرية إل مارمول، على بعد كيلومترين من أقرب طريق.

وقال الجيش إن ضبط هذه المساحة يحول دون إنتاج نحو 120 طنا من ذلك المخدر، تقدر قيمتها السوقية بنحو 160 مليون دولار.

ومن المقرر أن يتم إعدام الكميات المضبوطة من المخدر بإضرام النار فيها.

المصدر: القدس العربى


1.4 مليون دولار تعويضا لأسرة مريض أصيب بالغيبوبة بسبب الإهمال

حصل والدا مريض أسباني أصيب بالغيبوبة على تعويض مالي قدره مليون يورو (1.4 مليون دولار) عن الإهمال الطبي في أعقاب نزاع قانوني استغرق عقودا أحدث صدمة لدى سكان البلاد.

وتوصلت أسرة أنطونيو مينو لاتفاق مع شركتي تأمين بعدما استدعت محكمة في مدريد الأطراف الثلاثة لاجتماع حسبما أعلن محامي اسرة مينو.

وخضع مينو /21 عاما/ لعملية تجميل في الأنف عام 1989 وأصيب بالغيبوبة منذ ذلك الحين.

تصميم مواقع الويب فى مصر

ورفضت محاكم اتهامات بالإهمال الطبي من جانب الوالدين وألزمتهما بدفع أتعاب المحاماة وقيمتها 400 ألف يورو وخسرا القضية.

وذهبا الوالدان للعيش مع نجلهما في خيمة بوسط مدريد في احتجاج دام 522 يوما احتل العناوين الرئيسية للصحف الاسبانية.

وأعادت المحكمة العليا نظر القضية بعد ظهور شاهد عيان جديد، وهو طبيب امتياز في فترة التدريب كان حاضرا أثناء إجراء العملية. وقال طبيب الامتياز إن طبيب التخدير ترك غرفة العمليات لدقيقة بدلا من مراقبة أنبوب التنفس الخاص بـ(مينو) الذي توقف عن العمل.

وقالت جوانا أورتيجا والدة مينو والتي طلبت تعويضا قدره 1.65 مليون يورو:'إن ما احدثوه بولدي من إصابات لاتعوضها اموال العالم'.

المصدر: القدس العربي


أمير موناكو وعروسه أمضيا شهر العسل في فندقين مختلفين

أمضى أمير موناكو ألبرت وعروسه شارلين ويتستوك شهر عسلهما في جنوب إفريقيا في فندقين مختلفين يبعدان 16 كيلومتراً عن بعضهما.

ونقلت صحيفة 'سيتي برس' الجنوب إفريقية عن المتحدثة باسم فندق 'أويستر بوكس' الفخم جوان هايس انه فيما كان من المفترض أن ينزل العروسان في جناح تكلفته 3600 دولار في الليلة الواحدة، فقد نامت الأميرة في جناح أرخص في الفندق في حين نام الأمير ألبرت في فندق 'هيلتون'.

يشار إلى ان هذه الاخبار تضاف إلى معلومات عن محاولة ويتستوك (33 سنة) الفرار 3 مرات قبل موعد زفافها بعد الكشف عن معلومات عن إنجابه طفلاً من دون زواج بالرغم من علاقته بها. واضطر العروسان إلى مغادرة جنوب إفريقيا والعودة إلى موناكو قبل الموعد المحدد لأنه يفترض أن يجري الأمير فحوص حمض نووي لإثبات مسالة ابوته من الطفل المزعوم.

وخلف ألبرت (53 سنة) والده رينيه الثالث في 12 يوليو 2005 كحاكم لإمارة موناكو.يذكر أن الأمير ألبرت اعترف بأبوته لطفلين خارج إطار الزواج.

المصدر: القدس العربي


كلب يساعد في اكتشاف .. لص

يعود الفضل في اعتقال لص في ولاية واشنطن إلى كلب عثر عليه في ساحة الجريمة وأفادت محطة 'كي او آم أو' الأمريكية انه خلال التحقيق في سلسلة عمليات سرقة في مدينة سنتراليا، وجدت الشرطة كلباً خلف أحد الأماكن التي تعرضت للسرقة.

وأضافت ان أحد عناصر الشرطة تعرف على الكلب وعرف انه يخص شاباً في الـ19 من العمر.

وبحثت الشرطة عن الشاب ووصلت إلى منزله حيث عثر على بعض المسروقات، فأصدرت مذكرة توقيف بحقه.

وأوقف الرجل ونقل إلى سجن مقاطعة لويس بتهمة سرقة أماكن سكنية.

المصدر: القدس العربي


ولادة طفل ضخم يزن أكثر من 8 كيلوجرامات

ولد طفل ضخم يزن أكثر من 8 كيلوجرامات في أحد مستشفيات ولاية تكساس الأمريكية ونقلت محطة كاي واي تي أكس الأمريكية عن الموظفين في مركز الراعي الصالح الطبي ان طفلا يزن 8.18 كيلوغراماً ولد في المستشفى وهو الأكبر على الإطلاق وربما الأكبر حجماً في الولاية بأسرها.

وقال والدا الطفل جانيت جونسون وخطيبها مايكل براون ان الأطباء قالوا انهم يتوقعون أن يكون وزن الطفل بين 5.4 و5.8 كيلوغرامات لكن 'جامايكل' ولد ووزنه 8.18 كيلوغراماً، وطوله 61 سنتمتراً.

وقالت جونسون 'عندما سحبوا الطفل قالوا لي انه ضخم، ووزنوه ليؤكدوا الأمر'.

وأشارت إلى أن الأطباء رجحوا أن يكون سبب ضخامة الطفل ناجماً عن إصابتها بالسكري خلال مرحلة الحمل.

يشار إلى أن أضخم طفل ولد في العالم يزن 10.77 كيلوغراماً.

المصدر: القدس العربي


كلبة تسقط من ارتفاع 46 مترا وتخرج.. سالمة

هوت كلبة من أعلى منحدر في واشنطن يزيد ارتفاعه عن 46 متراً لكنها نجت وأنقذت بالرغم من بقائها بمفردها 3 أيام لتعود إلى مالكتها بإصابات طفيفة.

وقالت غوين هال مالكة الكلبة 'ساشا' (5 سنوات) لمحطة 'كاي أي آر أو' الأمريكية انها كانت تنزه كلبتها البالغة من العمر 5 سنوات في الجبال عندما بدأت تطارد معزاة. وأضافت هال ان كلبتها ركضت باتجاه منحدر شاهق يزيد ارتفاعه عن 46 متراً في جبال 'أولمبك'، مشيرة إلى انها رأتها وهي تهوي.

وأكدت ان 'كل شي حصل في ثوان، وأخذت أناديها وأصفر لها'، مضيفة انها بحثت عنها طوال ساعتين من دون جدوى فاستسلمت وعادت إلى بيتها طالبة من الله أن يحميها. ويعيدها إليها.

وذكرت المحطة ان صلوات المرأة استجيبت بعد مرور 3 أيام عندما عثر فريق من المتطوعين على 'ساشا' ولم تكن إصاباتها خطيرة وإنما مجرد جرح في قائمتها وكسر في أسنانها.وقالت هال ان ساشا 'كلبة مذهلة'.

المصدر: القدس العربي


أحيانا.. الضجر لا الجاذبية سبب مغازلة الرجل لزميلته في العمل

أظهرت دراسة بريطانية جديدة ان مغازلة الرجل وملاطفته لزميلته في العمل ليس دائماً لأنه يجدها جذابة بل قد يكون الدافع في الحقيقة هو الضجر.

وأفادت صحيفة 'دايلي مايل' البريطانية الأربعاء ان مجموعة من الباحثين في جامعة ساري البريطانية عمدوا إلى سؤال أكثر من 200 رجل وامرأة تتراوح أعمارهم بين 21 و68 سنة عن سبب ملاطفتهم ومغازلتهم الزملاء من الجنس الآخر في العمل.

وسُئل المشاركون عن شخصياتهم ومدى رضاهم عن عملهم وإن كان صعباً أو لا.

وأظهرت نتائج الدراسة اختلافاً واضحاً بين الجنسين، فالنساء اللواتي يغازلن ويلاطفن من قِبَل زملائهم كنّ سعيدات في عملهن، في حين ان الرجال الذين يغازلون كانوا أقل رضى عن عملهم.

وقال عالم النفس المتخصص في مجال الأعمال شادي موسى ان 'بحثاً سابقاً أظهر ان الناس يلاطفون ويغازلون لأسباب مختلفة، من بينها الرومانسية والتسلية'.

وأضاف موسى، الذي قدم نتائج الدراسة في مؤتمر 'الجمعية النفسية البريطاني' حول علم نفس النساء، 'يمكن للرجال، إذا كانوا يشعرون بأنهم غير راضين عن أدوارهم، أن يعمدوا إلى المغازلة لتسلية أنفسهم وهذا ما يفسر جزئياً العلاقات السلبية'.

وأوضح انه 'فيما يمكن أن يكون للمغازلة فوائد، فإن الإفراط في ذلك في العمل قد يكون علامة على عدم الرضا عن العمل أو الشعور بالضجر بكل بساطة'.

وقال موسى، ان النتائج لم تظــــهر ان المغــــازلة جعلت من الموظفين أكثر رضى عن عملهم أو ساعدتهم في تحسين أدائهم.

المصدر: القدس العربي


سويسري يُورِّث 11 مليوناً للحيوانات

أوصى ثري سويسري بمنح 9 ملايين فرنك (11 مليون دولار) مِن ثروته إلى جمعيات الرفق بالحيوانات التي تمشي على أربع، وقد حفزَّت التوصية ظهور عدة جمعيات كلٌ تدعي هياماً بالحيوانات مما اضطر السلطات الرسمية إلى تجميد العمل بتنفيذ الوصية.

وبينما كانت سلطات مُقاطعة فو (عاصمتها لوزان) تقوم بتوزيع ثروة الغني الذي يقيم ببلدة نيون (25 كيلومتراً إلى الشرق مِن جنيف) بين ثماني جمعيات معنية بالرفق بالحيوان في المقاطعات السويسرية الناطقة بالفرنسية، أقامت سبع أخرى دعاوى قضائية تُطالب بنصيبها باعتبارها مُحبَّة للحيوانات.

وكان مِن بين المُطالبين الجُدد جمعية معنية بالدفاع عن الخيول التي تُساء معاملتها قائلة إن نشاطها يُماثل نشاط جمعيات الرفق بالحيوان.

وقال محامي الجمعيات السبع الجديدة إنه لما كان المتوفى قد أوصى بهذا المبلغ للجمعيات المُحبة للحيوانات بشكل اعتباطي دون أن يُحدِّدها بالاسم فينبغي تقسيم الثروة على كافة الجمعيات المُحبة للحيوان.

المصدر: القدس العربي


فئران.. تغرّد كالعصافير

استطاع علماء يابانيون الحصول على فئران معدلة وراثياً تغرّد كالعصافير وذكرت وكالة أنباء كيودو اليابانية أن الباحثين في جامعة بولاية اوساكا حصلوا عن طريق التعديل الوراثي على فئران تصدر أصواتا كالعصافير. واكتشف الفريق فأرة تغرد كالعصفور عندما كانوا يحاولون تزويج فئران معدلة وراثية لإنتاج مزيد من الطفرات الوراثية. وتواصل الحصول على فئران مغردة لأكثر من 8 أجيال.

وقال البروفسور بالجامعة نفسها اريكوني يوشيمورا، إن دراسة آثار الزقزقة على الفئران الأخرى يمكن أن يشجع على بحث يتعلق بتطور التواصل اللفظي للثدييات.

المصدر: القدس العربي


حكم قضائي يمنع بريطاني من السير بشارع الحي الذي يقطنه لمدة 5 سنوات

أصدرت محكمة بريطانية قراراً يمنع بموجبه ستيف بروكر (34) عاماً من السير بشارع الحي الذي يقطنه لمدة 5 سنوات فقط.

وصدر الحكم بحق بروكر نتيجة "سلوكه المشين" وتفوهه بكلمات نابية في الشارع أمام المارة وهو ثمل.

يذكر ان هذه العقوبة تطبق في المملكة المتحدة منذ 1998، حين اعتمدت حكومة رئيس وزراء البلاد الأسبق توني بلير قانونا يعاقب على السلوك الاجتماعي المعيب.

وقرار المحكمة هذا لا يعني ان الرجل سيكون رهن الاعتقال المنزلي في غضون السنوات الـ 5، اذ سمحت له بالخروج من بيته شريطة ان يستخدم شارعاً فرعياَ، وإلا فإنه يغامر بالتعرض لتحمل المزيد من المسؤوليات القانونية.

المصدر: القدس


قرد غاضب يطلق النار على مجموعة من الجنود

استشاط قرد غضباً حين عمد عدد من الجنود الأفارقة على الاستهزاء به والرقص بحركات تثير غضبه واستفزازه.

فأطلق النار عليهم من بندقية حربية قبل أن يحتفل بنصره وسط ذعر الجنود الذين فروا من أمامه.

المصدر: القدس


دجاجة مليئة بالمجوهرات الى سلة القمامة

بعد احتفالها بحفل زفافها وقبل توجهها الى إندونيسيا لقضاء شهر العسل مع زوجها ، قررت عروس سعودية ان تخبئ مجوهراتها والحلي التي بحوزتها في مكان أمين، لا يمكن لأي كان ان يتصور انها مخباًة فيه، فاختارت دجاجة مجمدة لهذه المهمة.

وقبل السفر أعطت العروس مفتاح البيت لوالدتها لتأتي للبيت بين الحين والآخر للاطمئنان وتنظيفه اٍن تطلب الأمر، ومن ثم سافرت وهي مرتاحة البال لقضاء شهر العسل والاستمتاع بالحياة الجديدة.

بعد ان عاد العروسان من رحلة لن تنسى بكل تأكيد، اكتشفت العروس ان الدجاجة قد اختفت من الثلاجة.

دار في خلدها في بادئ الأمر ان والدتها قررت ان تطبخها، فهدأ ذلك من روعها، ظناً منها انها في تلك الحالة وجدت المجوهرات. لكن الأمر لم يكن كذلك على الإطلاق.

ففي أحد الأيام جاءت والدتها الى البيت، وتصادف ان الكهرباء كانت مقطوعة آنذاك، فشعرت برائحة لحم فاسد تنبعث من الثلاجة، ففتحتها وتخلصت من الدجاجة المتعفنة دون ان تعلم انها تحمل في أحشائها ذهباً ومجوهرات بقيمة 40 ألف ريال.

ربما عثر أحدهم على الدجاجة المحشوة بالمجوهرات، وأصبح يؤمن بالفعل بأن الدجاجة التي تبيض ذهباً حقيقة وليست أسطورة.

المصدر: القدس


سائق سيارة سويسري يرتكب 15 مخالفة مرورية في 10 دقائق

ربما باستطاعة سائق سيارة سويسري التقدم بطلب دخول كتاب غينيس للأرقام القياسية للانجاز غير المسبوق الذي حققه، المتمثل بارتكابه 15 مخالفة مرورية في غضون 10 دقائق وبضع ثوان فقط.

وافتتح اهذا السائق البالغ من العمر 47 عاماً والمقيم في مدينة زيوريخ مخالفاته في ذلك اليوم المشهود بالمرور بسيارته بسرعة كبيرة من أمام سيارة شرطة، واستكمل مسيرته في جو ماطر بسرعة 160 كم في الساعة، متجاوزاً أكثر من إشارة حمراء.

ولفت الرجل انتباه ودهشة رجال شرطة المرور الذين تتبعوا أثره الى مهاراته الفائقة، اذ انه كان يقترب بسيارته كثيراً من السيارات المحيطة به دون الاصطدام بها، كما انه كان يقود سيارته بنفس السرعة بمحاذاة الرصيف دون ملامسته، مما دفعهم الى القول لاحقاً انهم لا يتذكرون حالة مميزة كهذه.

واختتم سائق السيارة بسرعة جنونية قائمة مخالفاته بعد انصياعه لأمر شرطة المرور بالتوقف، لكن هذا الأمر لم يمنع رجال الشرطة من التعرف على السيارة وصاحبها، الذي اعتاد على ان يقود سيارته بهذه السرعة بين الحين والآخر، لتلقي القبض عليه، وتحيله الى القضاء. ومن المرجح ان يصدر قرار بسحب رخصة القيادة من السائق المتهور لفترة وصفها العارفون بالطويلة، كما انه من غير المستبعد ان يواجه الرجل حكماً بالسجن.

المصدر: القدس


ثمانيني أردني تحرك في قبره ... ثم مات في المستشفى

فوجيء مشيعو جنازة ثمانيني أردني بأنه ما يزال على قيد الحياة فسارعوا لنقله الى المستشفى إلا انه توفي بعد وقت قصير.

وذكرت صحيفة "الغد"إنه وأثناء دفن الثمانيني في إحدى مقابر قرية زحر بمدينة اربد (شمال) لاحظ أحد أبناء المتوفي أن ثمة رمق حياة ينبعث من والده الذي بدأ يتحرك، فسارع المشيعون وسط تهليل وتكبير بإخراجه من القبر ونقلوه الى المستشفى بواسطة سيارة دفن الموتى التي كانوا قد نقلوه بها الى المقبرة.

ونقلت الصحيفة عن بعض المشيعين قولهم انه أثناء محاولات إنعاش الثمانيني في المستشفى الحكومي بإربد عن طريق الصدمات الكهربائية فارق الحياة، ونقل مجددا الى المقبرة ليدفن في قبره الجاهز.

المصدر: القدس العربي


الرجال يفضّلون العناق والنساء الجنس في العلاقة الطويلة الأجل

أظهرت دراسة جديدة نشرتها صحيفة 'ديلي تليغراف' الاثنين أن الرجال يحتاجون إلى العناق ليكونوا سعداء في العلاقة الطويلة الأجل، في حين تفضّل النساء الجنس.

ووجدت الدراسة، التي شملت 1000 رجل وإمرأة من خمسة بلدان مختلفة يقيمون علاقات تمتد بين عام و51 عاماً، أن ممارسات المودة مثل العناق والقبلات كانت أكثر أهمية عند الرجال بالمقارنة مع النساء، اللاتي فضّلن الجنس.

وقالت إن الباحثين سألوا المشاركين والمشاركات الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و 70 عاماً عن عدد المرات التي مارسوا فيها التقبيل والعناق والمداعبة والجنس مع النصف الآخر خلال الشهر الماضي ودرجة السعادة في علاقاتهم وحياتهم الجنسية، فوجدوا أن الرجال الذين يفضلون العناق والتقبيل كانوا أكثر سعادة وبمعدل ثلاث مرات من الرجال الذين مارسوا أقل قدر من العناق والتقبيل مع زوجاتهم أو صديقاتهم.

واضافت الدراسة أن النساء في المقابل، اعتبرن أن ممارسات المودة كان لها تأثير ضئيل على سعادتهن، فيما أكد الرجال والنساء أن حياتهم الجنسية تتحسن مع استمرار العلاقات بينهم لفترة أطول.

ووجدت أيضاً أن الرجال أكثر عرضة للتعبير عن رضاهم عن علاقاتهم، في حين أن النساء كن أكثر عرضة للتعبير عن رضاهن عن الجنس، وأقل رضا من الرجال جنسياً في السنوات الخمس عشرة الأولى من العلاقة.

وقالت الدراسة إن الرضا الجنسي لدى الرجال والنساء على حد سواء يرتفع بنسبة 20' بعد خمسة عشر عاماً من العلاقة عما كان عليه في بدايتها، في حين كان الرجال أكثر سعادة لمجرد معرفتهم أن شريكاتهم يتمتعن بممارسة الجنس معهم.

المصدر: القدس العربي


قنفد البحر يرى بأقدامه

أكد فريق دولي من العلماء أن قنفد البحر يدرك الضوء بأقدامه وأنه يمتلك مجموعات مختلفة من الخلايا الضوئية في أقدامه الكثيرة الموجودة بين أشواكه.

ونشر الباحثون نتائج دراستهم في مجلة بروسيدنجز التابعة للأكاديمية الأمريكية للعلوم.

ومن المعروف منذ وقت طويل أن قنفد البحر يتعرف على الضوء وأن ذلك يلعب دورا جوهريا في سلوكه حيث تختفي بعض أنواعه على سبيل المثال عندما يقع عليها الضوء أو عندما يحل الظل على جسمها. ورغم هذا السلوك المعروف للعلماء لم يستطيعوا العثور لدى قنفد البحر على بنية تشبه العين مما جعل بعض العلماء يرجح أن يكون جميع جلد هذا الحيوان حساسا للضوء.

ونجح فريق من الباحثين الدوليين تحت إشراف ايستر أولريش لوتر من جامعة بون بألمانيا في التدليل على امتلاك القنفد شيئا يشبه العيون حيث عثروا في المجموع الوراثي لأحد فصائل القنفد على اثنين من الجينات لا غنى عنهما في إدراك الضوء ثم تبين لهم فيما بعد أن هذين الجينين نشيطان في اثنين من الخلايا الحساسة للضوء وأن هذه الخلايا موجودة أسفل نهاية الخيوط الصغيرة التي تتحرك بدخول الماء إليها والموجودة بين أشواك القنفد وتساعده على الحركة وتعتبر بمثابة أقدامه.

وأكدت دراسات أخرى أن قنفد البحر يستطيع من خلال هيكله الخارجي معرفة المصدر الذي يأتي منه الضوء. ولأن الهيكل العظمي لقنفد البحر نفاذ للضوء فإن الظل يسقط على الخلايا الضوئية من الزاوية الأخرى التي يأتي منها الضوء وهو ما يساعد القنفد في تقدير مصدر الضوء.

المصدر: القدس العربي


عريس سعودي يطرح عروسه ارضا من الكوشة ثم ينخرط في البكاء

أقدم عريس سعودي في صالة أفراح بالمدينة المنورة غرب السعودية على دفع عروسه خارج كوشة الفرح وإيقاعها على الأرض بطريقة هستيرية.

وذكرت صحيفة "المدينة" أن طرح العريس لعروسه ارضا أثارت استغراب المدعوات اللاتي تابعن مراسم الزفة وتمتعت أنظارهن بزفة خيالية وأجواء رومانسية حالمة مع العروسين "أشبه ما تكون بليالي ألف ليلة وليلة.. انتهت بمأساة" تسبب فيها العريس والتي دعت والدته للتدخل لمعرفة سبب قيامه بهذا التصرف الغريب إلا أنه انخرط في البكاء دون تعليق وسط تذمر أهل العروسة من الموقف.

وسارع والد العريس إلى استدعاء طبيب الى صالة الفرح للاطمئنان على حالة العريس الذي فاجأ المدعوين حيث خيم الحزن والوجوم على أسرة العروسين.

وتعليقا على ما حدث، أرجعت الداعية إيمان شحات أن ما أصاب العروسين ربما بسبب "العين ونظرات الحاسدين وإلى المبالغة والمباهاة الشديدة في الإسراف والتبذير التي طغت على مظاهر العرس".

المصدر: القدس العربي


اكسب طفلا يانصيب بريطاني للأزواج المحرومين من الأولاد

تفاجأ ومشترو أوراق اليانصيب في بريطانيا بإعلان لإحدى الجمعيات الخيرية عن تنظيمها سحبا يؤهل المشتركين فيه الفوز بطفل. الإعلان أحدث إرباكا لدى الجمهور وسط رفض مطلق للفكرة من قبل رجال الدين.

يدافع منظمو الحملة الإعلانية عن هدف اليانصيب، مؤكدين أن الجائزة عبارة عن تلقيح اصطناعي يتيح للآباء والأمهات الذين حرموا من الأطفال احتضان رضيع مقابل 20 جنيها استرلينيا. ومنحت هيئة القمار البريطانية ترخيصا لجمعية "تو هاتش" الخيرية لبيع أوراق اليانصيب المثير للجدل عبر الانترنت، على أن يجري السحب لاختيار فائز مرة واحدة في الشهر. ويبدأ السحب يوم 30 يوليو الجاري، وسيفوز صاحب الورقة الرابحة بـ25 ألف جنيه، وهو مبلغ يمثل قيمة علاجه في أشهر عيادات علاج العقم ومشاكل الخصوبة في بريطانيا.

ولن تقتصر المشاركة في اليانصيب على الأزواج، يمكن للعازبات ومثلييّ الجنس وكبار السن أن يدخلوا السحب. وسيمنح الفائز إقامة في أحد الفنادق الفاخرة قبل نقله لتلقي العلاج. وفي حال فشل التلقيح الاصطناعي، يعطى الفائز فرصة الحصول على بويضة مخصبة أو سائل منوي متبرع به، أو حتى نظام الأم البديلة التي تختار الحمل لصالح الغير أو ما يسمى "الحمل بالإنابة". كما يزود الفائز بهاتف نقال ليبقى على اتصال دائم مع الأطباء المشرفين على علاجه. وسيعو ريع اليانصيب إلى جمعية "تو هاتش" التي تقدم المشورة للأزواج الذين يسعون لإجراء عمليات التلقيح الصناعي.

وجوبه يانصيب "إربح طفلا" بانتقادات حادة من بعض الجمعيات الدينية والمدافعين عن التكاثر الشرعي. ويقول جوزفين كوينتافالي من جمعية أخلاقيات الإنجاب، في تصريحات لشبكة "سكاي نيوز"، إنه "يتعاطف بقوة مع أولئك الذين لديهم صعوبة في الحمل، لكن يجب فهم ومعالجة أسباب العقم، والتي في أغلب الأحيان ترتبط بالتقدم في العمر وزيادة الوزن"، مضيفا أن المبادرة الأخيرة للحصول على طفل عبر المشاركة بيانصيب خاص أمر غير مقبول على الاطلاق، وينتهك إلى حد بعيد القانون الأوروبي للأنسجة البشرية والأجنة.

وأصدرت هيئة الإخصاب البريطانية بيانا أدانت فيه "استخدام التلقيح الاصطناعي لترويج جوائز اليانصيب"، مضيفة أن هذا الأمر مخالف لأنظمة الهيئة، ومهين لكثير من الناس. وعبرت عن تعاطفها مع أولئك الذين يواجهون أعباء مالية كبيرة تمنعهم من تلقي العلاج، مؤكدة أنها ستشرح وجهة نظرها للجمعية الخيرية المعنية والمراكز الطبية المرتبطة بها.

المصدر: القدس العربي


الإعدام للإبنة وأمها قتلا الأب وأخفوا بالجثة فوق السطوح

قضنت محكمة جنايات كفر الشيخ إعدام ع.ف.ع (45 سنة) وابنتها أ (19 سنة) بعد تصديق المفتى على الحكم الذى صدر يوم الثلاثاء 24 مايو الماضى، وذلك لقتلهما زوج الأولى "م.ع.م" وكيل معهد أزهرى مع سبق الإصرار والترصد.

صدر الحكم برئاسة المستشار عبد الحى عبد الله بقدوش رئيس الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات كفر الشيخ فى القضية رقم 14463 جنايات كفر الشيخ.

تعود وقائع القضية لعام 2009 عندما شك المجنى عليه فى سلوك زوجته، وهددها بافتضاح أمرها أمام خطيب ابنته وأهلها بسبب سلوكها السيئ، فقررت الزوجة الانتقام من زوجها، وأخبرت ابنتها بما ستفعله، فاتفقتا على التخلص منه، وعندما حضر الزوج بعد سهره وصعد لأعلى منزله ليشرب الشيشة، أحضرت الزوجة مادة مخدرة ووضعتها له فى كوب عصير (تمر هندي) وتناولها الزوج بُحسن نية، وعندما غاب عن الوعى أنزلته للطابق السفلى.

وقامت بفتح فمه ووضع مادة سامة له فى فمه عن طريق سرنجة، ولكن المادة السامة جعلته يفيق بعد غيابه عن الوعى، ثم قام من فرشه وأراد أن يصعد لأعلى المنزل ليتنفس الهواء، متسائلاً عما وضعته زوجته له، خاصة أنه تقيأ مادة زرقاء، ثم صعدت به لأعلى المنزل بعد أن طلبت من أولادها الخلود للنوم، وأن والدهم سليم.

وانهالت الزوجة على زوجها بضربة بطوبة على رأسه، حتى لفظ أنفاسه الأخيرة، وأحضرت الأم ونجلتها جوالاً ووضعاه فيه، ووضعوا فوقه قش وبعض الأثاث، ثم مارست حياتها بطريقة عادية.

كشفت أحداث الجريمة عندما أكدت الزوجة لوالد زوجها، أن أحد أصدقائه أخبرها أن زوجها غرق فى مياه البحر المتوسط فى بلطيم، وأنه سافر إلى بلطيم للعلاج فى مياه البحر المتوسط لإصابته بمرض جلدى.

وتوجه الوالد لبلطيم فلم يجد اسم نجله من بين الغارقين، فتقدم ببلاغ لرئيس مباحث مركز كفر الشيخ يتهم فيه زوجة نجله بقتله.

وأكدت التحريات، أن هناك خلافاً بين الزوجين، وبتفتيش المنزل تم العثور على جثة المجنى عليه أعلى سطح المنزل، وتحرر المحضر رقم 14463 جنايات كفر الشيخ، واعترفت الزوجة بقتلها لزوجها.

المصدر: العربي الناصري


القبض على عصابة للنصب على أصحاب مزارع الدجاج بالشرقية

قضنت محكمة جنايات كفر الشيخ إعدام ع.ف.ع (45 سنة) وابنتها أ (19 سنة) بعد تصديق المفتى على الحكم الذى صدر يوم الثلاثاء 24 مايو الماضى، وذلك لقتلهما زوج الأولى "م.ع.م" وكيل معهد أزهرى مع سبق الإصرار والترصد.

صدر الحكم برئاسة المستشار عبد الحى عبد الله بقدوش رئيس الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات كفر الشيخ فى القضية رقم 14463 جنايات كفر الشيخ.

تعود وقائع القضية لعام 2009 عندما شك المجنى عليه فى سلوك زوجته، وهددها بافتضاح أمرها أمام خطيب ابنته وأهلها بسبب سلوكها السيئ، فقررت الزوجة الانتقام من زوجها، وأخبرت ابنتها بما ستفعله، فاتفقتا على التخلص منه، وعندما حضر الزوج بعد سهره وصعد لأعلى منزله ليشرب الشيشة، أحضرت الزوجة مادة مخدرة ووضعتها له فى كوب عصير (تمر هندي) وتناولها الزوج بُحسن نية، وعندما غاب عن الوعى أنزلته للطابق السفلى.

وقامت بفتح فمه ووضع مادة سامة له فى فمه عن طريق سرنجة، ولكن المادة السامة جعلته يفيق بعد غيابه عن الوعى، ثم قام من فرشه وأراد أن يصعد لأعلى المنزل ليتنفس الهواء، متسائلاً عما وضعته زوجته له، خاصة أنه تقيأ مادة زرقاء، ثم صعدت به لأعلى المنزل بعد أن طلبت من أولادها الخلود للنوم، وأن والدهم سليم.

وانهالت الزوجة على زوجها بضربة بطوبة على رأسه، حتى لفظ أنفاسه الأخيرة، وأحضرت الأم ونجلتها جوالاً ووضعاه فيه، ووضعوا فوقه قش وبعض الأثاث، ثم مارست حياتها بطريقة عادية.

كشفت أحداث الجريمة عندما أكدت الزوجة لوالد زوجها، أن أحد أصدقائه أخبرها أن زوجها غرق فى مياه البحر المتوسط فى بلطيم، وأنه سافر إلى بلطيم للعلاج فى مياه البحر المتوسط لإصابته بمرض جلدى.

وتوجه الوالد لبلطيم فلم يجد اسم نجله من بين الغارقين، فتقدم ببلاغ لرئيس مباحث مركز كفر الشيخ يتهم فيه زوجة نجله بقتله.

وأكدت التحريات، أن هناك خلافاً بين الزوجين، وبتفتيش المنزل تم العثور على جثة المجنى عليه أعلى سطح المنزل، وتحرر المحضر رقم 14463 جنايات كفر الشيخ، واعترفت الزوجة بقتلها لزوجها.

المصدر: العربي الناصري


إحباط محاولة سرقة كنيسة 6 أكتوبر عن طريق ثلاثة مسيحيين

نجح أفراد الامن في احباط محاولة سرقة صندوق النذور والتبرعات الخاص بكنيسة ماري مرقص بالحي العاشر.

وأوضح العميد امين عبد اللطيف مدير العلاقات العامة بأمن السادس من أكتوبران افراد الامن المعينيين لتأمين الكنيسة استطاعوا بمساعدة خادم الكنيسة من الامساك ب 3 اشخاص اثناء قيامهم بتسلق السور الخارجي الخلفي لكنيسة ماري مرقص وشروعهم في سرقة صندوق النذور والتبرعات الخاص بالكنيسة.

وقال ان الشرطة القت القبض على كل من نبيل عيد لبيب سيد (40 سنه) مسيحي ويعمل سباك وبالكشف عليه ثبت انه هارب من حكم غيابيا في احد القضايا ، وجورج كامل الياس ( 49 سنة) مسيحي ويعمل سباك وسبق اتهامه في 3 قضايا سرقة اخرها سرقة من داخل كنيسة.

والمتهم الثالث كيرلس عبد المسيح هلال (16سنة) طالب.

وتم ضبط بحوزتهم زجاجة مياه نار وبمواجهتهم اعترفوا بشروعهم في السرقة وكلفت ادارة البحث الجنائي باستكمال البحث والتحريات.

المصدر: العربي الناصري


جندي ألماني يعيد مليون يورو سقطت من شاحنة لنقل الأموال

قالت الشرطة يوم أمس الخميس أن السلطات الألمانية تحقق مع جندي أعاد صناديق ودائع تحتوي على أكثر من مليون يورو (1.5 مليون دولار) نقدا بعد يومين من سقوطها من شاحنة.

وأبلغ شهود الشرطة أن الشاحنة المصفحة كانت تسير في طريق سريع بالقرب من بلدة باد كيسينجن في بافاريا يوم الاثنين عندما سقطت ثلاثة صناديق ممتلئة بالنقود من باب لم يحكم إغلاقه.

وقال الشهود أن مركبة عسكرية قامت بمسح المنطقة بحثا عن الصناديق، ولم يقم الجندي (41 عاما) الذي كان يقود المركبة بإعادة الأموال حتى يوم الأربعاء بعد يومين من تقارير في وسائل الإعلام المحلية عن البحث المكثف عنها، ويبحث ممثلو الادعاء هل سيوجهون اتهامات بمحاولة الاختلاس إلى الجندي أم لا.

المصدر: القدس


امريكي لم تعمل سيارته.. فصوب عليها عدة طلقات

استشاط أميركي غضباً حين لم يتمكن من تشغيل سيارته فأطلق النار عليها، غير أن السلطات هبت للانتقام للسيارة وعاقبت الرجل بالسجن ثلاثة أشهر على فعلته، وذكرت صحيفة كينغمان دايلي ماينر أن لوريانو لورينس في ولاية أريزونا حاول تشغيل سيارته الكامارو صباح يوم الثلاثاء غير أنها لم تعمل حيث استشاط غضباً فأطلق النار عليها.

واتصل الجيران بالشرطة حيث حوصر المنزل لساعات بعدما عثر على بقايا الرصاص، ثم اقتحمت قوات خاصة من الشرطة المنزل لتجد الرجل جالساًً في أريكة في غرفة خلفية بدون أن يدرك أن الشرطة كانت تحاصر منزله طوال الوقت على الرغم من استخدام عناصر الأمن مكبراً للصوت، وقد أقرّ لوفاتو باستخدام السلاح بطريقة غير شرعية ليحكم عليه بالسجن 90 يوماً ويخضع للمراقبة لمدة ثلاث سنوات.

المصدر: القدس


في جنازات وهمية .. الكوريون يجربون مذاق الموت

عند بلوغه سن الثانية والستين شعر ها يو سون بالموت يقترب منه وفكر كثيرا في اللحظة التي سيجيئه فيها ملك الموت، لكن لم الانتظار ولماذا لا يكون مستعدا؟ ففكر في الانضمام إلى دورة تدريبية على ملاقاة الموت.

ارتدى "ها يو" الملابس التقليدية الصفراء للمتوفي ورقد في سلام داخل النعش إلى أن جاءه رجال متجهمون متشحون بالسواد وأغلقوا عليه النعش بإحكام. حينها شعر بأقسى مخاوفه، لقد حل السواد الأبدي.

ويحكي "ها" عن تجربته قائلا لرويترز "لقد تنفست الصعداء حين تذكرت أن هذه ليست جنازتي الحقيقية بل مجرد جنازة وهمية"، ويقول "هناك خطوة واحدة تفصلنا بين الحياة والموت لكنها هائلة".

وانضم "ها" إلى نحو 70 شخصا اشتركوا في دورة تدريبية بعنوان "الموت بشكل جيد" نظمها مكتب تابع للإدارة المحلية في شمال غرب العاصمة الكورية الجنوبية سول، وكان شعار الدورة "لا تعتبر الحياة شيئا مسلما به" وتعش وكأنك تعيش أبدا.

وقال كانج كوانج اه -وهو مدرب في الدورة- أن تجربة الاقتراب الفعلي من الموت يمكن أن تفيد كثيرين من كل أطياف الحياة كبارا وصغارا، وقالت بايك سونج اوك -وهي مريضة بالسرطان- إن تجربة الرقاد في النعش جعلتها أكثر تقديرا لكل ما حولها.

وقالت لحظة خروجها من النعش "لن أكون جشعة بعد الآن، سأقترب من زوجي وأعبر عن حبي لأولادي أكثر".

المصدر: القدس


فرنسي ينسى زوجته على الطريق حافية

تقدمت فرنسية بشكوى ضد زوجها الذى نسيها فى طريق سريع بعد منتصف الليل بعد أن نزلا من سيارتهما فى منطقة خالية لقضاء حاجتهما .

وذكرت مجلة " لوبوان " الفرنسية أن الزوج إنطلق بسيارته بعد أن إنتهى من قضاء حاجته دون أن يدرى أن زوجته لم تصعد إلى السيارة ولسوء حظ الزوجة أنها نزلت من السيارة حافية القدمين وبدون تليفونها المحمول .

وإضطرت الزوجة للمشى عدة كيلومترات حتى عثرت على منزل ، حيث إتصلت بزوجها الذى تذكر أنه نسى زوجته ليعود لإصطحابها إلى المنزل فى الخامسة صباحا لكنها غافلته فى الثامنة أثناء نومه لتتقدم بشكوى ضده للشرطة بتهمة تعمد تركها بمفردها فى منطقة خطرة غير آهلة بالسكان وهى تقضى حاجتها .

المصدر: القدس


وكالة ناسا: موقع هبوط مركبة فضائية على المريخ سيعلن عنه قبل انتهاء يوليو الجاري

افاد جون غروتسينغر الباحث العلمي في وكالة ناسا الفضائية الامريكية بانه سيختار بعد اسبوعين موقعا نهائيا لهبوط مركبة (Curiozity) الجديدة الذاتية الحركة على سطح المريخ والتي يخطط لاطلاقها في نوفمبرالقادم 

وسيعلن عن هذا الموقع قبل انتهاء يوليو/تموز الجاري. ولم يتم لحد الآن الاختيار في اطار بعثة مختبر المريخ العلمي.

وقال الباحث في مؤتمر صحفي نقله الموقع الالكتروني للوكالة ان موقعين محتملين للهبوط وهما دلتا جاف لنهر في فوهة بركان "أبرسوالد" وفوهة بركان "غيلا" التي يقع في وسطها جبل يبلغ ارتفاعه 4.8 كيلومترا.

وبحسب قوله فان قدرة العلماء على اختيار موقع محتمل لهبوط المركبة ما هي الا دليل على مستوى راق  توصلت اليه  البعثات العلمية التابعة لوكالة ناسا.

وأشار الباحث الى ان المركبة الجديدة لن تشبه سابقاتها إطلاقا رغم انها تستخدم بعض التكنولوجيات التي جربتها.

وأضاف قائلا:" اذا كان وزن المركبة الاولى "سوجورنر" يعادل وزن فرن الميكرو فان المركة الجديدة تزن  نحو طن واحد ويمكن مقارنتها مع سيارة.

وأضاف الباحث ان مركبة " "Curiozity ستعمل مثلما عملت مركبة "ابورتيونيتي" السابقة التي فاقت فترة عمله ما كان مخططا له بمقدار 30 مرة وقطعت مسافة اطول بمقدار 50 مرة مما كان يتوقع. وقال:"  سنشهد بعثة ممتعة جدا".

يذكر ان مركبة  "Curiozity " ستبلغ سطح المريخ في اغسطس عام 2012.

المصدر: روسيا اليوم


أصدقاء زكربيرج على جوجل بلس أكثرمن بيج وبرين

أطلقوا عليها سخرية القدر او أسمها ما تشاء ولكن مارك زكربيرج هو الشخص الأكثر شعبية على جوجل بلس، في حين حل كل من لاري بيج وسيرجي برين في المرتبة الثانية والثالثة على التوالي، بالرغم من أنه لم يقم بنشر أي شيء على حسابة بعكس بقية مستخدمي جوجل.

إشترك زكربيرج في جوجل بلس فهو لا يريد أن يصاب بأي مفاجأت خصوصا وأن الخدمة هي منافس مباشر لفيسبوك

لذلك عليه أن يبقى على إطلاع بما يحدث حوله ولعله سيستفيد من بعض المميزات الموجودة في بلس وسيقوم بإضافتها إلى فيسبوك.

المصدر: تيدوز"التقنية بالعربية"


MySpace سيتحول إلى ستار أكاديمي

باعت شركة نيوز جروب موقع ماي سبيس الشهير الذي كان في فترة من الفترات أكبر شبكة إجتماعية إلى شركة Specific Media والمغني جستن تيمبرلايك

حيث صرح رئيس أعمال المغني بأنه توجد فكرة بأن يتم تحويل هذه الشبكة التي تلقى إقبالا لدى الفرق الموسيقية والمغنين إلى مكان لإكتشاف المواهب او إقامة المسابقات ولكن هذه الفكرة ليست نهائية بعد.

نيوز جروب باعت ماي سبيس بمبلغ 35$ مليون دولار بعد أن إشترته بمبلغ 580$ مليون دولار في 2005.

المصدر: تيدوز"التقنية بالعربية"


شنيدر الكتريك وApplications يفتتحون صالة العرض الاولي في المعادي

خاص - محرر ماشي.كوم/ تحتفل شنيدر الكتريك ، الشركة العالمية المتخصصة في مجال إدارة الطاقة، اليوم بافتتاح Applications أحدث صالة عرض للنظم المتكاملة يتم تشغيلها عن طريق الـ اي فون في مصر، والتي تعد المكان المناسب لمشاهدة وتجربة الأماكن والاجواء المؤتمتة بالكامل.

يقول حسام كمال المدير العام لـ Applications "نحن فخورون جدا لتعاوننا مع شنيدرالكتريك، التي وفرت لنا أفضل تكنولوجيا للتحكم في المنازل والمباني، فضلا عن الدعم الفني المتميز، وطريقة العرض المدهشة والمنتجات المذهلة".

صالة العرض التي تقع في المعادي، تقدم أحدث التقنيات والحلول الكهربائية من شنيدر الكتريك للأغراض المنزلية والمباني التجارية وبالاخص تكنولوجيا KNX وتكنولوجيا إدارة موجات الراديو، التي هى عبارة عن نظام تشغيل آلي يعتمد على نشر التكنولوجيا المتطورة بما يسمح للمستخدمين بتحكم كامل في منازلهم أو مكاتبهم أو أي من المباني الذكية الأخرى.

كما يقوم المعرض أيضا بعرض مجموعة متنوعة من الحلول المكملة للنظم المتكاملة المقدمة من شنيدر إلكتريك مثل أحدث اجهزة توصيل شبكات الأسلاك بالإضافة إلى مجموعة واسعة من حلول المباني التجارية، وأيضا منتجات أنيقة، ومناسبة للمباني السكنية.

يقول محمد سعد، رئيس شركة شنيدر الكتريك مصر وشمال شرق افريقيا: "كل بناء يحتاج الي عقل يتحكم فيه بذكاء ويسيطر على النظم وآلاف نقاط البيانات التي يمكن أن يولدها. تستطيع شنيدر الكتريك ايجاد هذا العقل بداخل المبنى مما يمكن من اتخاذ القرارات والإجراءات التي تعزز الكفاءة والراحة والرفاهيه لملاك وشاغلي المبنى."

ويضيف سعد : "مع تسارع وتيرة الحياة اليومية، نميل في كثير من الاحيان إلى تسخير كافة الوسائل الممكنة لمزيد من الراحة وتوفير الوقت، من خلال حلول يعتمد عليها، وتكون في نفس الوقت مناسبة وموفرة للطاقة والجهد. نحن في شنيدر إلكتريك نمكن عملاءنا من من خلال الحلول التي نقدمها ونوفرها من إحداث تغيير في حياتهم اليومية والشعور بالاختلاف في نفس الوقت.


الجمال يكمن في.. أدمغتنا

سواء كنت تعجب بلوحة أو تستمع بأغنية، فإن دراسة جديدة أثبتت ان الأعمال الفنية التي تثير إعجابنا تنشط المنطقة نفسها من الدماغ ما يدعم الرأي القائل ان الجمال يكمن في إدراكنا الحسي وليس في الشيء الذي نراه.

وأفاد موقع 'لايف ساينس' الأمريكي ان باحثين من جامعة 'معهد لندن' أجروا دراسة على 21 متطوعاً من ثقافات وخلفيات إثنية مختلفة، وطلبوا منهم إعطاء رأيهم بلوحات فنية أو مقطوعات موسيقية وتحديد إن كانت جميلة أو قبيحة أو لا رأي لهم فيها.

ثم طلب من المتطوعين النظر إلى اللوحات أو الاستماع إلى الموسيقى فيما يخضعون لتصوير بالرنين المغنايسي يقيس نشاط الدماغ.

وتبين ان المنطقة التي تقع مباشرة خلف العين في الدماغ وهي المنطقة المسؤولة عن الاستمتاع والمكافأة، كانت أكثر نشاطاً عند المشاركين الذي نظروا إلى لوحة أو استمعوا إلى موسيقى اعتبروها جميلة. لكن لم يسجل أي تغيير في أي منطقة دماغية عند تصنيف العمل الفني بأنه قبيح. ولاحظ الباحثون ان المنطقة نفسها نشطت عند التعرض لجمال بصري أو سمعي، ما يعني ان الجمال موجود باعتباره مفهوماً غير حسي في الدماغ، ما يعني ان دماغنا هو الذي يعطي مفهوم الجمال بغض النظرعما نراه او نسمعه.

المصدر: القدس العربي


زفاف العام في ألمانيا: وزن العروس 194 كيلوجراما والعريس كفيف

بعض قصص الزواج تخفي خلفها معاناة طويلة أو معجزات لم يكن يعتقد البعض أنها من الممكن أن تتحقق.

وفي ألمانيا، اختارت وسائل الإعلام زفاف توبياس وجنيفر ميتنبولر ليكون 'زفاف العام'.

الغريب في هذا الزفاف والذي جعله زفاف العام هو أن العروس /23 عاما/'تعاني من داء الفيل ويصل وزنها إلى 194 كيلوجراما ولم تكن تعتقد أنها ستجد فارس أحلامها الذي يمكن ان يحرك مشاعرها. التقت جنيفر بتوبياس/22 عاما/ الكفيف قبل أربعة أعوام، والذي عرض عليها الزواج.

وقال العريس في تصريحات لصحيفة 'بيلد' الألمانية واسعة الإنتشار الجمعة:'عرفت من البداية أني سأتزوجها. وزنها لا يهمني على الإطلاق'.

غير ان العروس لم ترتد فستان الزفاف الأبيض بل اختارت الاسود، وقالت: 'الأبيض لا يناسبني بسبب وزني، لذلك اخترت اللون الأسود'.

وبعد الزفاف الذي أقيم في مدينة زاربروكن غربي ألمانيا، قالت العروس: 'في البداية كنت متوترة بدرجة كبيرة ولكن السعادة بدأت تطرق بابي الان'.

المصدر: القدس العربي


سجن أم عاقبت ابنتها باطعامها صلصة الفلفل الحار

أصدرت محكمة بريطانية حكماً بالسجن 90 يوماً بحق إمرأة اطعمت ابنتها صلصة الفلفل عقاباً على سلوكها السيء وجعلتها تصرخ وتلهث على الأرض من شدة حرارتها.

وقالت صحيفة ديلي اكسبريس الجمعة إن المرأة البالغة من العمر 24 عاماً، والتي لم تكشف عن هويتها لأسباب قانونية، صبت عدة ملاحق من صلصلة الفلفل الحار بصورة مباشرة في فم ابنتها، من ثم وقفت إلى جانبها ضاحكة وهي تستغيث طلباً للماء.

واضاف أن الأم اجبرت ابنتها أيضاً على ابتلاع مسحوق الفلفل الحار كعقاب على تناولها الطعام من دون إذن، واعترفت أمام المحكمة بأنها اجبرت ابنتها على تناول صلصة ومسحوق الفلفل الحار خمس مرات.

واصدرت محكمة الصلح بمدينة كارلايل حكماً بالسجن 90 يوماً بحق المرأة، لكنها علّقته مدة 12 شهراً، وفرضت عليها غرامة مالية مقدارها 85 جنيهاً استرلينياً.

المصدر: القدس العربى


طفل صيني حاول تقليد سوبرمان.. فقضى

حاول طفل في السادسة من العمر تقليد البطل الخارق (سوبرمان) مع شقيقه الأصغر فقفزا من الطابق الرابع متوقعين انهما سيتمكنان من الطيران ولكن مصير الصغير كان الموت فيما وصل الآخر الى المستشفى بحال الخطر.

ونقلت صحيفة 'شاينا دايلي' الصينية عن مالك متجر في المبنى الذي قفز منه الولدان قوله ان صبياً في السادسة قفز من الطابق الرابع وفتح ذراعيه مثل 'سوبرمان' وبعد دقائق لحقه أخاه البالغ من العمر 4 سنوات.

المصدر: القدس العربى


انتحار متهم بقتل سبعة أشخاص في الولايات المتحدة

ذكرت تقارير إخبارية محلية في ساعة مبكرة من صباح الجمعة أن رجلا يشتبه في قيامه بقتل سبعة أشخاص، من بينهم طفلتين، أطلق على نفسه الرصاص بعد ملاحقة الشرطة له شمالي الولايات المتحدة.

وكان المشتبه به، رودريك دانتزلر (34 عاما) احتجز ثلاث رهائن خلال مواجهة مع الشرطة في ميتشيجان في ساعة مبكرة من صباح الجمعة، غير أنهم لم يصابوا بأذى مع انتهاء محنتهم مساء الخميس، بحسب الموقع الالكتروني لصحيفة (جراند رابيدز برس).

وأفادت تقارير أخرى بأنه متهم بإطلاق النار على شخصين آخرين إثر ملاحقة الشرطة له، دون أن يتسبب ذلك في حدوث جراح من شأنها تهديد حياتهما.

وبدأت المطاردة عندما تم العثور على أربع جثث في منزل وثلاث في منزل آخر. ولم يتسن على الفور التعرف على سبب إطلاق النار، غير أن الشرطة قالت إن دانتزلر كانت تجمعه علاقات بالضحايا.

ووصفت الشرطة المشتبه به بأنه مسلح وخطر.

وكانت الشرطة طوقت مكان وجود المشتبه به ولكنها طلبت من المقيمين بالمنطقة التزام منازلهم.

المصدر: القدس العربي


العثور علي جثتين لسيدتين مجهولتين بكفرالشيخ

إرتفع عدد جثث القتلي الي 7 جثث غير معلومة الهويه خلال هذا الشهر في كفرالشيخ ومن بين هذه الجثث جثه لسيده عثر عليها وقد احترقت بالكامل علي الطريق الدولي الساحلي

تحاول مباحث كفر الشيخ الكشف عن هوية فتاة في العقد الثالث من العمر مجهولة الهوية بكامل ملابسها وبيدها اليمنى ساعة على يد شكل أسورة واليد اليسرى بها خاتمان) ذهب صيني ) مع عدم وجود إصابات ظاهرة بالجثة.

وبانتداب مفتش الصحة لتوقيع الكشف الطبي عليها أفاد بأن الوفاة مضى عليها ثلاثة أيام وسببها أسفكسيا الغرق.

وكان أهالي منطقة القنطرة البيضاء قد عثروا على الجثة طافية ببحر ميت يزيد وتم إبلاغ مباحث كفر الشيخ التي قامت باستخراج الجثة وتم إخطار قسم الأدلة الجنائية لتصوير الجثة ورفع بصماتها وتم النشر عن أوصافها. وكلف اللواء صلاح عكاشة مدير أمن كفر الشيخ إدارة البحث الجنائي وفرع الأمن العام بالتحري عن الواقعة ومعرفة هوية الجثة وتحرر المحضر رقم 2993إداري قسم أول كفر الشيخ وبالعرض على النيابة تولت التحقيق وقررت نقل الجثة لمشرحة المستشفى العام.

كما عثر أهالى قرية الصافية مركز دسوق على جثة لسيدة مجهولة بمياه ترعة القضابة وتم استدعاء قوات الإنقاذ التي قامت بانتشال الجثة

وتبين أنها لسيدة في العقد الرابع من العمر وبكامل ملابسها وبأذنيها قرط ذهبي وفي حالة انتفاخ وتيبس مع وجود آثار دماء بالأنف والأذن اليسرى.

وأفاد تقرير مفتش الصحة بأنه لايمكن الجزم بسبب الوفاة وتم نشر أوصاف الجثة وأمرت النيابة بسرعة تحريات المباحث لكشف غموض الواقعة وتحرر المحضر رقم 6970إداري مركز دسوق.

المصدر: العربي الناصري


مسلحون يقتحمون كمين شرطة بجنوب الأقصر ويستولون على أسلحة

هاجم مسجَلون خطر نقطة شرطة الوادى بقرية أرمنت الرزيقات جنوب الأقصر الخميس؛ حيث تمكنوا من سرقة قطعتى سلاح آليتين وطبنجة ثم لاذوا بالفرار.

وكان اللواء محمد صلاح زايد مدير أمن الأقصر قد تلقى بلاغا بالواقعة فأصدر توجيهاته بإجراء التحريات بحيث يتم إلقاء القبض على الجناة بسرعة.

وعلى الفور انتقل إلى مكان الواقعة العميد عمر مختار رئيس المباحث الجنائية بإسنا وأرمنت والعميد حسن عباس مفتش الأمن العام.

وتبين من التحريات أن عصابة مسلحة مكونة من 10 أفراد بقيادة هاشم عبد الحميد العزب - 35 عاما وياسر عبدالقادرأحمد 37 عاما وشهرته "ياسر حمبولى " - مسجلين خطر سرقات عامة وهاربين من عدة قضايا خلال أحداث 25 يناير الماضى - قامت باقتحام كمين الشرطة وتمكنت من سرقة قطعتى سلاح آلى وطبنجة وذخيرة وعدد من الطلقات مما اضطر أفراد الكمين للتعامل معهم بإطلاق أعيرة نارية عشوائية لم تسفر عن أية إصابات.

وفى الزقازيق تمكنت مباحث الشرقية من ضبط عاطل هارب من تنفيذ أحكام صادرة ضده بالسَجن 56 عاما فى 3 قضايا مختلفة.

وكان اللواء محمد ناصر العنترى مدير أمن الشرقية قد قرر تكثيف الحملات لضبط الخارجين عن القانون وإعادة الانضباط لمحافظة الشرقية؛ حيث أسفرت الحملة الأمنية بدائرة مركز أبوحماد عن ضبط عاطل شقى خطر - 23 عاما - من قرية المنايف بمركز شرطة الإسماعيلية أثناء قيامه بممارسة أعمال البلطجة وإثارة الذعر بين المواطنين .

وبالكشف عنه بقاعدة معلومات الأمن العام اتضح أنه هارب من حكمين بالسجن المؤبد 25 عاما فى قضيتى سرقة بالإكراه وشروع في قتل وحكم بالسَجن 6 أعوام لاتهامه بالإتجار فى المواد المخدِرة وقد تم إلقاء القبض عليه وإحالته إلى النيابة العامة التى تولت التحقيق بإشراف المستشار طارق أبوزيد المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية.**هاجم مسجَلون خطر نقطة شرطة الوادى بقرية أرمنت الرزيقات جنوب الأقصر الخميس؛ حيث تمكنوا من سرقة قطعتى سلاح آليتين وطبنجة ثم لاذوا بالفرار.

وكان اللواء محمد صلاح زايد مدير أمن الأقصر قد تلقى بلاغا بالواقعة فأصدر توجيهاته بإجراء التحريات بحيث يتم إلقاء القبض على الجناة بسرعة.

وعلى الفور انتقل إلى مكان الواقعة العميد عمر مختار رئيس المباحث الجنائية بإسنا وأرمنت والعميد حسن عباس مفتش الأمن العام.

وتبين من التحريات أن عصابة مسلحة مكونة من 10 أفراد بقيادة هاشم عبد الحميد العزب - 35 عاما وياسر عبدالقادرأحمد 37 عاما وشهرته "ياسر حمبولى " - مسجلين خطر سرقات عامة وهاربين من عدة قضايا خلال أحداث 25 يناير الماضى - قامت باقتحام كمين الشرطة وتمكنت من سرقة قطعتى سلاح آلى وطبنجة وذخيرة وعدد من الطلقات مما اضطر أفراد الكمين للتعامل معهم بإطلاق أعيرة نارية عشوائية لم تسفر عن أية إصابات.

وفى الزقازيق تمكنت مباحث الشرقية من ضبط عاطل هارب من تنفيذ أحكام صادرة ضده بالسَجن 56 عاما فى 3 قضايا مختلفة.

وكان اللواء محمد ناصر العنترى مدير أمن الشرقية قد قرر تكثيف الحملات لضبط الخارجين عن القانون وإعادة الانضباط لمحافظة الشرقية؛ حيث أسفرت الحملة الأمنية بدائرة مركز أبوحماد عن ضبط عاطل شقى خطر - 23 عاما - من قرية المنايف بمركز شرطة الإسماعيلية أثناء قيامه بممارسة أعمال البلطجة وإثارة الذعر بين المواطنين .

وبالكشف عنه بقاعدة معلومات الأمن العام اتضح أنه هارب من حكمين بالسجن المؤبد 25 عاما فى قضيتى سرقة بالإكراه وشروع في قتل وحكم بالسَجن 6 أعوام لاتهامه بالإتجار فى المواد المخدِرة وقد تم إلقاء القبض عليه وإحالته إلى النيابة العامة التى تولت التحقيق بإشراف المستشار طارق أبوزيد المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية.

المصدر:أش أ


عجزت عن الطلاق.. فعمدت إلى القتل

لم تسمح امرأة في الصين لعناد زوجها ورفضه الطلاق بأن يقف في وجه حبها لرجل آخر وإذ بها تعمد إلى قتله.

وأفادت صحيفة 'شاينا دايلي' الصينية ان امرأة في مدينة 'جينغتشو' في ريف الصين، قتلت زوجها البالغ من العمر 44 سنة لأنه رفض الطلاق منها.

واضافت ان الزوج فقد القدرة على العمل قبل 6 سنوات بعد معاناه من مرض في الدماغ، ما ترك الزوجة مجبرة على العمل لتأمين حاجاته وحاجات والديه وابنيها.

لكن الصحيفة أشارت إلى ان المرأة أغرمت مؤخراً برجل واقترحت على زوجها الطلاق لكنه رفض، فما كان منها إلا أن خنقته برباط حذاء ثم قطعت عنقه بسكين.

المصدر: القدس العربي 


بلطجية الشرقيه يتساقطون فى فى يد الشرطه ومطالب بمحاكمات عسكريه سريعه

تجمهر أهالى قرية الجابرية التابعة لمدينه المحلة وقاموا بقطع الطريق بشارع البحر الرئيسى أمام قسم شرطة ثانى المحلة محاولين إقتحامه احتجاجًا على قيام بلطجي يستقل دراجة نارية، يسير عكس الاتجاه، بطعن عامل أحد أبناء القرية بسلاح أبيض مسببا له جرح نافذ بالبطن أودى بحياته أمام القسم وفشل رجال الشرطه فى القبض عليه .

كان اللواء مصطفى باز مدير أمن الغربية قد تلقى بلاغا من مأمور قسم ثانى المحلة بقيام بعض الأهالى بمحاولة إقتحام القسم إعتراضا على مقتل نجلهم امام القسم .

على الفور تم تشكيل فريق بحث قاده اللواء السيد جاد الحق مدير المباحث الجنائية وتبين وقوع مشاجرة بين أشرف الشيخ 25 سنه وأحد الأشخاص المجهولين والذى اصابه بجرح طعنى بالبطن وفرهاربا وذلك بميدان الشون المجاور للقسم ، وقام أهالى المجنى عليه بقطع طريق شارع البحر من أمام القسم والتجمهر أمامه محاولين إقتحامه ظنا منهم أن المتهم تم القبض عليه ومحجوز داخل القسم .

ومن جهة أخرى قام أحد الضباط المتواجدين بالقسم بإستخدام مكبرات الصوت الخاصة بالمسجد المجاور مباشرة للقسم مطالبا الأهالى المتجمهرين بفض تجمهرهم وعدم محاولة إقتحام القسم لعدم تواجد المتهم بداخله والذى فر هاربا والسماح للسيارات بالمرورمن الشارع، وبالفعل قام بعض الاهالى بفض تجمهرهم بعد محاولات العديد من قيادات المديرية بإقناعهم بعدم تواجد المتهم بداخل القسم وأنهم حتى الأن لايعرفوا من هو ووعدوهم ببذل قصارى جهدهم للوصول للمتهم وتقديمه للعداله فى حين البعض رفض البعض الاخر الانصياع لمطالبات رجال الشرطة بفض التجمهر واكدوا على مواصلتهم التجهمر امام القسم حتى يتم ضبط الجانى

تم إخطار النيابة العامة للتحقيق فى الواقعة والتى قرر ندب الطبيب الشرعى لتشريح الجثة لبيان سبب الوفاة والتصريح بدفنها وسرعة القبض على المتهم وحرر محضر رقم 8431جنح ثانى المحلة

المصدر: العربي الناصري


أمريكى يلتهم 62 ساندويتش هوت دوج في 10 دقائق

فاز الأمريكى "جويى تشيستنات" من جديد في المسابقة السنوية لملتهمي ساندويتشات الهوت دوج "النقانق" فى أمريكا بعد أن تمكن من التهام 62 ساندويتشا خلال 10 دقائق في المنافسة السنوية التي أقيمت في نيويورك بمناسبة العيد الوطني الأميركي.

وقد احتفظ "جويي تشيستنات" (27 عاما) الذي يبلغ وزنه 99 كيلوجراما للمرة الخامسة بلقب أكبر ملتهم ساندويتشات إلا أنه لم يتمكن من ضرب الرقم القياسي الذي سجله هو نفسه فى أكل ساندويتشات الهوت دوج في عام 2009 عندما التهم 68 ساندويتشا من هذا النوع.

واحتل "بارتريك بيرتوليتي" المركز الثاني متأخرا عن الفائز بـ 9 ساندويتشات فيما جاء "تيم جاينوس" ثالثا مسجلا 45 ساندويتشا ولأول مرة أقيمت مسابقات منفصلة للرجال والنساء هذا العام وقد فازت الأمريكية ذات الأصول الكورية سونيا توماس (42 عاما) بلقب أكبر ملتهمة لساندويتشات الهوت دوج في مسابقة النساء بعد أن التهمت 40 ساندويتشا في 10 دقائق.

مما يذكر أن سونيا التي لا يزيد وزنها على 45 كج عملت كموظفة في أحد مطاعم شبكة "بورجر كينج" قبل أن تصبح آكلة "محترفة" وتقول سونيا إنها تتناول بانتظام كميات كبيرة من الخضروات والفواكه وتمارس الرياضة كل يوم من أجل الحفاظ على اللياقة البدنية.

وتجري مسابقات لالتهام ساندويتشات الهوت دوج في أمريكا في يوم العيد الوطني للبلاد منذ عام 1916 وتقوم بتنظيمها شبكة مطاعم الأكل السريع "ناثانز" الأمريكية التي اشتهرت بساندويتشات الهوت دوج ويحصل الفائز بالمسابقة على ساندويتشات الهوت دوج وجائزة مالية قدرها 10 آلاف دولار.

المصدر:أش أ


دراسة: الرجال ذوو الوجوه العريضة أكثر ميولاً للكذب والخداع

كشفت دراسة، تناولت الربط بين شكل الوجه وميول الافراد الى الانخراط في سلوكيات غير اخلاقية، ان الرجال ذوي الوجوه العريضة هم اكثر احتمالا للاقدام على الكذب والخداع من الرجال اصحاب الوجوه النحيفة. لكنهم من جانب آخر يبدون اكثر نجاحا في مجال التجارة والاعمال.

ويقول العلماء في الدراسة التي نشرتها صحيفة "ذي إنديبندينت" البريطانية في عددها الصادر اليوم الاربعاء، انهم يملكون ادلة تظهر ان عرض وجه الرجل نسبة الى طوله يشير الى مدى شعوره بالقوة واستعداده لخرق القوانين الاجتماعية للوصول الى غاياته.

ويقول البروفسور مايكل هاسيلهون من جامعة ويسكونسين ميلواكي الاميركية والذي اشرف على هذه الدراسة، ان النتائج تفيد بأن "النسبة بين عرض وطول الوجه قد تكون مؤشرا تكامليا قديما على عدوانية الرجل في تنافسه مع الاخرين".

ويضيف البروفسور ان هذه النسبة بصورة عامة تعتبر مؤشرا ايجابيا من الناحية التكاملية. اذ عندما يتنافس الرجال مع بعضهم على الموارد فان العرض النسبي للوجه يعتبر مؤشرا قويا على عدوانيتهم وسلوكهم الانتفاعي.

وقال: "المهم هناك ادلة تكشف ان العلاقة بين نسبة ابعاد وجه الرجل وسلوكه غير الاخلاقي سببه الشعور بالقوة. فالرجال الذين لديهم نسبة اكبر لطول وعرض الوجه يشعرون انهم اكثر قوة، وهذا الشعور يؤدي بهم بالنتيجة لان يتصرفوا بصورة غير اخلاقية".

وجرى اختبار مجموعة تتالف من 192 طالباً من فرع التجارة والاعمال لمعرفة مدى استعدادهم للكذب او الخداع من اجل التقدم على منافسيهم. وتوصلت الدراسة التي نشرتها الجمعية الملكية للعلوم البيولوجية في بريطانيا الى ان الرجال ذوي الوجوه العريضة هم ثلاث مرات اكثر احتمالا بان يكذبوا وتسع مرات اكثر احتمالا بان يخدعوا مقارنة بالرجال ذوي الوجوه النحيلة.

وشرح البروفسور هاسلهون ان هذه النتائج تظهر ان بعض الرجال ببساطة ميالون للقيام بتصرف غير اخلاقي من اجل تحقيق اهدافهم. وهذا له آثار عملية في المجمتع.

وتم اجراء مزيد من البحوث لاختبار اشكال وجوه نحو 60 من المدراء التنفيذيين تم اختيارهم من بين قائمة كبرى الشركات الاميركية المنشورة في مجلة "فورتيون "500.

واظهرت الدراسة ان اصحاب الوجوه العريضة هم اكثر ترجيحا لرئاسة شركات ناجحة، ما يوحي انهم يسخرون ميولهم العدوانية واللااخلاقية للخروج بشئ اكثر بناء.

ويقول تقرير صحيفة ّ"ذي انديبندنت" انه من المهم ان ندرك ان هناك ميزات حسنة للرجال ذوي الوجوه العريضة اذ ان نفس الشعور بالقوة والعدوانية الذي يدفعهم الى سلوكيات غير اخلاقية يمكن ان يكون نافعا لو سخر بطريقة صحيحة.

المصدر: القدس 


بطاقة بريدية في ألمانيا استغرقت 30 عاما للوصول إلى صاحبها

استغرقت بطاقة بريدية في ألمانيا 30 عاما للوصول إلى الشخص المرسل إليه والذي يقع منزله على مسافة 25 كيلومترا فقط من منزل مرسل البطاقة.

وذكرت صحيفة "تريريشيه فولكسفرويند" الألمانية الصادرة غدا الخميس في مدينة ترير غرب ألمانيا أن البطاقة البريدية كانت لتهنئة مدير مدرسة سابق بعيد مسيحي.

وقالت الصحيفة إن المرسل إليه توفي منذ 15 عاما وتسلمت أخت أرملته البطاقة التي كان أكثر ما يميزها التاريخ الموجود على الخاتم البريدي (29 حزيران 1981).

يذكر أن البطاقة أرسلتها شقيقة مدير المدرسة التي توفيت هي الأخرى ومن غير المعروف بعد السبب وراء تأخر البطاقة البريدية كل هذه المدة.

المصدر: القدس العربي


استاذ فرنسي يجري امتحان سباحة على العشب احتجاجا على نقص عدد المسابح

قرر أحد اساتذة الرياضة في مقاطعة لاجيروند بفرنسا اخضاع تلامذة مدرسته لامتحان السباحة على العشب في حديقة عامة في مدينة بوردو وأعطى التلامذة موعدا فيها. فالبرنامج المدرسي الفرنسي يقضي بأن كل التلامذة يجب أن يتعلموا السباحة خلال المرحلة المتوسطة وهم في نهايتها يخضعون لامتحان في هذه المادة الرياضية.

والسبب الذي دفع باستاذ الرياضة الى إجراء امتحان السباحة في الحديقة العامة، وكان ذلك طوعيا للتلامذة، هو للاحتجاج على نقص عدد المسابح في المقاطعة وللفت أنظار المسؤولين التربويين والمحليين الى هذه المشكلة، التي وعلى مدار سنوات المرحلة المتوسطة الاربع، حولت حياة العديد من التلامذة الى جحيم، حيث كان يتعين على البعض منهم قطع مسافة عدة كيلومترات بين المدرسة والمسبح الأقرب إليها، والشيء ذاته انطبق على الاساتذة بينما كانت هناك حصص مدرسية بانتظارهم.

ونجح الاستاذ في لفت نظر الرأي العام الى هذه المشكلة، فقد تحدثت وسائل الإعلام الفرنسية عن امتحان السباحة على الأعشاب. ولم يعرف أحد على أي أساس أعطى الاستاذ العلامات، كما ان احدا لا يعرف ما اذا كان هذا الامتحان سيفتح الطريق أمام رياضة جديدة اسمها السباحة على الأعشاب.

المصدر: القدس العربي


موزيلا تخطط للتخلي عن أكروبات لقراءة ملفات PDF

تعمل موزيلا على بناء محرك عرض ملفات PDF في فايرفوكس يستخدم كلاً من جافا سكربت و HTML 5 من أجل عرض الملفات

وهي خطوة جيدة تقلل من الإعتماد على الإضافات الخارجية من أدوبي او غيرها من الشركات الأخرى التي تنتج برامج قراءة ملفات PDF حيث أصبحت هذه الأخيرة هدفاً مفضلاً للمخترقين.

موزيلا تستخدم مكتبة pdf.js التي وصلت مؤخراً للرقم 0.2 مازالت تفتقر للكثير من المميزات الموجودة في برامج القراءة القوية مثل أكروبات ولكن المطورين يعلمون ذلك وهم يعملون بشكل مستمر على إضافة المزيد من المميزات وتحسين الأداء، ولكن لا تتوقعوا أن ترو إستخدام هذه المكتبة في فايرفوكس قبل فايرفوكس 7 او 8.

مشروع pdf.js لن يكون محصوراً بموزيلا فقط، بل أن الشركة تتمنى من بقية الشركات أن تساهم في تطوير هذه المكتبة وإستخدامها في متصفحاتها خصوصاً وأنها مجانية ومفتوحة المصدر وتلغي الحاجة إلى الإعتماد على برامج من شركات أخرى قد لاتكون متوافقة مع المتصفح بشكل كامل.

المصدر: تيدوز"التقنية بالعربية"


شراكة جوجل وتويتر تنتهي

حتى وقت قريب كان محرك بحث جوجل قادر على الوصول إلى مزودات تويتر بشكل مباشر من أجل البحث ضمن ملايين الرسائل المنشورة وعرضها بأسلوب (يحدث الآن)

وهو ما أطلق عليه جوجل بإسم البحث الحي ويعود تاريخ هذا التعاون إلى أكتوبر 2009 ولكن هذا التعاون قد إنتهى بتاريخ 2 يوليو حيث لم تقم جوجل بتجديد عقدها مع تويتر الأمر الذي أدى إلى توقف محرك البحث الحي.

جوجل نفسها لم تفصح عن المزيد من التفاصيل ولكن يبدوا أن هناك مخططات من أجل إعادة هذه الميزة ولكن ضمن شبكة جوجل بلس التي مازالت في طور بيتا والتي رغم كل الدعوات التي وصلتني لم أتمكن من التسجيل فيها لأنها تجاوزت سعتها؟!

المصدر: تيدوز"التقنية بالعربية"


تمثال برونزي للرئيس الامريكي الراحل رونالد ريغان في لندن

أزيح الستار عن تمثال طولي برونزي للرئيس الأمريكي السابق رونالد ريغان وذلك إعترافا (بمساهماته في إنهاء الحرب الباردة).

وقد أزيح الستار عن التمثال الذي يبلغ طوله ثلاثة أمتار بمشاركة وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة كوندوليزا رايس ووزير الخارجية البريطاني وليام هيغ.

وأقيم التمثال في ميدان جروسفينور أمام السفارة الأمريكية وسط لندن قرب تمثالي الرئيسين السابقين دوايت إيزنهاور وفرانجلين روزفلت.

وسوف توضع قطعة من الخرسانة من جدار برلين أمام قاعدة التمثال لترمز إلى دور ريغان في إنهيار الشيوعية وإنقسام أوروبا خلال الحرب الباردة.

ويذكر أن ريغان الذي كان رئيسا للولايات المتحدة في الفترة من 1981 إلى 1989 أشتهر بحثه آخر زعيم للإتحاد السوفيتي ميخائيل غورباتشوف في عام 1987 "بهدم هذا الجدار". وتوفي ريغان عام 2004.

وأكد هيغ أن رئيسة الوزراء البريطانية السابقة مارغريت تاتشر وكانت حليف قوي وصديقة شخصية للرئيس الجمهوري كانت لديها رغبة قوية لحضور الإحتفال بتدشين التمثال اليوم.

وأشادت تاتشر في رسالة وجهتها بهذه المناسبة وقرأها هيغ بريغان بإعتباره "زعيم حقيقي في زمننا" والذي أدت قوته وإقتناعه إلى جلب الحرية لملايين البشر مع سقوط السور الحديدي.

ووصف هيغ ريغان والذي تمر مئة عام على مولده في فبراير بأنه "عملاق تاريخ القرن العشرين".

المصدر: القدس


أفعى تتسبب بإيقاف قطار (الطلقة) السريع في اليابان

أثارت أفعى كانت على أحد مقاعد الركاب قي قطار (الطلقة) السريع بغرب اليابان، الهلع بين الركاب ما اضطر المسؤولين عنه لإيقافه والتقاطها.

وذكرت وسائل إعلام بريطانية أن قاطع تذاكر في القطار، عثر على الأفعى السوداء البالغ طولها متراً قابعة على أحد مقاعد الركاب في المقطورة الثالثة بقطار 'الطلقة' رقم 642 عند الساعة 8:55 صباحاً، فأوقف القطار في محطة 'مايبارا' بمقاطعة شيغا.

وقام عاملون في مركز مراقبة الحيوانات في المقاطعة، بالتقاط الأفعى ولم يصب أي من الركاب الـ 200.

وتتعامل الشرطة مع الأفعى على أنها ملكية مفقودة وتحقق في كيفية دخولها القطار، ويقول الخبراء إنها من النوع غير السام الذي يعود أصله لأمريكا الوسطى وهي تباع في محلات بيع الحيوانات ويقدر ثمنها بين 20 ألف و30 ألف ين (بين 248 و372 دولاراً).

المصدر: القدس العربى


وزارة الصحة: العثور على جثتين من أربع فى حادث انهيار جسر جزيرة المعادى

صرح رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة بوزارة الصحة الدكتور خالد الخطيب بأنه تم العثور على جثتين من بين أربعة مفقودين فى حادث انهيار جزء من جسر تحت الإنشاء فى جزيرة المعادى على كورنيش النيل بالقاهرة أمام مستشفى القوات المسلحة بالمعادى من بين العاملين فى إنشاء الكوبرى.

وقال الخطيب - فى تصريح له الأربعاء - إنه تم نقل الجثتين إلى مشرحة "مبرة المعادى" ومازالت هناك جثتان مفقودتان يتم البحث عنهما فى نهر النيل.

وأضاف: أن سيارات الإسعاف مازالت موجودة فى مكان الحادث تحسبا لأى طارىء..مشيرا إلى أن أربعة عمال قد لقوا مصرعهم فى الحادث فى وقت سابق الأربعاء.

المصدر: أ ش أ


داعية مصري يفتي بجواز أكل لحوم الجن

اعتبر الداعية المصري محمد الزغبي أن الإبل بداخلها شياطين، وأجاز في الوقت نفسه أكل لحوم الجن، في فتوى تم تسريبها عبر موقع يوتيوب، وأثارت الكثير من الجدل.

واستند الزغبي بحسب ما نقلته عنه صحيفة الاتحاد الإماراتية السبت في فتواه إلى تشكل الجن في صورة الإبل والماشية.

ودلل على ذلك بعدم جواز الصلاة في أماكن تواجد الإبل لأنها موطنا للعفاريت.

وقال الزغبي، في رد عن سؤال عن شرعية أكل الإبل وبداخلها شياطين وجن، "إن الجن يأخذ وقتاً غير معروف بالنسبة للإنس في التشكل، ولا يراه أغلب الناس".

وأضاف "نحن نأخذ بما صح من المنقول لا بما تستحسنه العقول.. لذا فمن الجائز أكلها دون أن يقع ضرر على آكلها".

يذكر أن الداعية المصري محمد الزغبي، كان يقدم خلال شهر رمضان على أحد القنوات الدينية برنامج "العالم الآخر"، الذي تخصص في البحث في عالم الملائكة والجن. كما اشتهر الزغبي بخطبه حول عذاب القبر ويوم القيامة.

المصدر: القدس العربي


الخيانة عبر الانترنت تقود لخيانة حقيقية

وجدت دراسة جديدة أن النسبة الأكبر ممن يرتكبون الخيانة الإلكترونية، يخونون شركاء حياتهم لاحقاً على أرض الواقع من خلال علاقات جنسية مباشرة.

وذكرت شبكة "سي ان أن" الأميركية أن الباحثين في جامعتي "بنراسكا" و" واشبورن" وجدوا في دراستهم أن النساء أكثر ميلاً من الرجال لتبادل الرسائل الغرامية المكتوبة، وأن ثلاثة أرباع من أقاموا علاقات عن طريق الانترنت انتهى بهم الأمر بإقامة علاقات جنسية واقعية لاحقاً.

وتدحض هذه الدراسة الاعتقاد الذي كان سائداً بأن العلاقات التي تبدأ على الشبكة العنكبوتية لا تتجاوزها في معظم الأحيان.

ويقول مراقبون إن هذه النتائج تجعل بعض الظواهر الإلكترونية أكثر منطقية، ومنها على سبيل المثال وجود قرابة عشرة ملايين مشترك في موقع "آشلي ماديسون،" المخصص لإقامة علاقات خيانة سرية بين أشخاص مرتبطين أصلاً.

واستندت الدراسة الجديدة الى نتائج استطلاع اختياري بين مشتركي موقع "آشلي ماديسون" شمل 8800 شخص، اختار الباحثون منهم 5187 شخصاً.

ووجدت أن نسبة النساء اللواتي نقلن علاقاتهن الإلكترونية إلى أرض الواقع بلغ 83 % من بين المشاركات في الاستطلاع.

المصدر: القدس العربي


جرس المدرسة تحول إلى.. قنبلة

قد لا يشعر الطلاب في مدرسة بأوغندا دائما بالسعادة عند سماع صوت جرس مدرستهم، ولكنه تحول إلى بديل قد يكون أكثر سوءا.

فقد صدمت مجموعة تجوب البلاد لنشر الوعي بشأن أخطار الألغام التي لم تنفجر وهي مشكلة كبرى لا تزال في منطقة عانت من الصراعات على مدى العقود الأخيرة، بأن معلمين يستخدمون قنبلة لم تنفجر كجرس للمدرسة وفق ما ذكرت صحيفة ديلي مونيتور اليوم الأحد.

وقالت الصحيفة إن الأسوأ هو أن القنبلة لا تزال حية، ويقوم المدرسون في مدرسة ابتدائية في منطقة كاسيس جنوب غرب''أوغندا بقرعها بحجر لدعوة الأطفال إلى الفصول أو التجمع. وينتظم فى المدرسة حوالي 700 طفل.

وقال ويلسون بوامبالي منسق شبكة مكافحة الألغام روينزوري للصحيفة 'كانت صدمة بالنسبة لنا أن نكتشف أن ما تستخدمه المدرسة كجرس هو قنبلة'.

وأضاف من حسن الحظ أن المدرسين كانوا يستخدمون حجرا فقط للقرع على القنبلة. وقال بوامبالي إن القنبلة ذات تصميم يحتاج إلى قوة أقوى من تأثير حجر لكي تنفجر.

وقال 'إن رأسها لا تزال فعالة وهو ما يعني''إنها إذا أصطدمت بقوة كبيرة فإنها ستنفجر على الفور وتسبب دمارا لا يمكن الحديث عنه في المنطقة. ولكننا أخذناها إلى مكان مؤمن حيث سيتم تفجيرها قريبا'.

وتعد هذه ثاني قنبلة''يعثر عليها في مدرسة أوغندية خلال ستة شهور. وكان مدرسون في مدرسة أخرى أكتشفوا أن الطلاب يستخدمون قنبلة لم تنفجر كلعبة في وقت سابق من العام الحالي.

المصدر: القدس العربي


فك لغز جثة الضابط المقتول بمنطقة المعادي الجديدة

لقى سجين بسجن طنطا العمومى مصرعه إصابته بأزمة قلبية مفاجئة كان اللواء مصطفى باز مدير أمن الغربية قد تلقى إخطارا من مأمور سجن طنطا العمومى يفيد بوفاة نبيل حمدى سالم 55سنه والمقيم قسم العامرية محافظة الأسكندرية والمحبوس بالسجن على ذمة القضية رقم 19718 جنايات 2002 والمتهم فيها بالقتل العمد وحيازة سلاح أبيض والمحكوم عليه بالحبس 10سنوات إبتداء من 24/6/2002وإنتهاءا24/6/2012، إثر إصابته بحالة إعياء شديد أدت لإصابته بأزمة قلبية مفاجئة ولقى مصرعه قبل نقله لمستشفى المنشاوى العام لإسعافه ، كما تبين أن السجين المتوفى كان مقرر له إجراء عملية جراحية بالجهاز الهضمى فى نهاية الإسبوع الحالى .

تم إخطار النيابة العامة للتحقيق فى الواقعة والتى قررت ندب الطبيب الشرعى لتشريح الجثة لبيان سبب الوفاة وما إذا كانت هناك شبهة جنائية فى الحادث من عدمه وحرر محضر رقم 4174إدارى ثانى طنطا.

المصدر: العربي الناصري


هربت المخدرات لابنها بدافع (حنان الأم)

تحولت أم في النمسا إلى (مهربة مخدرات) بدافع حبها لابنها.

وقضت محكمة في انسبروك الجمعة بسجن الأم /80 عاما/ لمدة عامين لأنها كانت تهرب المخدرات لابنها من هولندا إلى النمسا.

ووفقا لملف القضية، قامت الام بتهريب المخدرات لابنها المدمن عشر مرات منذ عام 2008، حيث بلغت الكمية التي هربتها خلال تلك الفترة 1.5 كيلوغرام هيروين على الأقل و 500 غرام كوكايين.

وألقت السلطات القبض على الام المسنة في فبراير الماضي عندما كانت في طريق العودة إلى وطنها، ومعها كمية كوكايين وهيروين تقدر بحوالي ثمانية آلاف يورو.

اعترفت الأم وابنها بالتهم المنسوبة إليهما وقال الإبن/46 عاما/:'أمي لم تستفد من الأمر فعلت كل هذا بدافع الحب فحسب'.

قضت المحكمة بسجن الابن ثمانية أعوام لقيامه ببيع بعض المخدرات التي كانت تجلبها له أمه.

المصدر: القدس العربى


محتجون مصريون بمدينة السلوم يضرمون النار بمركز للشرطة

أضرم محتجون بمدينة السلوم مركز محافظة مرسى مطروح المصرية السبت النار في قسم شرطة المدينة وخمس سيارات تابعة لقوات الشرطة.

وتجمع عدد كبير من أهالي المدينة احتجاجاً على مقتل المواطن جمعة عبد السلام بالرصاص على يد رجال الشرطة بالمدينة، حاولوا إخراج جثمانه عنوة من مستشفى السلوم فوقعت اشتباكات بينهم وبين قوات الأمن ما أدى إلى سقوط ثلاثة قتلى من الأهالي.

وكان القتيل يقوم بعملية تهريب بضائع من السلوم (أقصى شمال غرب مصر على الحدود المصرية – الليبية على ساحل البحر المتوسط)، فأطلقت دورية أمنية الرصاص عليه عندما بدأ يلوذ بالفرار.

وتشهد الحدود المصرية - الليبية في الفترة الحالية عمليات واسعة لتهريب البضائع والمواد الغذائية من مصر إلى ليبيا نظراً لنقص الغذاء والبضائع بسبب القتال الدائر بين قوات الثوار وكتائب القذافي.

المصدر: القدس 


كيفن سبايسي يبرع بتجسيد شخصية الملك ريتشارد الثالث

النجم الأميركي كيفن سبايسي في تجسيد شخصية الملك ريتشارد الثالث بمسرحية للأديب الإنكليزي الشهير وليام شكسبير.

وأفادت هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي 'ان سبايسي حاز على إعجاب النقاد بسبب أدائه المتميز لشخصية الملك 'ريتشار الثالث' على مسرح أولد فيك في لندن.

تصميم مواقع


واشارت إلى ان سباسي الحائزعلى جائزة أوسكار ظهرعلى خشبة المسرح متقمصاً دور 'ريتشارد الثالث' واضعاً ساقه في قوس معدني متكئاً على عصا.

يشار إلى ان المسرحية من إخراج سام منديز الذي أخرج فيلم الجمال الأميركي الذي حصل من خلاله سبايسي على جائزة الأوسكار في العام 1999 عن فئة 'أفضل ممثل'.

واثنى الناقد المسرحي البريطاني مايكل بيلينغتون على أداء سبايسي ووصفه بأنه 'أداء قوي مركز'.

وذكرت 'بي بي سي' ان المسرحية بنسختها المعاصرة تلقي الضوء على الأنظمة الدكتاتورية بالوقت الحالي.

وبدأ سبايسي العرض وحده على المسرح وهو يشاهد لقطات من تلفزيون قديم ويرتدي قبعة عيد الميلاد.

وظهرت شخصية 'ريتشارد الثالث' بكثير من الأحيان مسلطاً عليها الضوء لتشكل عدداً من الظلال تعكس ظهره المشوه.

يذكر ان ريتشارد الثالث (1452-1485) هو ابن الملك ريتشارد الثاني والشقيق الأصغر للملك إدوارد الرابع، وقد انتزع التاج من أبن أخيه إدوارد الخامس وسجنه مع شقيقه في برج لندن حيث قتلا.

المصدر: القدس العربي


نيكولاس كايج في مشكلة.. جديدة

يواجه النجم الهوليودي نيكولاس كايج مشكلة جديدة تضاف إلى مشاكله المالية الكبيرة، إذ رفع منتج سينمائي دعوى ضده يتهمه فيها بالتخلف عن دفع أموال يزعم انه يدين بها له.

تصميم لوجو الشركات

وأفاد موقع 'تي إم زي' الأميركي ان بول بروكس من شركة 'بيرد بروداكشنز'، التي أنتجت فيلم 'ظل مصاص الدماء' في العام 2000، يزعم بدعوى قضائية جديدة ان كايج يدين له بما لا يقل عن 77 ألف دولار مقابل خدماته.

ويزعم في الدعوى ان كايج لم يسدد لبروكس أبداً ما يتوجب عليه من أموال، وبعد مرور 11 سنة على إنتاج الفيلم تطلب الشركة من القاضي تصحيح الأمور.

يشار إلى ان كايج عانى من انهيار مالي قال انه نتيجة احتيال مدير أعماله السابق سامويل ليفين عليه، وبدأ يبيع منازله وسياراته ويخوته وغيرها من الممتلكات لتسديد 14 مليون دولار لمصلحة الضرائب الأميركية.

المصدر: القدس العربي


مهرجان موسيقي للأمازيغ في المغرب مع قرب الاعتراف بلغتهم

تجمع موسيقيون أمازيغ في مدينة أغادير المغربية للعام الثامن على التوالي لاستعراض مهاراتهم الموسيقية.

لكن مهرجان تميتار هذا العام جاء قبل استفتاء هام بالنسبة للشعب الامازيغي حيث صوت المغاربة الجمعة (أول يوليو) على تعديلات دستورية.

وقد تكون نتيجة الاستفتاء حيوية للأمازيغ في البلاد حيث ستجعل التعديلات لغتهم الأمازيغية لغة رسمية في البلاد.

تصميم لوجو الشركات

ويحرص المشاركون في المهرجان الموسيقي هذا العام على تقديم موسيقاهم إلى جمهور اوسع نطاقا.

وقال ابراهيم المزند المدير الفني للمهرجان 'لم نرغب في إقامة مهرجان محلي.. مهرجان مغلق .. وإنما اردنا إقامة مهرجان موسيقي عالمي مع وضع الموسيقى والثقافة الأمازيغية وسط هذا التنوع لاسيما في وقت تجلب فيه العولمة معها قلقا وخصائص أشبه بالجرافات يمكن أن تضر ثقافات بعينها.'

وجرى استحضار كثير من العلامات والرموز الأمازيغية في المهرجان لإعطاء شعور بالانتمار إلى مجتمع حقيقي. وكان الغالبية العظمى من الجمهور من الأمازيغ وتفاعلوا مع الأغنيات التي أصبحت اشبه بالأناشيد الوطنية.

وكان كثير من المطربين من النساء حيث أظهرن قدرا كبيرا من الثقة في الأداء.

رئيسة كبيرا إحدى أصغر المطربات الأمازيغ والتي شقت طريقها عبر الغناء منفردة في حفلات الزفاف والمناسبات.

وقالت 'أغنياتي تتعلق بما يدور حاليا في العالم الأمازيغي. أغني عما يدور على الساحة الثقافية وكيف تتغير الأمور. لكني أغني أيضا عن الحب بين الرجل والمرأة.. ولذلك فهو مزيج من التعليق على الوضع الحالي والغناء التقليدي عن الحب.'

ويسعى الأمازيغ الذين يؤيد كثير منهم الملك محمد السادس لضمان أن قبول الأمازيغ لن يقف عند حد كونه مجرد فقرة في الدستور الجديد.

وقالت المطربة الأمازيغية فاطمة تبعمرانت 'بنيت عملي طوال حياتي على الهوية الأمازيغية. أنجزنا هذا التغيير في الدستور وهذا عظيم. لكن هذا لا يعني أن كل شيء سيتوقف لأننا وصلنا إلى هذا الحد. سنواصل.'

وبعد فترة وجيزة من تولي الملك محمد السادس العرش في 1999 وجهت 20 جماعة طلبا رسميا للاعتراف بالثقافة الأمازيغية في الدستور.

وأنشأ الملك هيئة للثقافة الأمازيغية في 2001 قائلا إنها ملك لكل المغاربة ويجب ألا تستخدم لأغراض سياسية.

وفي العام الماضي قال نشطون مدافعون عن حقوق الامازيغ إن أغلبية مناطقهم لا تزال مهمشة وإن التنمية في المملكة تتجه في الأغلب إلى مدن ساحلية مثل طنجة والرباط والدار البيضاء.

لكن نشطاء أمازيغ يقولون إن الحكومة تمضي في الاتجاه الصحيح. وقال الفنان الأمازيغي عبد الله اوريك 'الاعتراف الآن باللغة الأمازيغية خطوة كبيرة حقا في الكفاح من أجل التطور. لكن هذا ليس كل شيء.. إنه قليل لكن أفضل من لا شيء.'

وأضاف 'لأنها أرض الأمازيغ فهذا هو الأهم. السياسات الأخرى مجرد قناعات .. أمور شخصية يمكن أن تؤمن بها. لكن قبل كل شيء .. لغتي هويتي الثقافية أرضي وشعبي .. هذا ما له الأولوية.'

وثقافة الأمازيغ ما زالت حية في المناطق الجبلية النائية التي تعاني من الفقر والإهمال اللذين فاقما الارتياب في الغرباء وتسببا في ظهور حركة مدنية تطالب بحقوق الأمازيغ.

والعربية هي اللغة الرسمية للمغرب في الدستور الحالي الذي لا يتطرق بالذكر إلى الأمازيغية.

ونظم مهرجان تميتار في الفترة من 22 حتى 25 يونيو.

المصدر: القدس العربي


اختر العقم وخذ.. سيارة

تعرض السلطات في منطقة بولاية رجاستان في شمال غرب الهند على سكانها فرصة الحصول على سيارة صغيرة مقابل أن يختاروا طوعاً العقم والخضوع لإجراءات تجعلهم عاجزين عن الإنجاب، بغية الحدّ من الكثافة السكانية.

وذكر الموقع الالكتروني لصحية 'تايمز أو إنديا' إن السلطات في مدينة جهونجهونو في ولاية راجستان تعرض سيارات صغيرة من نوع 'نانو' التي تعتبر أرخص سيارة في العالم ودراجات نارية وأجهزة تلفزيون وأدوات مطبخ للأشخاص الذين يتطوعون ليخضعوا لإجراءات تمنعهم من الإنجاب.

تأمل السلطات الطبية في الولاية أن تساعد التحفيزات الجـــديدة على منــع الشبان من إنجاب الكثير من الأطفال.

وكانت الكثافة السكانية قد ازدادت بنسبة 11.8% خلال العقد الماضي في المدينة.

المصدر: القدس العربي


قناديل البحر تعطل محطة للطاقة النووية

توقف مفاعل محطة اسكتلندية للطاقة النووية عن العمل بعدما غزتها أعداد كبيرة من قناديل البحر.

وأفادت صحيفة 'دايلي ميرور' البريطانية ان وحدات محطة 'تورنيس' للطاقة النووية، على الساحل قرب دونبار بجنوب شرق ساحل اسكتلندا، أوقفت يدوياً عن العمل كإجراء احترازي بعدما عثر على عدد من قناديل البحر في أحواض تنقية المـــياه المبردة للمفاعلات.

وقالت شركة 'إي دي إي' للطاقة ان وجود قناديل البحر لم يشكل أي خطر ولكن قرار وقف المفاعلين عن العمل كان لتفادي أي إشكال ممكن أن يحصل.

ويجري العمل على التخلص من قناديل البحر، على أن يستأنف العمل في المفاعلين ما أن يتناقص عدد هذه لحيوانات البحرية.

يشار إلى ان محطة 'تورنيس' تولد الكهرباء منذ العام 1988.

المصدر: القدس العربي


طائر بطريق مفقود يخضع لعملية رابعة

ذكرت تقارير أن طائر بطريق امبراطوري توجه إلى نيوزيلندا من القارة القطبية الجنوبية خضع لعملية علاجية رابعة وكان أول طائر بطريق امبراطوري يقوم بالرحلة التي بلغت مسافتها أكثر من 3000 كيلومتر منذ 40 عاما قد تدفق من معدته حوالي 300 غرام من الرمال والحصي والسوائل في حديقة حيوان ولنغتون وفقا لما ذكرته مجموعة "فيرفاكس ميديا" الاعلامية.

وحط طائر البطريق الصغير الذي يبلغ طوله حوالي متر واحد في شاطي بيكا بيكا على بعد 70 كيلومترا شمال ولنغتون.

وأصيب بالمرض بعد تناوله الرمال نظرا لان الشاطىء كان خاويا من الثلوج التي تتناولها طيور البطريق في موطنها الطبيعي لتبريد نفسها.

وقالت مديرة القسم البيطري بحديقة حيوان ولنغتون ليزا أرجيلا إنها ستنتظر نتائج أشعة إكس لتقييم ما إذا كانت أي إجراءات أخرى مطلوبة.

وتابعت أن طائر البطريق أحرز تقدما جيدا في هذا الصدد وتناول لبنا مخفوقا بالسمك.

ويعتقد خبراء طيور البطريق وحماية الحياة البرية إنه سيكون من الافضل اطلاق الطائر في المحيط جنوب شرق نيوزيلندا في حال تعافيه.

وقال مسؤولو حديقة الحيوان إنه لن يكون من الافضل اطلاق الطائر قبل ان يكون قد تعافى بقدر معقول يتيح له البقاء على قيد الحياة.

وحذر أحد الخبراء من أن نقل طائر البطريق إلى أحد المستعمرات في القارة القطبية الجنوبية سيعرض الطيور الاخرى لمخاطر الاصابة بالمرض. وتابع أيضا أنه من المستحيل معرفة المكان الذى قدم منه طائر البطريق.

والبطريق الامبراطوري هو أكبر طائر من عائلة طيور البطريق ويصل طوله إلى أكثر من متر واحد ووزنه 30 كيلوغراما. ويوجد هذا النوع حول سواحل القارة القطبية الجنوبية لكن نادرا أن يجازف بالتوجه شمالا.

المصدر: القدس العربي


البيت الابيض يدفع 37 مليون دولار رواتب في 2011

قال البيت الابيض امس الجمعة انه دفع 37121463 دولارا لعدد 454 موظفا في 2011 ولا يتقاضى ثلاثة مستشارين سياسين رواتب في حين يتقاضى اكثر من 20 اعلى حد للرواتب البالغ 172200 دولار.

وقال التقرير السنوي الصادر في 2011 للعاملين بالبيت الابيض ان اكثر من 30 بالمئة حصلوا على ما بين 100000 و 200000 دولار سنويا فيما حصل 154 على اقل من 50000 سنويا.

وتضمنت مجموعة اعلى الرواتب جون برينان أكبر مستشار للرئيس الاميركي للامن الداخلي ومكافحة الارهاب وجيمس كارني السكرتير الصحافي ووليام دالي كبير موظفي البيت الابيض وجوناثان فافرو مدير كتابة الخطب.وبلغ متوسط المرتب في البيت الابيض في 2011 حوالي 82000 دولار.

المصدر: القدس العربي


العثور على كنز بقيمة 11 مليار دولار في غرف سرية داخل معبد هندي

عثر على أحجار نفيسة وجواهر وقطع من الذهب والفضة تقدر قيمتها بمليارات الدولارات في سراديب سرية تحت الارض في معبد قديم جنوب الهند وفقاً لما ذكره مسؤول بالمعبد .

وقالت صحيفة "هندوستان تايمز" إنه عثر على قلادة طولها 18 قدماً وعملات ذهبية تعود للقرن الثامن عشر تزن 536 كيلوغراماً وأطباق مرصعة بالالماس وياقوت وزمرد في سراديب معبد سري بادماناباسوامي في مدينة ثيروفانانثابورام عاصمة ولاية كيرالا.

وكانت السراديب قد فتحت بعد أن أمرت المحكمة العليا حكومة الولاية بالسيطرة على أصول المعبد من صندوق ائتمان تسيطر عليها أسرة ترافانكور الملكية.

ويقوم فريق عينته المحكمة مكون من سبعة أعضاء بعملية جرد للسراديب.

وقال المسؤول التنفيذي للمعبد في.كيه.هاريكومار إن المعبد يتكون من ست غرف تحت الارض تفتتح اثنتان منها يوميا واثنتان سنويا.

وكانت الغرفتان اللتان افتتحتا أمس الاول الخميس وأمس الجمعة قد خضعتا للجرد آخر مرة قبل حوالي 130 سنة.

ونقلت صحيفة "هندوستان تايمز" عن مصادر قولها إن الكنز الذي جرى العثور عليه حتى الان يمكن أن تبلغ قيمته 500 مليار روبية (11 مليار دولار).

لكن هاريكومار قال إن التقديرات التي تمت مناقشتها خيالية وأن تقييم الاحجار النادرة سيجرى من قبل خبراء سيقدمون تقريرا بهذا الشأن الي المحكمة العليا.

المصدر: القدس العربي


كاثرين زوجة الأمير ويليام قلقة على حياة زوجها

أعربت دوقة كامبريدج كاثرين ميدلتون زوجة الأمير ويليام حفيد الملكة إليزابيث ملكة انكلترا عن مخاوفها من احتمال وقوع حادث لزوجها أثناء تأدية عملة كقائد لطائرة بحث وإنقاذ.

وقالت كاثرين إن هذه المخاوف تراودها عند خروج زوجها للعمل حيث أنه يعمل في ظل ظروف خطرة أثناء محاولة إنقاذ الأرواح.

وذكرت صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية في عددها الصادر اليوم الأحد أن كاثرين صرحت بهذا الاعتراف أثناء حديثها مع زوجة أحد الضباط خلال أول زيارة رسمية للزوجين لكندا.

وقالت كيت (29 عاما) لسيلين درابيوي "إنني دائما ما أقلق عندما يذهب ويليام في مهمة. فأنني أجد الأمر صعبا للغاية. فالمرء يشعر دائما بالخوف عليهم حيث لا نعلم إن كان مكروه سيقع لهم".

كما أوضحت أنها ترى أنها بصفتها زوجة ويليام تلعب نفس دور الأمير فيليب الذي يساند الملكة منذ أكثر من 50 عاما وقالت لسيلين "أنه أمر صعب ولكن مهمتي أن أساند زوجي. إذ يجب على الزوجة أن تساند زوجها دائما".

وقالت سيلين أنها أخبرت كيت أن زوجها دانيال (53 عاما) كان ضابط شرطة عسكرية وأنها كانت تقلق عليه كثيرا عندما يذهب لمهمة.

وأضافت "أعتقد أن كيت تتمتع بشجاعة كبيرة لتكون بهذه الصراحة كما أنه لأمر مريح أن نعرف أنها تتفهم ما تمر بها أسر الجنود".

المصدر: القدس العربي


زواج امير موناكو من خطيبته الجنوب افريقية تشارلين ويتستوك

عقد الأمير ألبرت أمير موناكو قرانه على خطيبته الجنوب افريقية تشارلين ويتستوك في مراسم زواج دينية بقصر موناكو امس السبت شارك فيها عدد من ملوك ورؤساء الدول الاوروبية.

وتزوج الأمير (53 عاما) ويتستوك (33 عاما) في ساحة قصره أمام درج مزدوج من الرخام المزين بالزهور البيضاء.

وزواج ألبرت من ويتستوك هو ثاني زواج لأمير حاكم في موناكو منذ زواج والده الأمير رينيه من نجمة هوليوود غريس كيلي عام 1956 ويأتي بعد شهرين من الزواج الملكي البريطاني للأمير وليام من كيت ميدلتون.

وارتدت الأميرتان كارولين وستيفاني ثوبين باللون الوردي وابتسمتا لدى رؤيتهما للزوجين امام حشد بينهم الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي وكارل لاغرفيلد مصمم شانيل ومغني الاوبرا رينيه فليمنج.

وحضر حفل الزفاف افراد الطبقة الراقية من العائلات الملكية الاوروبية وبينهم ملك بلجيكا البرت الثاني والاميرة السويدية مادلين والامير فيليب ولي عهد اسبانيا وزوجته الاميرة ليتيزيا واخرون.

وجلس 3500 من الحضور في الخارج لمشاهدة الاحتفالات على شاشات تلفزيونية عملاقة.

وتزوج الأمير ألبرت تشارلين ويتستوك في مراسم مدنية يوم الجمعة في قصره.

وألبرت هو ابن الأمير رينيه وكيلي التي أضفت جوا من البريق على الامارة الصغيرة بعدما أصبحت أميرة موناكو إلى أن توفيت في حادث سيارة عام 1982.

والتقى ألبرت ويتستوك عام 2000 عندما كان رئيس لجنة تحكيم في بطولة للسباحة عام 2000 .

وويتستوك بطلة سباحة سابقة اعتزلت عام 2007 وتنتمي لاسرة من الطبقة الوسطى.

المصدر: القدس 


زراعة القلب تزيد خطر الإصابة بسرطان الجلد

أظهرت دراسة أميركية جديدة أن المرضى الذين خضعوا لجراحة لزراعة القلب هم عرضة لخطر ملحوظ للإصابة بأنواع خطيرة من سرطان الجلد.

تصميم المواقع كبيرة الحجم

وذكر موقع 'ساينس ديلي' الأميركي أن الباحثين في جامعة 'نورث وسترن'، وجدوا أن من يخضعون لجراحة زراعة القلب يكونون بحاجة لأدوية مناعية لمنع الجسم من رفض القلب المزروع، وهذا التغيير في الجهاز المناعي نتيجة الأدوية من شأنه أن يجعل المرضى أكثر عرضة للإصابة بأنواع خطيرة من سرطان الجلد.

ووجدت الدراسة التي قادها الطبيب مراد علام، وشملت 6271 شخصاً خضعوا لزراعة القلب، على مدى 10 سنوات، أن هؤلاء المرضى كانوا أكثر عرضة للإصابة بسرطان الجلد مقارنة بآخرين لم يخضعوا لهذه الجراحات.

وقال علام إن 'تحسن ثقافة المريض، وزيادة الفحوصات المتعلقة بالكشف عن سرطان الجلد لدى من خضعوا لزراعة القلب من شأنه أن يخفف من خطر الاعتلال والموت'.

المصدر: القدس العربي


السلطات الصحية الأمريكية توافق على تداول عقار ألماني يمنع تخثر الدم

حققت شركة (باير) الألمانية لإنتاج الأدوية بعض النجاح داخل الأراضي الأمريكية بعد أن وافقت السلطات الصحية هناك على تداول عقار تنتجه الشركة يمنع تخثر الدم عقب إجراء العمليات الجراحية لمفاصل العظام.

وقالت الشركة في بيان لها الجمعة من برلين إن هيئة الدواء والغذاء الأمريكية (إف دي إيه) وافقت على تداول عقار "زاريلتو" لمنع تخثر الدم في الشرايين بالنسبة للمرضى الذين يقومون بعمليات جراحية لاستبدال مفصلي الركبة والحوض.

وأضافت الشركة أن الموافقة اشترطت تناول جرعات قدرها عشرة مليغرامات فقط مرة واحدة في اليوم في مدة لا تزيد عن 35 يوما بالنسبة للذين أجروا عمليات استبدال عظام الحوض، ولا تزيد عن 12 يوما بالنسبة لمن خضعوا لعمليات استبدال مفصل الركبة.

بهذا يكون عقار زاريلتو أحدث عقار يؤخذ يوميا في صورة كبسولات لمقاومة عمليات التخثر في الدم توافق عليه السلطات الأمريكية ليتداول داخل أمريكا.

المصدر: القدس


وصول وباء الكوليرا إلى كينشاسا عاصمة الكونغو الديمقراطية

وصل وباء الكوليرا المتفشي منذ أشهر في جمهورية الكونغو الديمقراطية إلى العاصمة كينشاسا.

وأعلنت منظمة أطباء بلا حدود عن ظهور 13 حالة إصابة بالكوليرا بين سكان ضواحي العاصمة التي يبلغ عدد سكانها عدة ملايين نسمة.

وذكرت المنظمة أنها بصدد إنشاء مركز للعلاج وتدريب الأطقم الطبية المحلية علي مواجهة المرض.

وكانت العدوى بالكوليرا تفشت في مدينة كيسانجني شمال شرق البلاد في مارس الماضي لتنتشر بطول نهر الكونغو الأمر الذي نجم عن إصابة 2787 شخصا ووفاة 153 شخصا.

ووفقا لبيانات الأطباء فإن هناك عدة عوامل ساعدت في تفشي هذا الوباء منها الكثافة السكانية العالية ونقص معايير النظافة الصحية وتقلص مرافق مياه الشرب النظيفة.

المصدر: القدس


الحلويات.. تخفف من خطر إصابة الأطفال والمراهقين بالسمنة

أظهرت دراسة أمريكية جديدة أن تناول الحلويات قد يخفف فعلاً من خطر إصابة الأطفال والمراهقين بالسمنة والوزن الزائد.

ووجد الباحثون في جامعة 'لويزيانا' الذين نشروا دراستهم في مجلة 'أبحاث الطعام والغذاء' أن مؤشر كتلة الجسم ومحيط الخصر كان منخفضاً بين من يتناولون الحلويات مقارنة بمن لا يتناولونها.

صمم موقعك بنفسك

كما تبيّن أيضاً أن العوامل المرتبطة بخطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين هي أقل لدى مستهلكي الحلويات.

وظهر في الدراسة التي شملت أكثر من 11 ألف طفل ومراهق تراوح عمرهم بين السنتين والـ 18 عاماً من العام 1999 إلى العام 2004، أن الأطفال الذين كانوا يتناولون الحلويات أقل عرضة بنسبة 22' للإصابة بالسمنة أو الوزن الزائد من الباقين.

وبين المراهقين، تبيّن أن الخطر يقل بنسبة 26' مقارنة بمن لا يتناولون الحلويات.

وقالت الباحثة المسؤولة عن الدراسة كارول اونيل إن البحث يظهر هذه النتائج لكن 'يجب أن لا تحل الحلوى مكان الطعام الغني بالمغذيات'.

المصدر: القدس العربي


الخيانة عبر الانترنت تقود لخيانة حقيقية

وجدت دراسة جديدة أن النسبة الأكبر ممن يرتكبون الخيانة الإلكترونية، يخونون شركاء حياتهم لاحقاً على أرض الواقع من خلال علاقات جنسية مباشرة.

وذكرت شبكة 'سي ان أن' الأمريكية أن الباحثين في جامعتي 'بنراسكا' و'واشبورن' وجدوا في دراستهم أن النساء أكثر ميلاً من الرجال لتبادل الرسائل الغرامية المكتوبة، وأن ثلاثة أرباع من أقاموا علاقات عن طريق الانترنت انتهى بهم الأمر بإقامة علاقات جنسية واقعية لاحقاً.

وتدحض هذه الدراسة الاعتقاد الذي كان سائداً بأن العلاقات التي تبدأ على الشبكة العنكبوتية لا تتجاوزها في معظم الأحيان.

ويقول مراقبون إن هذه النتائج تجعل بعض الظواهر الإلكترونية أكثر منطقية، ومنها على سبيل المثال وجود قرابة عشرة ملايين مشترك في موقع 'آشلي ماديسون' المخصص لإقامة علاقات خيانة سرية بين أشخاص مرتبطين أصلاً.

واستندت الدراسة الجديدة الى نتائج استطلاع اختياري بين مشتركي موقع 'آشلي ماديسون' شمل 8800 شخص، اختار الباحثون منهم 5187 شخصاً.

ووجدت أن نسبة النساء اللواتي نقلن علاقاتهن الإلكترونية إلى أرض الواقع بلغ 83 ' من بين المشاركات في الاستطلاع.

المصدر: القدس العربي


خبراء يابانيون يبتكرون سبيكة فائقة المرونة قد تقاوم الزلازل

ابتكر باحثون في اليابان سبيكة بالغة المرونة تعود الى شكلها الاصلي حتى في درجات الحرارة الشديدة الارتفاع او الانحفاض وقالوا في تقرير انهم يأملون في استخدامها في المباني لامتصاص هزات الزلازل.

وقال الخبراء الذين كتبوا عن ابتكارهم في دورية ساينس انهم اضافوا كمية صغيرة من النيكل الى سبيكة اساسها الحديد ووجدوا ان المادة الجديدة تعود الى شكلها الاصلي في اي درجة حرارة بين ناقص 196 و240 مئوية.

وقال توشيهيرو أوموري رئيس فريق الباحثين في قسم علوم المواد بكلية الدراسات الهندسية العليا في جامعة توهوكو ان هذه المادة الجديدة أكثر مرونة بكثير من السبائك الفائقة المرونة الاخرى التي لا تعود الى شكلها الاصلي خارج نطاق الحرارة بين درجتي ناقص 20 و80 مئوية.

واضاف في رسالة بالبريد الالكتروني ردا على اسئلة من رويترز 'وهذه خاصية مهمة للغاية لان المواد تتأثر بتغير الحرارة في معظم الحالات'.

وتابع 'ومن بين المزايا الاخرى انخفاض تكلفتها. فالمواد الخام رخيصة... ونتيجة لذلك فالتطبيقات الممكنة واسعة النطاق'.

وقال أوموري وزملاؤه ان المادة يمكن ان تستخدم في البيئات المعرضة باستمرار لدرجات حرارة شديدة الارتفاع او الانخفاض مثل الوصلات وأجهزة التحكم في السيارات والطائرات وسفن الفضاء.

واضافوا أنه يمكن ايضا استخدامها في المباني لتساعد في امتصاص الاجهادات والاهــــتزازات العنيفة في حالة الزلازل.

المصدر: القدس العربي


السلطات الصحية الأمريكية توافق على تداول عقار ألماني يمنع تخثر الدم

حققت شركة (باير) الألمانية لإنتاج الأدوية بعض النجاح داخل الأراضي الأمريكية بعد أن وافقت السلطات الصحية هناك على تداول عقار تنتجه الشركة يمنع تخثر الدم عقب إجراء العمليات الجراحية لمفاصل العظام.

وقالت الشركة في بيان لها الجمعة من برلين إن هيئة الدواء والغذاء الأمريكية (إف دي إيه) وافقت على تداول عقار "زاريلتو" لمنع تخثر الدم في الشرايين بالنسبة للمرضى الذين يقومون بعمليات جراحية لاستبدال مفصلي الركبة والحوض.

وأضافت الشركة أن الموافقة اشترطت تناول جرعات قدرها عشرة مليغرامات فقط مرة واحدة في اليوم في مدة لا تزيد عن 35 يوما بالنسبة للذين أجروا عمليات استبدال عظام الحوض، ولا تزيد عن 12 يوما بالنسبة لمن خضعوا لعمليات استبدال مفصل الركبة.

بهذا يكون عقار زاريلتو أحدث عقار يؤخذ يوميا في صورة كبسولات لمقاومة عمليات التخثر في الدم توافق عليه السلطات الأمريكية ليتداول داخل أمريكا.

المصدر: القدس


علماء: الطائرات تتسبب في الأمطار والثلوج

أكد علماء أمريكيون أن حركة الطيران تؤثر بشكل واضح على الطقس بالقرب من المطارات.

وحسب العلماء في دراستهم التي نشروا نتائجها اليوم الخميس في مجلة ساينس الأمريكية فإن الطائرات تمخر ثقوبا أو قنوات كاملة في السحب مما يؤدي إلى هطول أمطار هذه السحب أو سقوطها على شكل ثلوج.

ورجح الباحثون تحت إشراف أندريو هيمسفيلد من مركز "ان سي ايه را" لأبحاث الغلاف الجوي في مدينة بولدر بولاية كولورادو الأمريكية ألا تؤدي حركة الطيران إلى حدوث تغير في مناخ العالم "ولكن ربما كان من الضروري إزالة الثلوج مرات أكثر من على الطائرات عندما تقلع في فصل الشتاء من مطارات تغيم عليها السحب.

يعرف العلماء من أربعينيات القرن الماضي أن الطائرات يمكن أن تحدث ثقوبا و قنوات في السحب. وتحدث هذه الظاهرة في السحب التي تحتوي على ما يعرف بالماء منخفض الحرارة والذي يظل سائلا حتى عند بلوغه درجة حرارة سالب 40 درجة مئوية وذلك عندما تفتقد السحب جزيئات التبلور والتي تساعد الماء على التجمد، وتتكون هذه الجزيئات بسبب الطائرات.

يحدث ذلك على النحو التالي: يتمدد الهواء خلف أجنحة الطائرات وتنخفض درجات الحرارة بشكل سريع بما يصل إلى 30 درجة.

ويمكن أن يتسبب هذا الانخفاض المفاجئ في درجة الحرارة إلى تجمد نقاط الماء منخفض الحرارة الموجود في السحب تلقائيا وتحوله إلى حبيبات ثلجية، فإذا تكونت أولى الحبيبات الثلجية فإنها تنمو بشكل جارف مما يقلص نصيب الماء منخفض الحرارة وتكون النتيجة سقوط الثلوج أو الأمطار على الأرض.

وتشبه هذه العملية تطعيم السحب بجزيئات تكثيف تجعل هذه السحب تنتج أمطارا.

وأوضح الباحثون من خلال نماذج محاكاة حاسوبية أن ثقوبا تتكون بهذه الطريقة في السحب وأن هذه الثقوب تتزايد بسرعة هائلة مما يتسبب في إطلاق حرارة تكون بمثابة قوة رفع خفيفة.

وتتكون على حافة الثقب مهبات للرياح تجعل الثقب يزداد في الاتساع.

المصدر: القدس


20 في المئة من متصفحي الانترنت يستخدمون (كروم)

وصلت نسبة إستخدام متصفح الانترنت (كروم) عالمياً إلى 20 في المئة بحسب إحصاءات الشهر الماضي.

ووصل إلى هذه النسبة في حوالي 3 سنوات ولو إستمر هذا الأمر فإن "كروم" قد يصبح المتصفح المسيطر على سوق المتصفحات خلال بضع سنوات.

وهبط متصفح "فايرفوكس" مثلاً هبط الى نسبة 28 في المئة و"إكسبلورر" إلى 44 في المئة في حين حافظ كل من "اوبرا" و"سفاري" على نسب مستقرة.

المصدر: القدس


علماء: فيروس إنفلونزا الخنازير نسخة لفيروس 1918

خلص بحث اخيراً إلى أن فيروس انفلونزا الخنازير الذي أدى لأكبر وباء خلال أربعة عقود العام الماضي، يشبه إلى حد كبير فيروس وباء عام 1918.

البحث المنشور في مجلة الطب الانتقالي هذا الأسبوع قال بأن الفئران الملقحة بلقاح مضاد لفيروس 1918 شفيت من فيروس 2009، والعكس.

من المعلوم أن فيروس الانفلونزا الموسمية يتغير كل سنة، ولقاح هذا العام قد لا ينفع في العام القادم، فكيف لفيروس أن يحافظ على هويته لمدة تقارب القرن من الزمن؟

وجد الباحثون أن البروتينات المشكلة لرأس الفيروس، والتي تحدد هويته، وهي التي تلتصق بها الخلايا الدفاعية في الجسم، تتشابه بنسبة 95 في المئة، في حين أن الاختلاف في الانفلونزا الموسمية قد يقارب 75 في المئة.

المصدر: القدس


أوباما يكرم غيتس في يومه الأخير على رأس البنتاغون

أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن الوضع في أفغانستان يتحسن، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة ستواصل ضغطها من أجل اضعاف تنظيم القاعدة هناك.

وقال في مؤتمر صحفي بواشنطن : "لم نكمل عملنا بعد".

ورأى أوباما أن النجاحات العسكرية التي حققت في أفغانستان تسمح له باتخاذ القرار بسحب 10 آلاف جندي أمريكي قبل نهاية هذا العام، مشيرا في ذات السياق إلى زيادة عدد قوات الأمن الأفغانية بأكثر من 100 ألف.   

وتعليقا على الهجوم على فندق "إنتركنتينتل" في كابل يوم 28 يونيو قال: "لا تنسوا أن سحب القوات من أفغانستان لم يبدأ. نحن نفهم أن أفغانستان مكان خطير وأن طالبان لا تزال تنشط، وأن الأحداث مثل هذا سيحصل".

كما أكد أوباما على أن "فشل الجهود الأمريكية في أفغانستان لا يستجيب لمصالح أمريكا، لأنه سيؤدي إلى صعود القاعدة من جديد".

المصدر: روسيا اليوم


الجيش الأفغاني ينتهك الحدود مع باكستان مرتين ويطلق قذائف هاون

قالت مصادر أمنية باكستانية ان الجيش الأفغاني انتهك خط الحدود مع باكستان مرتين يومي الخميس والأربعاء بإطلاق قذائف هاون داخل الأراضي الباكستانية.

ونقلت قناة 'جيو' الباكستانية عن المصادر ان الجيش الأفغاني أطلق امس الخميس ثلاث قذائف هاون سقطت على بعد 900 متر داخل الأراضي الباكستانية في إقليم جنوب وزيرستان.

وأضافت المصادر ان الجيش الأفغاني أطلق يوم أمس الأربعاء أيضاً 9 قذائف هاون داخل الأراضي الباكستانية من دون وقوع ضحايا.

ولم تذكر المصادر ما إذا كان هجوم اليوم قد أوقع قتلى. وتحتج باكستان على الانتهاك العشوائي المتكرر للحدود من قبل الجيش الأفغاني.

المصدر: القدس العربي


السجن 25 سنة لـ3 متهمين بمحاولة تفجير كنيسين في نيويورك والسعي لإطلاق صواريخ

اصدر قاض في مانهاتن حكماً بالسجن 25 سنة على 3 أشخاص أدينوا بالتخطيط لتفجير كنيسين في نيويورك والسعي لإطلاق صواريخ على طائرات عسكرية امريكية.

وأفادت وسائل الإعلام الامريكية ان القاضي كولين مكماهون من محكمة مانهاتن أصدر حكماً بسجن كل من جيمس كرومتي (45 سنة) وأونتا وليامز (35 سنة) وديفيد وليامز (30 سنة) لمدة 25 سنة بعد إدانتهم في تشرين الأول/أكتوبر الماضي بجرائم عدة من بينها التآمر لاستخدام سلاح دمار شامل ضد الولايات المتحدة. وأجل موعد النطق بالحكم على متهم رابع بانتظار تقييم وضعه النفسي.

وقال القاضي ان الثلاثة كانوا 'يريدون القتل والتشويه والتدمير من أجل المال'، معتبراً ان ارتباطهم بأي قضية أو إرادتهم توجيه رسالة كان 'بسيطاً' مقارنة مع رغبتهم بالحصول على المال.

وشدد على انهم لم يكونوا 'شهداء سياسيين أو دينيين... وأنا لست مقتنعاً بأن عقوبة السجن لمدة 25 سنة، أي ربع قرن، كافية لمعاقبتكم على ما حصل وما لم يحصل'.

يشار إلى ان الرجال متهمون بالتخطيط لتفجير 'معبد ريفردايل' وهو كنيس في منطقة برونكس بنيويورك، ومركز ريفردايل اليهودي المجاور في مايو 2009، وقد سعوا أيضاً للحصول على صواريخ حرارية بغية إطلاقها على طائرات عسكرية في قاعدة 'ستوارت للحرس الجوي الوطني في نيوبيرغ بنيويورك.

وطلب المدعون إنزال عقوبة السجن المؤبد بحق المتهمين الثلاثة لكن الدفاع قال انهم وقعوا ضحية للتضليل وتم إغراؤهم من قبل مخبر للحكومة أعطاهم أموالاً وطعاماً ووعدهم بمبلغ مالي كبير وسيارة وإجازات بالإضافة إلى فتح محل حلاقة.

المصدر: القدس العربي


اسلام اباد تغلق قاعدة جوية امريكية للطائرات بدون طيار

أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن الوضع في أفغانستان يتحسن، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة ستواصل ضغطها من أجل اضعاف تنظيم القاعدة هناك.

وقال في مؤتمر صحفي بواشنطن : "لم نكمل عملنا بعد".

ورأى أوباما أن النجاحات العسكرية التي حققت في أفغانستان تسمح له باتخاذ القرار بسحب 10 آلاف جندي أمريكي قبل نهاية هذا العام، مشيرا في ذات السياق إلى زيادة عدد قوات الأمن الأفغانية بأكثر من 100 ألف.   

وتعليقا على الهجوم على فندق "إنتركنتينتل" في كابل يوم 28 يونيو قال: "لا تنسوا أن سحب القوات من أفغانستان لم يبدأ. نحن نفهم أن أفغانستان مكان خطير وأن طالبان لا تزال تنشط، وأن الأحداث مثل هذا سيحصل".

كما أكد أوباما على أن "فشل الجهود الأمريكية في أفغانستان لا يستجيب لمصالح أمريكا، لأنه سيؤدي إلى صعود القاعدة من جديد".

المصدر: روسيا اليوم


مجلس الشيوخ الأمريكي يصادق على تعيين بترايوس مديرا لـCIA

أقر مجلس الشيوخ الأمريكي يوم الخميس 30 يونيو بأغلبية ساحقة تعيين الجنرال ديفيد بترايوس قائد القوات الأمريكية والدولية في أفغانستان في منصب مدير وكالة المخابرات المركزية سي.أي.إيه"

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد رشح بترايوس بداية الأسبوع الجاري خلفا لـليون بانيتا الذي سيتولى يوم الجمعة منصب وزير الدفاع.

ومن المتوقع أن يتسلم بترايوس منصبه الجديد في سبتمبر المقبل. وسيظل في منصبه الحالي للإشراف على خطة الانسحاب الأولي للقوات الأمريكية من أفغانستان التي أعلنها أوباما.

المصدر: روسيا اليوم


تناقضات في أقوال عاملة التنظيف قد تؤدي الى الإفراج عن سترو س كان

أفادت صحيفة نيويورك تايمز في عددها الصادر في 1 يوليو بأت ثمة شكوك بصحة شهادة عاملة التنظيف في فندق Sofitel في نيويورك التي قدمت شكوى ضد مدير عام الصندوق الدولي السابق الفرنسي دومينيك ستروس كان، تتهمه فيها بالتحرش الجنسي وبمحاولة الاعتداء عليها، أثناء تنظيفها لغرفة الفندق حيث مكث سترو أثناء وجوده في المدينة.

وبحسب مصادر مقربة من الصحيفة فإن عاملة التنظيف وتدعى نفيساتو دياللو، وهي مهاجرة مسلمة من غينيا تبلغ من العمر 32 عاماًً، اعطت شهادات متناقضة، مما دفع المحققين للتشكيك بما جاء في أقوالها والميل لعدم تصديق ما جاء في شكواها ضد المصرفي الدولي، خاصة بعد ظهور معلومات تشير الى ارتباط عاملة التنظيف بعصابات، وعلى وجه التحديد العصابات التي تزاول تبييض الأموال وتنشط في مجال المخدرات.

ولفتت "نيويورك تايمز" الى محادثة هاتفية دارت عشية يوم الجريمة المفترضة بين أنفيساتو دياللو وأحد الموقوفين بسبب حيازته قرابة 181 كغم من الماريخوانا، وان الحديث بينهما دار عما يمكن تحقيقه من مكاسب جراء اتهام دومينيك ستروس كان بمحاولة الاغتصاب.

وأكد أحد المصدرين للصحيفة الأمريكية ان الموقوف واحد من مجموعة أشخاص كانوا يرسلون على اسم عاملة التنظيف مبالغ مالية زاد مجموعها عن 100 ألف دولار، بالإضافة الى ان أنفيساتو دياللو كانت تدفع فواتير 5 أرقام تليفون على الأقل، في حين كانت تؤكد ان لديها رقم تلفون واحدا فقط، مشددة على عدم علمها بالمبالغ التي حولت على اسمها من قبل من وصف بخطيبها وأصدقاؤه.

وقد أحاطت النيابة العامة فريق محامي ستروس كان علماً بآخر التطورات، التي دفعت لطرح إسقاط التهم الموجهة للرجل، وهو ما يناقشه الجانبان الآن.

من جانبها تؤكد صحيفة "وول ستريت جورنال" ان فريق المحامين يعمل على تبرئة ساحة ستروس كان فورا، مع الأخذ بعين الاعتبار ان تحليل الحمض النووي لستروس كان أثبتت انه مارس الجنس مع عاملة التنظيف، وإعلان التهم الـ 7 الموجهة له باطلة، كما يعمل المحامون على تحسين ظروف الاعتقال، وتحديداً إلغاء قرار الاعتقال المنزلي بحق موكلهم، ونزع السوار الإلكتروني الذي يرصد تحركاته. كما من المتوقع ان يبت القضاء بإمكانية إخلاء سبيل دومينيك ستروس كان مقابل كفالة.

يذكر ان أنفيساتو دياللو كانت قد أفادت في وقت سابق بأنها لم تكن تعرف مسبقاً بهوية الشخص الذي حاول الاعتداء عليها ومكانته المرموقة، مما يعرض شهادتها هذه للتشكيك أيضاً وذلك في ضوء المعطيات الجديدة التي أشارت لها "نيويورك تايمز".

وقد دفعت هذه القضية دومينيك ستروس كان الى تقديم استقالته من منصب مدير عام صندوق النقد الدولي، وقلصت الى حد كبير فرص مشاركته في الانتخابات الرئاسية القادمة في فرنسا، علماً ان 57 من الفرنسيين يؤمنون بأن ستروس كان الذي تجري في عروقه دماء يهودية تونسية وذو التوجه الاشتراكي وقع ضحية مؤامرة.

المصدر: روسيا اليوم


مقتل 20 شخصا في انفجار حافلة في جنوب غربي أفغانستان

قتل 20 شخصا وأصيب واحد بجروح في انفجار عبوة ناسفة وضعت على الطريق الواصل بين مدينة قندهار وإقليم نيمروز في جنوب غربي أفغانستان.

وقال مصدر في الشرطة الأفغانية إن الانفجار الذي وقع على الطريق الرئيس يوم 30 يونيو دمر حافلة كانت متجهة من المدينة إلى الإقليم المذكور.

ولم يعرف عدد المسافرين الذين كانوا على متن الحافلة لحظة الانفجار.

يذكر أن انفجارين مماثلين قد حدثا في ذات المكان في السنة الماضي وقتل فيهما حوالي 30 شخصا.

المصدر: روسيا اليوم


حبس بلطجى أختطف مخبر سرى فى القليوبيه

أمرت نيابة الخصوص، بحبس محمد عادل(28 سنة-عاطل)،4 أيام علي ذمة التحقيق، بتهمة خطف مخبر سري، وإصابته بإصابات بالغة في أنحاء متفرقة من جسدة.

وكانت مديرية أمن القليوبية، قد تلقت بلاغا، من مرزوق حسن(مخبر سري)، يفيد بتعرضة للخطف، علي يد المتهم، وبعض أصدقائة، وقاموا بإلقائة في منطقة نائية علي الطريق الدائري، وإعتدوا عليه بالضرب بواسطة الشوم.

تبين أن المجني عليه كان قد أمسك بالمتهم منذ سنوات في كمين بالخصوص وبحوزته، كمية من المخدرات، فأراد الإنتقام منه فقام بخطفة وضربة.

تحرر محضر بالواقعة، وبإحالته للنيابة، أصدرت قرارها السابق.

المصدر: العربي الناصري


لم تصبهم قرعة الإسكان فحاولوا إقتحام مبنى محافظة الغربية

حاول المستبعدون من القرعة العلنية للإسكان التى أجريت صباح اليوم باستاد طنطا الرياضي إقتحام ديوان عام محافظة الغربية ورشقة بالحجارة والتعدى على رجال الشرطة والقوات المسلحة مما أدى لإصابة عدد منهم بجروح وكدمات طفيفه بالإضافة لقطع شارع البحر الرئيسى من أمام الديوان العام الأمر الذى أدى لتعطل حركة المرور بالشارع إحتجاجا علي ما وصفوه بالشبهات حول القرعة ممادفع القوات لإطلاق الأعيرة النارية فى الهواء لتفريقهم، وتم إلقاء القبض على عدد منهم وحجزهم داخل ديوان عام المحافظة.

ومن جهة أخرى قام المحاسب على سنجر السكرتير العام بإلتقاء وفد منهم لإنهاء الأزمه وإقناعهم بأن هناك وحدات سكنية جديدة سيتم الإنتهاء من تشطيبها خلال عام وتكون جاهزة للتسليم وأن الأولوية ستكون لهم إلا أنه فشل فى إقناعهم.

اكد المتظاهرون انهم لاحظوا اسماء تكررت اكثر من مرة مما يشكك في نزاهتة القرعة التى تقدم لها 36 الف طلب وبعد عمل الابحاث الاجتماعية تبين احقية 17 الف طلب في الحصول علي شقق من اجمالى 1165 شقة

وكان ديوان عام المحافظة قد شهد صباح اليوم توافد مئات المواطنين المستبعدين من قرعة الإسكان بمحافظة الغربية إليه وإفترشوا الأرض والإعتصام أمام المبنى ، ممإ جعل المحاسب على سنجر السكرتير العام للمحافظة يقوم بإصدار تعليماته بإخلاء المبنى من جميع العاملين والموظفين به وغلق جميع أبوابه خوفا من تصاعد الأحداث ووقوع أعمال شغب من قبل المتظاهرين الثائرين.

وقامت أجهزة الشرطة بالتنسيق مع القوات المسلحة بفرض كردون أمنى حول مبنى المحافظة لتأمينها.

المصدر: العربي الناصري


ضبط 3 أطنان نفايات خطرة قبل تهريبها إلى مصر

قررت نيابة الميناء بالإسكندرية التحفظ على ثلاثة أطنان من النفايات الخطرة حاول صاحب إحدى الشركات تهريبها إلى داخل البلاد، وكانت المعلومات التى وردت إلى مدير مباحث ميناء الإسكندرية العميد إبراهيم الشناوى -قد أفادت قيام شركة باستيراد رسالة أفران وماكينات لتصنيع البلاستيك من إيطاليا وإدخالها للبلاد عبر ميناء الإسكندرية .

ودلت التحريات التى قادها رئيس مباحث الأموال العامة بميناء الإسكندرية العقيد أيمن الشامى أن الرسالة بداخلها عوازل حرارية مستعملة ،و تعد من النفايات الخطرة والمحظور دخولها للبلاد طبقا لقرارى وزيرى الصناعة والبترول وقانون البيئة رقم 4 لسنة 1994.

بعد اتخاذ الإجراءات القانونية فقد تمكن المقدم إبراهيم الرافعى والرائد أحمد مصطفى بمباحث الأموال العامة بالميناء من ضبط الرسالة وعثر بداخلها على 3 أطنان من النفايات وقررت النيابة بإشراف مدحت المنياوى رئيس نيابة الميناء بالإسكندرية التحفظ عليها واستدعاء مسئولى الشركة للتحقيق.

المصدر: أش أ


إصابة 5 اشخاص واتلاف ممتلكات خلال مشاجرة بالمنيا

أصيب خمسة أشخاص واُتلف عدد من المنازل والممتلكات الخاصة الخميس خلال مشاجرة بقرية قلوصنا مركز سمالوط في محافظة المنيا، بسبب معاكسة شباب لفتاة.

وكان اللواء ممدوح مقلد مدير أمن المنيا قد تلقى إخطارا من مأمور مركز سمالوط بنشوب مشاجرة بقرية قلوصنا مركز سمالوط بسبب معاكسة شباب لفتاة، تدخل على أثرها بعض الشباب من أهالى الفتاة؛ مما أدى الى تطورها وحدوث مشاحنات أدت الى إصابة خمسة أشخاص، واتلاف عدد من المنازل والممتلكات الخاصة، لم يتم حصرها حتى الان.

وقامت قوات الامن والجيش بالسيطرة على الموقف، واعادة الهدوء الى القرية مرة أخرى.

المصدر: أش أ